• اختتام فعاليات الحملة التوعوية بالأمراض النادرة
  • المركز العربي للدراسات الجينية يشارك في مؤتمر الكويت الدولي السابع للوراثة البشريةشارك المركز العربي للدراسات الجينية احد مراكز جائزة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية في مؤتمر الكويت الدولي السابع للوراثة البشرية، والمقام تحت رعاية سمو الشيخ الدكتور باسل الصباح خلال الفترة من 12 الي 14 فبراير 2019.
  • المجلس التنفيذي للمركز العربي للدراسات الجينية يعقد اجتماعه الأولعقد علي هامش فعاليات مؤتمر دبي العالمي العاشر للعلوم الطبية الاجتماع الأول للمجلس التنفيذي، للمركز العربي للدراسات الجينية والذي تم إعادة تشكيله مؤخراً بانضمام كوكبة من العلماء المتخصصون في علم الوراثة البشرية.
  • سمو الشيخ حمدان بن راشد يكرم الفائزين بجائزته الطبية في الدورة العاشرةأقيم أمس حفل تكريم الفائزين بجوائز حمدان الطبية للدورة العاشرة 2017/2018 حيث تفضل سمّو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي، وزير المالية، راعي الجائزة بتكريم 16 فائزاً في حفل كبير أقيم بمركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض، وذلك بحضور العديد من الوزراء والشيوخ والمسئوولين بالقطاعات الصحية والطبية، وكبار الشخصيات والوفود الرس ...
  • جائزة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية تعلن أسماء الفائزين بجوائز الدورة العاشرة 2017/2018أعلنت جائزة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية أسماء 16 فائزًا بجوائز الدورة العاشرة 2017/2018 والتي تتخذ من أمراض الجهاز العضلي الهيكلي موضوعًا رئيسًا لها. تشتمل الجوائز على 3 فئات هي فئة الجوائز العالمية وفئة جوائز العالم العربي وفئة جوائز دولة الإمارات العربية المتحدة، بقيمة إجمالية قدرها مليونين و800 ألف درهمًا إماراتيًا. ...
برعاية حمدان بن راشد ومشاركة 1500 طبيب من 40 دولة مؤتمر الإمارات الخامس عشر للعناية الحرجة ينطلق 4 ابريل المقبل الاثنين 25 مارس 2019
دبي-25 مارس2019: برعاية سمو  الشيخ حمدان بن راشد ال مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية رئيس هيئة الصحة في دبي، تنظم شعبة الإمارات للعناية المركزة  في جمعية الأمارات الطبية مؤتمر الإمارات الخامس عشر للعناية الحرجة  2019 ، بالتزامن مع مؤتمر الجمعية الدولية لطب الرعاية الحرجة والملتقى العالمي الخامس للوسائط . ويحظى المؤتمر  الذي سيقام  خلال الفترة من الرابع وحتى السادس من ابريل المقبل بدعم من هيئة الصحة بدبي، ووزارة الصحة ووقاية المجتمع، وجائزة الشيخ حمدان بن راشد للعلوم الطبية، ورابطة الجمعيات العربية للعناية الحرجة، وجمعية الطب العربي العالمي للعلاج الحاد، والاتحاد العالمي لجمعيات طب العناية المركزة والحرجة، والجمعية الدولية لطب الرعاية الحرجة.
 
واكد الدكتور حسين ناصر آل رحمة رئيس المؤتمر ورئيس الرابطة العربية لجمعيات العناية الحرجة علي اهمية المؤتمر الذي يعد الاول من نوعه على مستوى المنطقة، لافتاً الى عدد الاطباء المشاركين وصل حتي الآن الى 1500 طبيب ومتخصص من 40 دولة كما تم اختيار البرنامج العلمي للمؤتمر بدقة بالغة من قبل اللجنة العلمية للمؤتمر، اضافة الى 6 ورش عمل وبمشاركة 40 شركة محلية وعالمية تعرض احدث منتجاتها من الادوية واجهزة العناية الحرجة .
 
وذكر آل رحمه " إن المؤتمر سيناقش اخر المستجدات المتعلقة بالعناية المركزة كما سيزود اطباء الدولة والمنطقة والمختصين بأحدث التطورات في هذا المجال من خلال التعرف على احدث ما توصل اليه العلم والدراسات وطرق وبرتوكولات العلاج لمرضى التهاب الدم الانتاني واحدث الاجهزة التي تم التوصل اليها في مساعدة التنفس الاصطناعي المعتمدة على التكنولوجيا، واحدث الاجهزة في مجال غسيل الكلى في اقسام العناية المركزة واخر ما توصل اليه العلم في طرق مراقبة عمل وظائف القلب والاوعية الدموية دون الحاجة الى التدخل الجراحي .
 
بدوره اكد  المدير التنفيذي لجائزة حمدان للعلوم الطبية عبد الله بن سوقات حرص الجائزة وبتوجيهات سمو الشيخ حمدان  بن راشد ال مكتوم على دعم المؤتمرات الطبية المتخصصة التي تستقطب الخبرات والكفاءات العالمية لدعم التعليم الطبي المستمر بالدولة، وتبادل الاراء والخبرات مع اطباء دول المنطقة حول اخر المستجدات الطبية في مجال العناية الحرجة للوصول الى افضل الممارسات للوقاية من العدوى والامراض.  وأضاف " المؤتمر اسهم على مدى دوراته السابقة في الارتقاء بمستوى الرعاية الصحية في العناية الحرجة تماشيا مع رؤية الامارات للوصول الى المستويات العالمية في الرعاية الصحية" .
 
واكد بن سوقات علي أن دبي أصبحت وجهة عالمية لاستضافة مختلف الأحداث والمؤتمرات العالمية مشيراً إلى أن استضافة مؤتمر العناية الحرجة، 2019 يوفر فرصة مثالية لتبادل الخبرات والتجارب وتطوير الأداء الطبي للقائمين على توفير أفضل الخدمات العلاجية خاصة في اقسام العناية الحرجة . 
 
 
 
 
 
 
جائزة حمدان الطبية: تميز وإبتكار
الفعاليات القادمة لجائزة حمدان الطبية
اَرشيف الأخبار