• عوض الكتبي يفتتح مؤتمر الإمارات السادس لجراحة التجميلتحت رعاية جائزة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية، افتتح سعادة عوض الكتبي، مدير عام هيئة الصحة بدبي الدورة السادسة من مؤتمر الإمارات لجراحة التجميل، الذي يقام في الفترة من 27 إلى 29 من الشهر الجاري في إنتركونتيننتال فستيفال سيتي-دبي.
  • حمدان الطبية تهنئ صاحب السمو محمد بن راشد آل مكتوم بمستشفى حمدان بن راشد الخيري لرعاية مرضى السرطاناعرب اعضاء مجلس أمناء جائزة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية عن خالص التقدير لمبادرة لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي " رعاه الله" وإعلان سموه عن انشاء مستشفى حمدان بن راشد الخيري لرعاية مرضى السرطان بدبي كأول مستشفى من نوعه لعلاج مرضى السرطان في دولة الإمارات مجاناً.
  • حمدان الطبية تكرم قسم الأشعة بمستشفى راشدقام سعادة عبد الله بن سوقات المدير التنفيذي لجائزة حمدان الطبية وسعادة الدكتور أحمد الهاشمي عضو مجلس أمناء الجائزة بتسليم درع الجائزة الى الدكتور أسامة البستكي رئيس قسم الأشعة بمستشفى راشد

الدكتور أحمد عبد العزيز الجزيري

جوائز دولة الإمارات العربية المتحدة

جائزة حمدان للشخصيات الطبية المتميزة في المجال الطبي بدولة الإمارات العربية المتحدة
الدورة الثامنة للجوائز

البيانات الشخصية والنبذة الأكاديمية

الدكتور أحمد عبد العزيز الجزيري، استشاري جراحة عامة وجراحة المناظير، هو أحد الأطباء الإمارتيين الرواد على مستوى الدولة. حصل الجزيري على الإجازة في الطب من جامعة القاهرة عام 1985 ، والتحق بالعمل في دائرة الصحة والخدمات الطبية، هيئة الصحة بدبي حاليًا، ومن ثم تخصص 1989 (. سافر إلى ألمانيا في – في الجراحة العامة ) 1986 1995 ( حيث قام بتعميق التخصص في الجراحة – الفترة ) 1989 العامة وجراحة المناظير. حصل على البورد الأوروبي لجراحة المناظير في عام 1994 ، وتلقى البورد الألماني كاستشاري جراحة عام 1995 . عاد الدكتور أحمد الجزيري إلى دولة الإمارات ليتولى رئاسة قسم الجراحة في مستشفى دبي منذ عام 2001 حيث عرف عنه العمل الدؤوب والمثابره في سبيل مصلحة المرضى ورعايتهم.

 

