جائزة حمدان الطبية تستقبل 90 مشروعا بحثيا جديدا الأحد 31 مايو 2020
 
 
31مايو2020: أعلنت جائزة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية عن استلامها 90 مشروعا بحثياً جديداً من جامعة الإمارات /جامعة الشارقة/ جامعة نيويورك أبوظبي/ جامعة الخليج الطبية/ جامعة راس الخيمة للطب والعلوم الصحية/ جامعة محمد بن راشد/ الجامعة الأمريكية بالشارقة/ الجامعة الأمريكية برأس الخيمة/ هيئة الصحة بدبي/ وزارة الصحة/ دائرة الصحة بأبوظبي/ مدينة دبي الطبية/ والعديد من المستشفيات الخاصة، حيث سيتم اختيار منهم البحوث التي ستدعمها الجائزة ضمن فعاليات الدورة الحادية عشر 2019-2020.
ومن جانبه اشاد سعادة عبد الله بن سوقات المدير التنفيذي لجائزة حمدان الطبية بالجهود المبذولة من اللجان العلمية المتخصصة لاختيار البحوث والتي تحرص على تحقيق الاهداف والرؤي لضمان بلوغ التميز ي القطاع الصحي في الدولة.
كما أكد على أن دعم البحث العلمي يعد أحد اهم المحاور الرئيسية للعمل بالجائزة من خلال مركز دعم البحوث الطبية بناء على توجيهات سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية رئيس هيئة الصحة بدبي. وأضاف أن الدورة الجديدة تأتي في ظروف جائحة كوفيد-19 التي أفرزت تحديات جديدة للقطاع الصحي وضاعفت أهمية البحث العلمي في مساعدة هذا القطاع على ترتيب أولوياته وتحديث بنيته استجابة لمتطلبات الوقاية والعلاج بالاستعانة بالعلوم الحديثة كعلم الجينوم وعلوم الذكاء الاصطناعي.
وأشار الأستاذ الدكتور سهام الدين كلداري رئيس لجنة منح البحوث الطبية إلى ان دعم الجائزة لهذه البحوث لا يتوقف على التمويل المادي فقط، بل يتضمن المتابعة الحثيثة للبحوث الممولة خلال كافة مراحل اجرائها ثم نشر نتائجها في مجلة حمدان الطبية التي تصدر بنسختيها المطبوعة والالكترونية والمتاحة مجانا عبر شبكات الانترنت  لضمات سهولة الوصول إلى أكبر عدد ممكن من المتخصصين والعاملين في القطاعات الصحية محلياً وعالمياً.
وأضاف "إن مركز دعم البحوث الطبية التابع لجائزة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية يعد من أوائل المراكز التي ساهمت في دعم مسيرة البحث العلمي في دولة الإمارات العربية المتحدة، وذلك على مدار التاريخ الحافل للجائزة الممتد لأكثر من عشرون عامًا، إيمانًا منها بأهمية البحث العلمي كرافد رئيس من روافد التنمية وأحد مقومات إنطلاق الدولة نحو المستقبل بخطى واثقة". 
 
 
جائزة حمدان الطبية: تميز وإبتكار
الفعاليات القادمة لجائزة حمدان الطبية
اَرشيف الأخبار