سمو الشيخ حمدان بن راشد يفتتح أكبر محطة كهرباء ومياه بالدولة الثلاثاء 09 أبريل 2013
افتتح سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي، وزير المالية، رئيس هيئة كهرباء ومياه دبي "محطة إم" في "جبل علي" والتي تعد أكبر محطة لإنتاج الكهرباء وتحلية المياه بالدولة. يأتي ذلك في إطار الجهود الحثيثة التي تبذلها هيئة كهرباء ومياه دبي من أجل الإيفاء بالاحتياجات المتزايدة الحالية والمستقبلية من الطاقة الكهربائية والمياه الناتجة عن  التوسعات العمرانية والإزدهار التي تشهده الساحة الإقتصادية بإمارة دبي.
 
وعقب الإفتتاح قام سمو الشيخ حمدان بن راشد يرافقه لفيف من كبار الشخصيات بالدولة بجولة تفقدية بالمحطة والتي تم إنشاؤها وفقًا لأحدث تقنيات إنتاج الطاقة وتحلية المياه على مستوى العالم بتكلفة إجمالية قدرها 10 مليارات درهم وبقدرة إنتاجية قدرها 2060 ميجاواط و140 مليون جالون من المياه المحلاة يومياً.
 
كما تضمن حفل الإفتتاح كلمة لسعادة سعيد محمد الطاير عضو مجلس الإدارة المنتدب والرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي قال فيها: "يسرني بالاصالة عن نفسي وبالنيابة عن مجلس الادارة وجميع موظفي الهيئة الترحيب بسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي، وزير المالية، رئيس الهيئة الذي شرفنا اليوم بحضوره ومشاركته لنا في هذه المناسبة الكبرى" . وأردف قائلاً: "إن دعم سموه المتواصل لخططنا ومشاريعنا ومتابعته الحثيثة كان لهما عميق الأثر في دعم مسيرة الهيئة وتطورها للقيام بدورها في توفير متطلبات خططنا التنموية الطموحة في مختلف المجالات".
 
وأضاف: "إن تأمين إمدادات الكهرباء والمياه وضمان إستدامتها على المدى البعيد أمر بالغ الأهمية لتحقيق رؤية حكومتنا الرشيدة، ومن هذا المنطلق تحرص الهيئة كل الحرص على التخطيط بشكل مسبق ومدروس لكل المتطلبات والاحتياجات المستقبلية. وتعد "المحطة إم" صرح وطني جديد يضاف إلى قائمة الإنجازات الكبرى والعالمية التي حققتها هيئة كهرباء ومياه دبي على مدى أكثر من خمسة عقود من الزمن".
 
حضر حفل الإفتتاح سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس المجلس الأعلى للطاقة في دبي، ومعالي وزير الطاقة سهيل بن محمد المزروعي، ومعالي الشيخة لبنى بنت خالد القاسمي وزيرة للتنمية والتعاون الدولي، ومعالي الدكتور عبدالله بن محمد بالحيف النعيمي وزير الأشغال العامة، ومعالي الدكتور سلطان بن أحمد سلطان الجابر وزير دولة، وأعضاء مجلس إدارة الهيئة والنواب التنفيذيين للرئيس في الهيئة، وعدد من كبار المسؤولين في الوزارات والدوائر الحكومية وممثلي وسائل الإعلام.