المسؤوليات والمعالم المهنية البارزة

إلى جانب رئاسته لكل من لجنة ترقية الأطباء ولجنة نقل الأعضاء في هيئة الصحة بدبي، يتقلد الدكتور أحمد الجزيري حاليًا العديد من المناصب الهامة في مستشفى راشد بدبي فهو رئيس أقسام الجراحة ورئيس قسم الأوزون ورئيس قسم الوخز الإبري الكهربي وعضو لجنة رؤساء الأقسام ونائب رئيس لجنة العلاج بالخارج. ذلك بالإضافة إلى عضويته في كل من جمعية الإمارات الطبية ونادي دبي لجراحة المناظير. ابتكر الدكتور الجزيري العديد من الأجهزة المستخدمة في الذي حصل على Clip Applicator جراحة المناظير مثل: جهاز Jaziri Mosulater براءة إختراعه من ألمانيا عام 1990 . جهاز لاستئصال الأورام من منطقة البطن من دون إجراء عملية شق البطن، ومن أهم تطبيقاتها علاج مرض الكيسة لاجراء عملية الفتق Jaziri Laprob العدارية في الكبد جهاز لربط الغرز في البطن وخياطة Jaziri Net Pusher وجهاز الحجاب الحاجز وعملية الزائدة الدودية واستئصال الرحم ويستخدم Jaziri FNA وعملية المرئ. ابتكر الجزيري جهاز لأخذ الخزع من الأورام الموجودة خارج الجسم مما يساعد على توفير الوقت والجهد المبذولين أثناء إجراء هذه النوعية من العمليات وتقليل عدد الأطباء اللازم للعملية إلى طبيب واحد بدلًا من اثنين. عُرضت العديد من اختراعاته الجراحية على صفحات أكثر من مجلة علمية على المستوى العالمي، كما عمله كأحدث تقنية » أدنبره « اعتمدت الكلية المليكة للجراحين جراحية لإزالة الأكياس العداريه، في عام 1994 ، حصل من الجمعية الأوروبية للجراحة التنظيرية على شهادة أخصائي/خبير في جراحة المناظير تقديرًا لنجاحه في تطوير معدات منظارية حصلت على براءة إختراع وساهمت في إدخال طرق جديدة إلى جراحة المناظير. إلى جانب نجاحه في تسيير أعمال القسم الإدارية بشكل متجانس في كافة وحداته الجراحية، حرص د. الجزيري على تطوير نفسه وقدراته الإكلينيكية بشكل مستمر فشارك في العديد من المؤتمرات الطبية وورش العمل المحلية والعالمية. ونذكر من بين هذه المؤتمرات؛ المؤتمر الدولي الرابع لتطبيقات العلاج بالأوزون في كوبا 2004 ، والمؤتمر الدولي للتشخيص والعناية الطبية في 2005 ، ومؤتمر دبي للجراحة في نفس العام. لم يكتف الدكتور أحمد الجزيري بعمله كجراح، بل حصل على دبلوم البروتوكول الإكلينيكي للمعالجة بالأوزون من جامعة انكونا الإيطالية في عام 2002 وشهادة الاوزون من ألمانيا سنة 2003 ، كما حصل على شهادة معالج بجهاز الوخز الإبري الكهربي من ألمانيا في عام 2003 وشهادة طبيب ومعالج الأوزون من جامعة انكونا الإيطالية عام 2004 . عمل في عيادة الطب البديل للعلاج بالأوزون في مستشفى راشد بدبي منذ عام 2002 ، ثم عيادة الطب البديل للعلاج بجهاز الوخز الإبري الكهربي في عام 2003 ، وقد ساهم في وضع برامج تدريبية في جراحة المناظير استطاع من خلالها تدريب عددا كبيرا من أطباء وطلبة الطب في كافة مستشفيات هيئة الصحة بدبي، ولا تزال جهوده متواصلة في هذا المجال.

 

الجوائز وشهادات التقدير

في عام 2004 ، حصل على شهادة تقدير من مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للأعمال الخيرية والإنسانية تقديرًا لجهوده في المشاركة في الحملة ضمن وفد المؤسسة لانقاذ متضرري زلزال بإيران. كما حصل الجزيري على شهادة تقدير من هيئة » بم « مدينة الصحة بدبي وذلك لقدراته الإدارية البارزة ومزاوجة واجباته الإدارية مع سجله المبهر من الاختراعات في مجال الطب الجراحي وجهوده الدائمة لتطوير الذات. يتمتع الدكتور الجزيري بمقومات فذّة جعلت منه مديرًا متميزًا وجراحًا بارعًا بالإضافة إلى روح الابتكار والاختراع التي يتفرد بها؛ فقد تركت انجازاته المهنية أثرًا بالغًا في الممارسة الطبية الجراحية لجهة تخفيف معاناة المرضى وتخفيض تكاليف العلاج. ولهذا كله فقد تم اختيار الدكتور أحمد عبد العزيز الجزيري لنيل جائزة حمدان للشخصيات الطبية المتميزة في دولة الإمارات العربية .2014 – المتحدة عن الدورة 2013

 

جائزة حمدان الطبية: تميز وإبتكار
الفعاليات القادمة لجائزة حمدان الطبية
أرشيف الجائزة
فيديو توعوي عشوائي