جائزة حمدان الطبية تعتمد ميزانية دورتها الثامنة 2013-2014 السبت 30 مارس 2013
عقدت جائزة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية الإجتماع السادس والعشرين لمجلس الأمناء برئاسة معالي / عبد الرحمن العويس وزير الصحة رئيس المجلس بمقر الجائزة في بر دبي، حيث أعتمدت ميزانية الدورة الثامنة للجائزة 2013-2014 بإجمالي 24,516,220 مليون درهمًا بزيادة قدرها 2,680,605 مليون درهمًا عن ميزانية الدورة السابقة.
 
وتوجه معالي عبد الرحمن العويس رئيس مجلس أمناء الجائزة بجزيل الشكر والتقدير إلى راعي الجائزة سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية رئيس هيئة الصحة بدبي على دعمه اللامحدود للجائزة، مشيرًا إلى أن قرار زيادة المخصصات المالية المعتمدة لأنشطة الجائزة خلال دورتها الثامنة 2013-2014 قد جاء ليتناسب مع التوسع في برامجها وإلتزاماتها التي تضطلع بها من خلال مركز الجوائز والمركز العربي للدراسات الجينية ومركز دعم البحوث العلمية بالدولة ومركز التعليم الطبي المستمر وخدمة المجتمع ومجلة حمدان الطبية. 
 
وشكر معالي عبد الرحمن العويس أعضاء المجلس السابقين على جهودهم وتوجيهاتهم التي ساهمت في إثراء أنشطة الجائزة، كما رحب بأعضاء المجلس الجدد وهم سعادة المهندس عيسى الميدور مدير عام هيئة الصحة بدبي نائب رئيس مجلس الأمناء وسعادة الدكتور علي راشد النعيمي مدير جامعة الإمارات عضو مجلس الأمناء. حضر الإجتماع سعادة ميزرا الصايغ أمين الصندوق وسعادة الدكتور أحمد الهاشمي وسعادة ماجد سيف الغرير والأستاذ الدكتور نجيب الخاجة الأمين العام وسعادة عبد الله بن سوقات المدير التنفيذي للجائزة.
 
وصرح الأستاذ الدكتور نجيب الخاجة الأمين العام لجائزة حمدان الطبية أنه بعد إستعراض مجلس الأمناء لإنجازات الجائزة خلال دورتها السابقة وخلال الربع الأول من هذا العام، فقد أشاد الأعضاء بجهودها المتميزة في مجال دعم القطاعات الصحية محليًا وعربيًا ودوليًا بصفة عامة وفي مجال دعم سبل التعليم الطبي المستمر بصفة خاصة من خلال تنفيذ العديد من البرامج التدريبية الهامة والمعتمدة من كبرى المؤسسات الطبية والأكاديمية العالمية مثل جامعة مونبلييه 1 الفرنسية التي أثمرت جهود التعاون بينها وبين الجائزة عن تدشين دبلوم التخدير وتسكين الألم الناحي عام 2011 والذي تخرج منه حتى الآن حوالي سبعين طبيب تخدير وجاري حاليًا إستئناف الجلسات التعليمية والتدريبية لطلبة الدفعة الثالثة والتي تضم 36 طبيبًا من الإمارات وعمان وقطر والسعودية والبحرين ولبنان والعراق وإيران. كما أشار إلى أنه سيتم التوسع في أطر التعاون المستقبلي بين الجهتين من خلال تدشين عدد من البرامج التدريبية المعتمدة من الجامعة ومنها الدبلوم في تخدير الأطفال والدبلوم في الفترة المحيطة بالعمليات الجراحية والرعاية المركزة. وتطرق الإجتماع إلى أهمية المضي قدمًا في تعزيز أواصر التعاون مع كلية الطب جامعة فيينا وجامعة واشنطن في مجال التعليم الطبي المستمر بما يسهم في الإيفاء بمتطلبات الأطباء والعاملين في القطاعات الصحية والإرتقاء بآدائهم المهني.
 
وأضاف الخاجة أنه قد تم التوجيه بضرورة الإهتمام بمتابعة العملية الترويجية والتسويقية لموضوعات الجائزة في دورتها الجديدة من أجل الحصول على أكبر عدد ممكن من الترشيحات المتميزة للجوائز، مشيرًا إلى أن الإكتشافات الدوائية هي موضوع جائزة حمدان العالمية الكبرى كما أن اللقاحات والعلاج الموجه وعلاج الخليه هي موضوعات جائزة حمدان للبحوث الطبية المتميزة إلى جانب ست جوائز أخرى تندرج ضمن فئة الجوائز العالمية وفئة جوائز العالم العربي وفئة جوائز دولة الإمارات العربية المتحدة.
 
ووجه المجلس بضرورة تعزيز الدور الهام الذي تضطلع بها الجائزة بحكم موقعها الهام كهمزة وصل ما بين الأطباء في مختلف التخصصات على مستوى كافة إمارات الدولة وبين الهيئات الصحية والمؤسسات البحثية والأكاديمية لتحقيق التكامل والتنسيق ما بين برامج تلك المؤسسات وأنشطتها التي تقام على أرض الوطن بما يسهم في الإرتقاء بالمنظومة الصحية على مستوى الدولة وبما يسهم في توفير الكثير من الوقت والجهد والمال. كما أشار المجلس إلى ضرورة تعزيز سبل التواصل ما بين الجائزة والفائزين بجوائز حمدان الطبية في دوراتها السابقة من أجل الإستفادة بخبراتهم بما يسهم في إثراء القطاعات الطبية المحلية.