• فتح باب الترشيحات للدورة الحادية عشرة جائزة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية تعلن عن موضوعات الدورة الحادية عشرة: الذكاء الاصطناعي والرعاية الصحية، الذكاء الاصطناعي وعلم الجينوم، الذكاء الاصطناعي والتشخيص، الذكاء الاصطناعي والعلاج.
  • مؤتمر دبي العالمي الحادي عشر للعلوم الطبية جائزة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية تعلن عن مؤتمر مؤتمر دبي العالمي الحادي عشر للعلوم الطبية، الذي يعقد بالتزامن مع حفل توزيع الجوائز في الفترة من 24-27 نوفمبر 2020 بدبي، الإمارات العربية المتحدة.
  • سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم يفتتح الدورة 25 من مؤتمر ومعرض "دوفات"افتتح سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي، وزير المالية، رئيس هيئة الصحة في دبي، اليوم فعاليات الدورة الخامسة والعشرين من مؤتمر ومعرض دبي الدولي للصيدلة والتكنولوجيا "دوفات"،
  • سمو الشيخ حمدان بن راشد يفتتح معرض جلفود 2020افتتح سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية فعاليات الدورة الخامسة والعشرين من معرض "جلفود" الذي يُعدّ أعرق المعارض التجارية في قطاع المأكولات والمشروبات بالمنطقة، في مركز دبي التجاري العالمي.
  • كلية آل مكتوم تحتفل بتخريج الدورة 29 لبرنامج التعددية الثقافيةاحتفلت كلية آل مكتوم للتعليم العالي فى أسكتلندا تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبى وزيرالمالية راعي الكلية أمس بتخريج الدورة 29 لبرنامج التعددية الثقافية ومهارات القيادة /برنامج التدريب الأكاديمى بمشاركة 59 طالبة من 13 جامعة ومؤسسة من الإمارات وماليزيا ومصر.
إنتخاب محمد الجار الله رئيساً للمنظمة الإسلامية للعلوم الصحية الثلاثاء 10 سبتمبر 2019
10 سبتمبر2019: شاركت جائزة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية اجتماع المنظمة الاسلامية للعلوم الطبية في دولة الكويت لإنتخاب رئيس للمنظمة خلفاً للمرحوم الدكتور عبد الرحمن العوضي رئيس المنظمة السابق والذي وافته المنية شهر يوليو الماضي.
حضر الأجتماع أعضاء مجلس أمناء المنظمة، بمشاركة الدكتور أحمد الهاشمي ممثل جائزة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية وعضو مجلس أمناء الجائزة.
وكان الدكتور العوضي قد ترأس المنظمة منذ عام 1984 حيث ساهمت المنظمة في حدوث نهضة طبية شاملة تخدم العالم العربي والاسلامي في  الارتقاء بالمستوى العلمي والمهني والأخلاقي للمؤسسات والأفراد على حد سواء والذي انعكس على الخدمات الطبية التي تقدم للفرد المسلم وغير المسلم من دون أية تفرقة.
وقد تم انتخاب معالي الدكتور. محمد أحمد الجار الله وزير الصحة الكويتي الأسبق رئيساً للمنظمة، وهو يعد من أبرز الأطباء في مجال الجراحة العامة، حيث كانت له مساهمات عديدة تزيد علي الاثني عشر مشروعاً بحثيا في مجال جراحة السرطان، كما لعب د.الجارلله دورًا محوريًا في رسم سياسات تقديم الرعاية الصحية إبان فترة وزارته.
وصرح سعادة الدكتور أحمد الهاشمي " أن الجهود المشتركة بدأت بين جائزة حمدان الطبية والمنظمة منذ عام 2015 بهدف العمل على وضع إطار عام للتعاون بما يصب في صالح النهوض بالقطاعات الطبية على مستوى الدول الإسلامية، الأمر الذي جعلها تحتل مكانة عالمية مرموقة لتصبح الناطق الرسمي في العديد من المحافل الدولية في موضوع "الفقه الطبي الإسلامي".
جدير بالذكر أن جائزة حمدان الطبية عضواً في مجلس أمناء المنظمة الاسلامية للعلوم الطبية حيث لها مقعدين يمثلهما: سعادة  ميرزا الصايغ عضو مجلس أمناء الجائزة، والدكتور أحمد الهاشمي.
 
جائزة حمدان الطبية: تميز وإبتكار
الفعاليات القادمة لجائزة حمدان الطبية
اَرشيف الأخبار