• اختتام فعاليات الحملة التوعوية بالأمراض النادرة
  • المركز العربي للدراسات الجينية يشارك في مؤتمر الكويت الدولي السابع للوراثة البشريةشارك المركز العربي للدراسات الجينية احد مراكز جائزة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية في مؤتمر الكويت الدولي السابع للوراثة البشرية، والمقام تحت رعاية سمو الشيخ الدكتور باسل الصباح خلال الفترة من 12 الي 14 فبراير 2019.
  • المجلس التنفيذي للمركز العربي للدراسات الجينية يعقد اجتماعه الأولعقد علي هامش فعاليات مؤتمر دبي العالمي العاشر للعلوم الطبية الاجتماع الأول للمجلس التنفيذي، للمركز العربي للدراسات الجينية والذي تم إعادة تشكيله مؤخراً بانضمام كوكبة من العلماء المتخصصون في علم الوراثة البشرية.
  • سمو الشيخ حمدان بن راشد يكرم الفائزين بجائزته الطبية في الدورة العاشرةأقيم أمس حفل تكريم الفائزين بجوائز حمدان الطبية للدورة العاشرة 2017/2018 حيث تفضل سمّو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي، وزير المالية، راعي الجائزة بتكريم 16 فائزاً في حفل كبير أقيم بمركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض، وذلك بحضور العديد من الوزراء والشيوخ والمسئوولين بالقطاعات الصحية والطبية، وكبار الشخصيات والوفود الرس ...
  • جائزة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية تعلن أسماء الفائزين بجوائز الدورة العاشرة 2017/2018أعلنت جائزة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية أسماء 16 فائزًا بجوائز الدورة العاشرة 2017/2018 والتي تتخذ من أمراض الجهاز العضلي الهيكلي موضوعًا رئيسًا لها. تشتمل الجوائز على 3 فئات هي فئة الجوائز العالمية وفئة جوائز العالم العربي وفئة جوائز دولة الإمارات العربية المتحدة، بقيمة إجمالية قدرها مليونين و800 ألف درهمًا إماراتيًا. ...
المركز العربي للدراسات الجينية ينظم دورة مينا- مايو الأولي الثلاثاء 23 أبريل 2019
 
دبي-24 ابريل 2019: تحت رعاية جائزة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية، وبالتعاون مع معهد ميولوجي، ينظم المركز العربي للدراسات الجينية – أحد مراكز جائزة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية- دورة تدريبية عملية متخصصة في العضلات بعنوان مينا-مايو  خلال الفترة من 12 الي 14 أكتوبر 2019 بفندق روضة المروج بدبي- الإمارات.
وصرح الدكتور محمود طالب آل علي مدير المركز العربي للدراسات الجينية " تهدف الدورة الي زيادة الوعي بين المتخصصين في المنطقة حول هذه الحالات النادرة المعقدة والدائمة في كثير من الاحيان،  و زيادة مهارات المتخصصين من حيث التشخيص ومعايير الرعاية وكذلك تغيير الدراسات الجينية، بالاضافة الي رعاية المشاريع التعاونية الاوروشرق اوسطية التي تهدف الي تحسين الرعاية الصحية والدعم الاجتماعي للمرضي وذويهم في كل بلد من بلدان الشرق الاوسط وشمال افريقيا."
كما أكد علي ان المركز العربي للدراسات الجينية يدرك مدي اهمية الدورات التدريبية وورش العمل للمتخصصين في علم الوراثة البشرية، لذا يطلق المركز سلسلة من ورش العمل والدورات التدريبية والتي تستهدف المبتدئين في هذا المجال ، والتي توفر للمشاركين تدريباً علي احدث ما توصل اليه العلماء في مجال الوراثة البشرية".
 وأضاف "ستقوم الدورة التدريبية بمناقشة الامراض العصبية والعضلية الرئيسية والتي تغطي المشكلات التشخيصية والعلاجية بما في ذلك: الضمور العضلي ، ضمور العضلات الشوكي واعتلالات التمثيل الغذائي، ونأمل ان يتم تطبيق هذه المهارات والدورات في العيادات والمختبرات، كما أن من المقرر ان تكون دورة مينا-مايو الاولي هي اول دورة تدريبية تعقد كل عامين بالتوازي مع المدرسة الصيفية لعلم الميولوجيا في باريس".
من جانبه أشاد سعادة الدكتور أحمد الهاشمي عضو مجلس الامناء بجائزة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية بالنجاح الملحوظ لفعاليات المركز السابقة والتي أستطاعت استقطاب الباحثين والمختصين في علم الجينات ليس علي مستوي الإمارات فقط بل علي المستويين الإقليمي والدولي ايضا.
جدير بالذكر ان الدورة ستنظم بالاشتراك مع اخصائيي الجهاز العصبي العضلي في اوروبا والشرق الاوسط منهم : الدكتور أندوني اوتيزبيرا، من فرنسا، الاستاذ الدكتور اندرية ماربان من لبنان، الاستاذ الدكتور يان بيرون من فرنسا، دكتور وسيم فتح الله من الامارات العربية المتحدة، الدكتور ادوارد كوبليير من المملكة العربية السعودية، الدكتور طارق العزابي من الامارات العربية المتحدة.
 
 
 
 
جائزة حمدان الطبية: تميز وإبتكار
الفعاليات القادمة لجائزة حمدان الطبية
اَرشيف الأخبار