• عوض الكتبي يفتتح مؤتمر الإمارات السادس لجراحة التجميلتحت رعاية جائزة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية، افتتح سعادة عوض الكتبي، مدير عام هيئة الصحة بدبي الدورة السادسة من مؤتمر الإمارات لجراحة التجميل، الذي يقام في الفترة من 27 إلى 29 من الشهر الجاري في إنتركونتيننتال فستيفال سيتي-دبي.
  • حمدان الطبية تهنئ صاحب السمو محمد بن راشد آل مكتوم بمستشفى حمدان بن راشد الخيري لرعاية مرضى السرطاناعرب اعضاء مجلس أمناء جائزة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية عن خالص التقدير لمبادرة لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي " رعاه الله" وإعلان سموه عن انشاء مستشفى حمدان بن راشد الخيري لرعاية مرضى السرطان بدبي كأول مستشفى من نوعه لعلاج مرضى السرطان في دولة الإمارات مجاناً.
  • حمدان الطبية تكرم قسم الأشعة بمستشفى راشدقام سعادة عبد الله بن سوقات المدير التنفيذي لجائزة حمدان الطبية وسعادة الدكتور أحمد الهاشمي عضو مجلس أمناء الجائزة بتسليم درع الجائزة الى الدكتور أسامة البستكي رئيس قسم الأشعة بمستشفى راشد
فتح باب التسجيل لحضور المؤتمر العربي التاسع لعلوم الوراثة البشرية الأحد 22 أغسطس 2021
أعلن المركز العربي للدراسات الجينية أحد مراكز جائزة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية،  عن فتح باب التسجيل للمؤتمر العربي التاسع لعلوم الوراثة البشرية والمقرر انعقاده افتراضياً خلال الفترة من 8 الى 9 ديسمبر 2021، وذلك من خلال الموقع الرسمي للمركز العربي حيث سيكون التسجيل مجاناً.
 
وصرح الدكتور محمود طالب آل علي مدير المركز العربي للدراسات الجينية ورئيس المؤتمر أن المؤتمر في نسخته التاسعة سيناقش موضوع  علم الجينوم في العالم العربي وذلك من خلال 4 محاور رئيسية وهي: اخر التطورات في مجال الأمراض النادرة، البيانات الجينومية العربي الضخمة، جينوميات العدوى والمناعة، علم الجينوم والمجتمع،  و ذلك من خلال محاضرات مقدمة من قبل باحثين متخصصين كما يضم المؤتمر نخبة من اهم الباحثين والعلماء المتخصصين من جميع انحاء العالم أبرزهم د. خالد فخرو  دكتور علم الوراثة البشرية  و الاستاذ الدكتور ايفان ايلشير – جامعة واشنطن – الولايات المتحدة الامريكية.
 
واضاف " لأول مرة منذ بداية سلسلة المؤتمرات ننظم مؤتمر افتراضياً بالكامل تماشياً مع سياسة الدولة للحد من انتشار فيروس كوفيد-19،  كما يتيح تنظيم المؤتمر افتراضياً للمتخصصين من خارج الإمارات فرصة المشاركة في هذا الحدث الهام دون اي عوائق، حيث ان التواصل مع المشاركين في المؤتمر على رأس أولوياتنا ولقد بذلنا قصارى جهدنا لضمان بقاء جودة الاتصال كما هي في المؤتمر حضورياً.
 
ومن جانبه أشاد سعادة عبد الله بن سوقات المدير التنفيذي للجائزة بنجاح النسخ السابقة من المؤتمر حيث يعتبر المؤتمر منصة لجميع المتخصصين في مجال الوراثة البشرية من جميع انحاء العالم  لاستعراض وتبادل كل ماهو جديد في هذا المجال، ويتيح التعاون البناء بين العلماء مما يساعد بالارتقاء بالبحث العلمي في العالم بشكل عام والعالم العربي بشكل خاص.
 
كما توجه سعادته بخالص الشكر الى هيئة الصحة بدبي، وجمعية الإمارات الطبية، ووزارة الصحة لدعمهم للمؤتمر.
 
جدير بالذكر أن يركز موضوع المؤتمر على الفرص والتحديات التي تواجه علم الجينوم في العالم العربي ، حيث سيناقش المؤتمر المعالم والتطورات في هذا المجال التي حققتها دول رائدة مثل دولة الإمارات العربية المتحدة التي تبنت استراتيجية صحية مبتكرة تركز بشكل كبير على الجينوم والذكاء الاصطناعي.
 
ايضاً سيوفر المؤتمر منصة لمناقشة التحديات التي تواجهها الدول العربية ، والتي يمكن أن تستفيد بشكل كبير من التعاون والدعم من دول مثل الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية، حيث أن لكل منهم  مشروع الجينوم الخاصة بها.
 
جائزة حمدان الطبية: تميز وإبتكار
الفعاليات القادمة لجائزة حمدان الطبية
اَرشيف الأخبار