انطلاق فعاليات مؤتمر داياد-دايال الخميس 13 فبراير 2020
 
دبي-13فبراير2020: انطلقت اليوم فعاليات النسخة الثالثة من مؤتمر أكاديمية دبي العالمية لباثولوجيا الجلد، وأكاديمية دبي العالمية لطب التجميل والليزر (داياد – دايال(، حيث افتتح سعادة الدكتور احمد الهاشمي عضو مجلس امناء جائزة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية وذلك بفندق الحبتور بالاس-دبي.
يقام المؤتمر تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي ، وزير المالية ، ورئيس هيئة الصحة في دبي، و بدعم من جائزة الشيخ حمدان للعلوم الطبية ، ومشاركة من الجمعية الدولية للباثولوجيا الجلدية ، والجمعية الأوروبية لأمراض الجلدية والتجميل والجمعية الأمريكية للتجميل، خلال الفترة من 13 الي 15 فبراير 2020.
صرح سعادة الدكتور احمد الهاشمي عضو مجلس امناء الجائزة خلال كلمته الافتتاحية " 
إن مؤتمرأكاديمية دبي العالمية لباثولوجيا الجلد، وأكاديمية دبي العالمية لطب التجميل والليزر (داياد – دايال(  يكتسب أهمية خاصة حيث انه المؤتمر الأول من نوعه الذي يغطي مسارين رئيسيين من نفس التخصص، حيث يجمع بين أخصائيي الأمراض الجلدية والتناسلية و الليزر وجراحي التجميل".
كما اكد على ان إقامة مثل هذه المؤتمرات تشكل فرصة عظيمة للأطباء ولكافة العاملين بالقطاعات الصحية لتبادل الخبرات والإطلاع على أحدث ما توصل إليه العلماء في هذا المجال، وهذا ماتسعى اليه وزارة الصحة والمؤسسات الصحية في الدولة".
و ذكرت الدكتورة فايزة آل علي رئيسة المؤتمر "أن اليوم الأول كان حافلاً بمشاركات متواصلة و تفاعلات من الحضور مع الأساتذة حيث تم التعرف على أساليب علاجية جديدة في طب التجميل و الليزر، بالإضافة إلى مهارات تشخيصية عالية في التشخيص النسيجي لأمراض الجلد".  
تضمنت فعاليات اليوم الأول من المؤتمر  العديد من الجلسات،   ففي جانب باثولوجيا الجلد أو علم الأمراض و التشخيص النسيجي استعرض عدد من الأطباء و الأساتذة عدداً من الأمراض الجلدية و الآفات المجهرية التي يكثر عليها الخلاف التشخيصي، حيث قدم البروفيسور نايجل كيركهام من المملكة المتحدة محاضرة عن تشخيص أورام الخلايا الصبغية في حين قدم البروفيسور عمر سانجويزا ندوة عن الحالات الطارئة التي يتم تشخيصها مجهريا. 
و في ندوة جماعية استعرض أطباء الباثولوجيا الجلدية مجموعة من أصعب الحالات التي مرت عليهم خلال حياتهم المهنية، بينما قدمت الدكتورة آيرينا إيفانوفسكا ورشة عمل عن منظار الجلد او الديرموسكوب. 
تلى ذلك ندوة قانونية ألقاها الأستاذ محمد السويدي بمشاركة الأستاذ علي الرئيسي من مكتب السويدي و شركاه للاستشارات القانونية عن الأخطاء الطبية و الحالات التي يشهدونها في أروقة المحاكم. 
على الجانب الآخر، بدأت ورش العمل الحية منذ الصباح حيث استهلت بورشة قدمها الدكتور آش لبيب من بريطانيا عن كيفية إصلاح عيوب الأنف بطرق غير جراحية، كما استمتع الأطباء بورشة الدكتور راج أكيلا من بريطانيا عن تشريح الوجه و نقط حقن المواد المالئة، بينما قدم الدكتور راج جلسة ناقشت مدى التطابق و التعارض بين ما يطلبه المريض و مايراه الطبيب، و قدم الدكتورة جيوفاني من إيطاليا محاضرة في غاية الأهمية عن مضاعفات حقن المواد المالئه و كيفية تجنبها.