• ديوان صاحب السمو حاكم دبي ينعي المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ حمدان بن راشد آل مكتومبقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره ينعي ديوان صاحب السمو حاكم دبي المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم الذي انتقل إلى جوار ربه صباح يوم الأربعاء 24 مارس 2021.
  • الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم  رحل الغيث الصامتودعت الإمارات فقيدها المغفور له الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم الذي انتقل إلى جوار ربه صباح يوم الأربعاء 24 مارس 2021عن عمر ناهز الـ 76 عاما سطر خلالها مسيرة حافلة بالعمل الوطني المخلص والعطاء لأبناء شعبه والإنسانية جمعاء
  • سمو الشيخ حمدان بن راشد يوجه بإنشاء مكتبة رقمية جديدة في جامعة أفريقيا العالميةوجه سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية راعى هيئة آل مكتوم الخيرية بإنشاء مكتبة رقمية جديدة في جامعة أفريقيا العالمية.
جائزة حمدان الطبية تنظم مؤتمر الإمارات الثالث لأمراض الدم الجمعة 08 مارس 2013
نيابة عن سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية رئيس هيئة الصحة بدبي إفتتح المهندس عيسى الميدور مدير عام هيئة الصحة بدبي نائب رئيس مجلس أمناء جائزة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية مؤتمر الإمارات الثالث لأمراض الدم والذي تنظمه الجائزة بالتعاون مع هيئة الصحة بدبي وشعبة أمراض الدم بجمعية الامارات الطبية في فندق ويستن المينا السياحي بدبي بمشاركة أكثر من 500 طبيب وممرض ومختص في مختلف تخصصات أمراض الدم وذلك خلال الفترة من 7 إلى 9 مارس.
 
حضر حفل الإفتتاح الدكتور أحمد الهاشمي عضو مجلس أمناء الجائزة والسيد عبد الله بن سوقات مديرها التنفيذي. وفي كلمته خلال حفل الإفتتاح أكد المهندس عيسى الميدور على أنه رغم كل الجهود التوعوية المبذولة من قبل كافة الجهات الصحية ومؤسسات المجتمع المدني فإن هناك حوالي 40 % من سكان دولة الامارات مصابون بأمراض الدم المختلفة بما فيها الأمراض الوراثية وغير الوراثية مثل الثلاسيميا والأنيميا كما تحتل الأورام اللمفاوية وسرطان الدم المركز الرابع في سجل أمراض السرطان في الدولة، داعيا الجهات الصحية بالدولة إلى اتخاذ كافة التدابير اللازمة لمواجهة هذه الامراض التي تشكل عبئا اقتصاديا على الدولة والأسر والجهات الصحية.
 
وأضاف: "إن النجاح الذي تحقق على مستوى العالم في مجال تشخيص وعلاج أمراض الدم يجعلنا حريصين على أن نستشرف من خلال هذا المؤتمر آفاق المستقبل لتطورات هذا التخصص الطبي من خلال مشاركة نخبة من الأطباء والخبراء والمتخصصين ممن تشكل أبحاثهم القيمة إثراء لفعاليات هذا الحدث الذي نتطلع إلى الاستفادة منه في رفع وتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمرضى في المؤسسات الصحية".
 
وعلى الجانب الآخر أكدت الدكتورة أسماء العلماء رئيسة شعبة أمراض الدم بجمعية الإمارات الطبية رئيسة المؤتمر من خلال كلمتها أهمية هذا الحدث الذي يشكل فرصة جيدة للعاملين بمختلف تخصصات أمراض الدم للتعرف على آخر المستجدات العالمية وأفضل البروتوكولات والممارسات في مجال تشخيص وعلاج أمراض الدم.
 
وقالت إن المؤتمر الذي يشارك فيه نخبة من أبرز المحاضرين من الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة وفرنسا يحظى بدعم من الجمعية العالمية لأمراض الدم والتخثر ومن الجمعية الأوروبية لأمراض الدم.
 
وذكرت أن المؤتمر سيناقش على مدار ثلاثة أيام أكثر من 90 ورقة عملية من 30 دولة ستغطي كافة التطورات التشخيصية والعلاجية والبحثية في مجال أمراض الدم المختلفة كما سيحصل المشاركون في المؤتمر على 5ر14 ساعة معتمدة من الجمعية الاوروبية لأمراض الدم.
 
بعد ذلك افتتح المهندس عيسى الميدور المعرض المصاحب للمؤتمر الذي يشارك فيه 22 شركة عارضة حيث استمع من ممثلي الشركات إلى آخر ما تم التوصل إليه في مجال تشخيص أمراض الدم وعلاجها.
جائزة حمدان الطبية: تميز وإبتكار
الفعاليات القادمة لجائزة حمدان الطبية
اَرشيف الأخبار