• بدء فعاليات دورة مينا-مايو الأولي في دبيبدأت أمس بفندق روضة المروج –دبي فعاليات الدورة التدريبية العملية المتخصصة في العضلات (مايو-مينا) والتي ينظمها المركز العربي للدراسات الجينية تحت رعاية جائزة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية، وبدعم من المركز الآسيوي لعلوم الميولوجيا، والرابطة الدولية لطب أعصاب الأطفال وبمشاركة نخبة من المتخصصين في مجال الوراثة البش ...
  • حمدان الطبية توقع مذكرة تعاون مع شرطة دبيوقعت القيادة العامة لشرطة دبي ممثلة بلجنة بطاقة إسعاد مذكرة تعاون مع جائزة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية بهدف تزويد موظفي الجائزة ببطاقة إسعاد التي تصدرها شرطة دبي حيث تتضمن البطاقة العروض والخصومات والمزايا التي يقدمها القطاعان العام والخاص والشركات للموظفين بنسب مختلفة.
  • انطلاق فعاليات المؤتمر الرابع للامراض الجلدية وطب التجميل " ميدام 2019 "القطامي : طب الأمراض الجلدية والتجميل، أصبح أحد أهم المجالات التخصصية المؤثرة في حركة وسوق السياحة العلاجية.
  • فتح باب التسجيل لحضور المؤتمر العربي الثامن لعلوم الوراثة البشريةأعلن المركز العربي للدراسات الجينية ،أحد مراكز جائزة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية عن فتح باب التسجيل للمؤتمر العربي الثامن لعلوم الوراثة البشرية والمقرر انعقاده في الفترة من 17 الي 20 يناير 2020 في فندق روضة البستان بدبي.
  • كلية آل مكتوم باسكتلندا تحتفل بتخرج 67 طالبة فى برنامج التعددية الثقافيةاحتفلت كلية آل مكتوم للتعليم العالي في أسكتلندا تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية راعي الكلية بتخريج الدورة الـ28 لبرنامج التعددية الثقافية ومهارات القيادة - برنامج التدريب الصيفي، بمشاركة 67 طالبة ومشاركة من 16 جامعة ومؤسسة من الإمارات وماليزيا.
حمدان الطبية تكرم الفائزين في مسابقة المؤتمر العلمي لطلبة جامعة رأس الخيمة للطب في عامه العاشر الأربعاء 01 مايو 2019
دبي- 1مايو2019: كرمت جائزة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية الطلبة الفائزين في مسابقة أفضل البحوث المقدمة في المؤتمر العلمي العاشر لطلبة جامعة رأس الخيمة للطب والعلوم الصحية.
 
عقد المؤتمر بقاعة الإحتفالات في مقر الجامعة، بحضور سعادة عبد الله بن سوقات المدير التنفيذي بالجائزة، و الدكتورة شيرين حمادة المنسق العلمي الأول للجائزة، وبراتيبا ناير الباحثة الأولى في المركز العربي للدراسات الجينية، والدكتور س. جوروماهادفا راو نائب رئيس الجامعة ، و الدكتورة منال محمود سامي عميد شؤون الطلبة ورئيس اللجنة المنظمة للمؤتمر، دبي، والدكتورة سعاد الحناوي، استشاري أمراض الروماتيزم، مستشفى البراحة - وزارة الصحة ووقاية المجتمع، والدكتور خالد جريش أستاذ مساعد في الطب الجزيئي ورئيس قسم بحوث النانو بمركز الاميرة جوهرة- جامعة الخليج العربي مملكة البحرين، ولفيف من المسؤولين بالجامعة والخريجين والطلبة.
 
وبمناسبة العام العاشر للمؤتمر قام سعادة عبد الله بن سوقات بألقاء كلمة الجائزة عبر من خلالها علي سعادته بالنجاح الفائق للمؤتمر للعام العاشر علي التوالي، كما أكد علي حرص الجائزة بناء علي توجيهات سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي، وزير المالية، رئيس هيئة صحة دبي راعي الجائزة علي تعزيز ثقافة البحث العلمي وتشجيع المبادرات البحثية من الباحثين الشباب لخلق جيل جديد من المبتكرين.
وقال الدكتور س. جوروماهادفا راو " بمناسبة المؤتمر العاشر ، أهنئ الطلاب على حماسهم الثابت والاصرار علي  المشاركة في المشاريع البحثية تحت اشراف أعضاء هيئة التدريس وتقديم أعمالهم سواء كانت اوراق او ملصقات بحثية."
وصرحت الدكتورة منال محمود سامي "نحن محظوظون للحصول  دعم من جائزة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية المرموقة وأغتنم هذه الفرصة لأعرب عن خالص امتناننا لمجلس الجائزة على تأييده الكبير ورعايته الكريمة لجوائز المؤتمر"
وأضافت " إن الاستجابة  من الطلاب وأعضاء هيئة التدريس دفعتنا إلى توسيع أنشطة المؤتمر لتشمل مسارًا حصريًا لطلاب الدراسات العليا ، ومسابقات الفيديو ، والمشاريع المبتكرة والمختبرات المستحدثة حديثًا العروض البحثية وكذلك جلسات الملصقات والمعارض الموازية ، ناهيك عن العروض التقديمية البارزة التي قدمها نخبة من المتحدثين الضيوف الوطنيين والإقليميين والدوليين. بشكل عام ، ناقش المؤتمر أكثر من 450 مشروعًا بحثيًا تحت عنوان المشكلات الصحية الشائعة في الإمارات وشهد حضور أكثر من 3800 مندوب"
 
وكانت فعاليات المؤتمر قد أختتمت بالإعلان عن أسماء الفائزين بجوائز المسابقة في فئاتها المختلفة، حيث فاز بفئة جوائز بحوث خريجي الجامعة التي قدمت كمحاضرات، بحث بعنوان " تقييم التفاعلات المحتملة للعقاقير الدوائية وردود الفعل الضارة للعقاقير بين مرضى الكلى المزمن في مستشفى للرعاية الثانوية في رأس الخيمة " ، كما فاز من فئة جوائز البحث المعتمد علي المختبرات 4 بحوث، بينما فاز من فئة البحوث القائمة علي المسح الاستقصائي 3 بحوث، وبالنسبة لفئة البحوث التي قدمت كملصقات فقد فاز بحثين، ومن فئة المصلقات البحثية القائمة علي دراسة الحالات فقد فاز 6 ملصقات بحثية، وفاز بجائزة الجامعة للابتكار 3 فائزين، اما بالنسبة لجائزة الأفلام المشاركة في المؤتمر، فقد فاز بها فيلم بعنوان ( لقاحات تسبب التوحد).
 
 
 
 
 
 
 
جائزة حمدان الطبية: تميز وإبتكار
الفعاليات القادمة لجائزة حمدان الطبية
اَرشيف الأخبار