في إطار الشهر العالمي للتوعية بسرطان البروستاتا: جائزة حمدان الطبية تدعم أسبوع الحملة التوعوية بأمراض البروستاتا الأحد 22 سبتمبر 2013
أعلنت جائزة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية عن دعمها لأسبوع الحملة التوعوية بأمراض البروستاتا الذي تنظمه هيئة الصحة بدبي بالتعاون مع شعبة المسالك البولية بجمعية الإمارات الطبية خلال الفترة من 22 وحتى 28 سبتمبر 2013.
 
جاء ذلك ضمن تصريحات السيد عبد الله بن سوقات المدير التنفيذي لجائزة حمدان الطبية عقب مشاركته في فعاليات حفل إفتتاح الحملة، الذي أقيم صباح اليوم في مستشفى دبي، مع الدكتور حسين عبد الرحمن المدير الطبي للمستشفى والدكتور عبد القادر الزرعوني رئيس شعبة المسالك البولية بجمعية الإمارات الطبية ومنسقي الحملة الدكتور فريبرز باقري والدكتور ياسر فرحات أخصائيي المسالك البولية.
 
وأكد بن سوقات على أن دعم الجائزة للحملة يأتي إنطلاقًا من حرصها على دعم الفعاليات الهامة في المجتمع بما يسهم في رفع درجة الوعي الصحي لدى الجمهور وتعزيز الجانب الوقائي من العديد من الأمراض التي تلقي بتبعاتها على الفرد والمجتمع والمؤسسات الصحية بشكل عام.
 
وأضاف أن الحملة تأتي في إطار الشهر العالمي للتوعية بسرطان البروستاتا، كما تهدف إلى رفع درجة الوعي لدى الجمهور والقائمين على قطاع الرعاية الصحة الأولية بأهمية إجراء الفحوصات الدورية والكشف المبكر عن أمراض البروستاتا بما يعزز نسب الشفاء منها. كما تهتم الحملة بالتعريف بأهمية ممارسة الرياضة وإتباع نظام غذائي صحي غني بالخضروات والفواكه لتجنب أمراض البروستاتا بصفة عامة وسرطان البروستاتا بصفة خاصة والذي يعتبر من أخطر أنواع السرطان وأكثرها إنتشارًا لدى الرجال.