اعلنت جائزة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية عن فتح باب استقبال الترشيحات للدورة الحادية عشر الأربعاء 04 مارس 2020
 
دبي-4 مارس 2020: اعلنت جائزة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية عن فتح باب استقبال الترشيحات للدورة الحادية عشر، حيث يتم التقديم من جميع انحاء العالم للجوائز العالمية، وجوائز العالم العربي من الدول العربية، وجوائزدولة الإمارات العربية المتحدة وخاصة من مستشفيات القطاع العام لجائزة حمدان لأفضل قسم طبي في القطاع الحكومي بدولة الإمارات العربية المتحدة.
 
 جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقدته اللجنة العلمية لجائزة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم في مقر الجائزة بدبي، بعد أنضمام كوكبة من الخبراء في مجال الذكاء الاصطناعي للجان الفرعية العلمية لتقييم واختيار الفائزين بالجوائز.
 
ويترأس اللجنة الفرعية الدكتور جمال الصالح، مدير الشئون الطبية ورئيس قسم أمراض الروماتيزم في مستشفى دبي، وتعمل اللجنة الفرعية مباشرة تحت إشراف اللجنة العلمية الرئيسية برئاسة الأستاذ الدكتور يوسف محمد عبد الرزاق استاذ طب الاطفال وحديثي الولادة، بكلية الطب والعلوم الصحية جامعة الإمارات العربية المتحدة.
 
وكانت الجائزة قد اختارت الذكاء الاصطناعي في الرعاية الصحية، موضوعاً للدورة الحادية عشر بالتعاون مع البرنامج الوطني للذكاء الاصطناعي وذلك تماشياً مع توجهات الدولة وخططها الاستراتيجية.
 
واعتمدت الجائزة اربعة  محاورلهذه الدورة: جائزة حمدان العالمية الكبرى (الذكاء الاصطناعي والرعاية الصحية)، جائزة حمدان للبحوث الطبية المتميزة في : الذكاء الاصطناعي وعلم الجينوم، الذكاء الاصطناعي والتشخيص، الذكاء الاصطناعي والعلاج.
 
ويتم تقديم كافة طلبات الدعم والمستندات والأوراق المطلوبة من خلال البوابة الالكترونية، تسهيلًا على المتعاملين على ان يكون اخر موعد لارسال الترشيحات في 31 مارس 2020.
 
ومن المقرر ان يقام حفل توزيع جوائز الدورة الحادية عشر 24 نوفمبر 2020 ، بالتزامن مع  مؤتمر دبي العالمي الحادي عشر وسيناقش المؤتمر موضوعات جائزة حمدان العالمية الكبرى، وجائزة حمدان للبحوث الطبية المتميزة لهذه الدورة.