بحضور 300 مشارك من مختلف انحاء العالم: حمدان الطبية تعقد ندوة عامة عن التعايش مع قصور القلب الأحد 04 أكتوبر 2020
دبي- 4اكتوبر2020: عقدت جائزة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية ندوة عامة عبر الانترنت بعنوان " التعايش مع قصور القلب" تزامناً مع الاحتفال باليوم العالمي للقلب يوم الثلاثاء 29 سبتمبر 2020، وذلك بحضور حوالي 300 مشارك من مختلف انحاء العالم،  و يعتبر قصور القلب حالة مزمنة ومتفاقمة لا تستطيع فيها عضلة القلب ضخ ما يكفي من الدم لتلبية احتياجات الجسم من الدم والاكسجين.
 
وتحدث خلال الندوة  الدكتور عارف عبد اللطيف الملا رئيس معهد القلب، ورئيس قسم أمراض القلب بمدينة شخبوط الطبية، وشاركت بادارة الندوة الدكتورة نوشين بازارجاني استشاري امراض القلب، ونائب رئيس الاتحاد العالمي للقلب ورئيس مجموعة عمل الوقاية من الأمراض القلبية الوعائية جمعية الإمارات لأمراض القلب.
 
وقد شملت الندوة التواصل المباشر مع الحضور من خلال توجيه الأسئلة الطبية المتعلقة  بأمراض القلب خاصة أمراض قصور القلب، والاجابة على كافة الاستفسارات.
 
ومن جانبه  صرح الدكتور عارف " انه لمن دواعي سروري  ان اشارك في هذه الندوة العامة، وان ارى المرضى يتابعون اختصاصي قصور القلب، فنحن الاطباء في نهاية المطاف نعمل في خدمة المريض"
كما اكدت الدكتورة نوشين على ان يمكن أن يكون قصور القلب هو المسار الأخير للمرضى الذين يعانون من نوبة قلبية أو ارتفاع ضغط الدم أو مرض السكري ، ويمكن للسيطرة على عوامل الخطر أن تؤخر أو تمنع قصور القلب.
 
وقد اعرب سعادة عبد الله بن سوقات المدير التنفيذي لجائزة حمدان الطبية عن سعادته بنجاح الندوة وبتفاعل الحضور مع المتحدثين، كما أكد على أن تنظيم الجائزة لهذه الندوة يأتي ضمن توجيهات سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية بهدف تعزيز التواصل بين الاطباء والمرضي في ظل جائحة كوفيد-19.
 
 
جائزة حمدان الطبية: تميز وإبتكار
الفعاليات القادمة لجائزة حمدان الطبية
اَرشيف الأخبار