• اختتام فعاليات الحملة التوعوية بالأمراض النادرة
  • المركز العربي للدراسات الجينية يشارك في مؤتمر الكويت الدولي السابع للوراثة البشريةشارك المركز العربي للدراسات الجينية احد مراكز جائزة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية في مؤتمر الكويت الدولي السابع للوراثة البشرية، والمقام تحت رعاية سمو الشيخ الدكتور باسل الصباح خلال الفترة من 12 الي 14 فبراير 2019.
  • المجلس التنفيذي للمركز العربي للدراسات الجينية يعقد اجتماعه الأولعقد علي هامش فعاليات مؤتمر دبي العالمي العاشر للعلوم الطبية الاجتماع الأول للمجلس التنفيذي، للمركز العربي للدراسات الجينية والذي تم إعادة تشكيله مؤخراً بانضمام كوكبة من العلماء المتخصصون في علم الوراثة البشرية.
  • سمو الشيخ حمدان بن راشد يكرم الفائزين بجائزته الطبية في الدورة العاشرةأقيم أمس حفل تكريم الفائزين بجوائز حمدان الطبية للدورة العاشرة 2017/2018 حيث تفضل سمّو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي، وزير المالية، راعي الجائزة بتكريم 16 فائزاً في حفل كبير أقيم بمركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض، وذلك بحضور العديد من الوزراء والشيوخ والمسئوولين بالقطاعات الصحية والطبية، وكبار الشخصيات والوفود الرس ...
  • جائزة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية تعلن أسماء الفائزين بجوائز الدورة العاشرة 2017/2018أعلنت جائزة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية أسماء 16 فائزًا بجوائز الدورة العاشرة 2017/2018 والتي تتخذ من أمراض الجهاز العضلي الهيكلي موضوعًا رئيسًا لها. تشتمل الجوائز على 3 فئات هي فئة الجوائز العالمية وفئة جوائز العالم العربي وفئة جوائز دولة الإمارات العربية المتحدة، بقيمة إجمالية قدرها مليونين و800 ألف درهمًا إماراتيًا. ...
افتتاح مؤتمر القمة الدولي السنوي لأمراض الأطفال السبت 16 فبراير 2019
 
دبي-16 فبراير2019: افتتح امس الدكتور احمد الهاشمي عضو مجلس الأمناء بجائزة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية مؤتمرالقمة الدولي السنوي لأمراض الأطفال والمقام تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي، وزير المالية، رئيس هيئة صحة دبي وبدعم من جائزة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية بفندق هيلتون دبي- حبتور سيتي.
وقد أكد  الدكتور الهاشمي خلال كلمته الافتتاحية  علي  إن مسيرة التطور والتحديث التي إتبعتها دولة الإمارات العربية المتحدة كان لها أثراً بالغ  في وضع أسس البحث العلمي الطبي على مستوى الدولة وإثراء النهضة العلمية والحرص على مواكبة التطور العلمي بكافة مجالاته والذي أدى بدوره إلى إنفتاح مجتمعنا على العلوم الإنسانية والثقافات العالمية والتي نبعت من إيمان قيادتنا الرشيدة بأهمية تطوير القطاع الصحي وارتقاءه للوصول الي اعلي المستويات العالمية.
تلا ذلك كلمه رئيس اتحاد جمعيات طب الاطفال العربية البروفسير جوزيف حداد ثم  كلمه الدكتورة نوال الكعبي الرئيس الطبي لمدينه الشيخ خليفه الطبية ورئيس اللجنة المنظمة للمؤتمر، بعد ذلك القي  الرئيس الشرفي للمؤتمر الدكتور اسلام البارودي كلمته حيث أكد على اهميه هذه النوعية من الملتقيات ورياده دوله الامارات العربية المتحدة وقدرتها في مجال تنظيم المؤتمرات والملتقيات العلمية وبين تركيز المؤتمر في هذا العام على تنميه المهارات العلمية والسريرية لجميع منتسبي مهنه طب الاطفال 
 
وكانت الفعاليات قد بدأت بورش عمل تخصصيه حيث تحدث الاستاذ الدكتور احمد البليدى استاذ طب الاطفال بجامعة القاهرة عن انواع الحساسية الجلدية وكيفية الوقاية منها كما تحدث البروفيسور جوزيف حداد من جامعه البلموند عن اساليب الفطام الطبي واخر مستجدات ادخال الطعام في مرحله الطفولة وتحدث الدكتور ايمن الرحماني رئيس قسم الاطفال بمستشفى التوأم بالعين عن الحالات الإسعافي الطارئة لحديثي الولادة وكيفية التعامل معها وبينت الدكتورة نوال الكعبي أحدث المستجدات في مطاعيم الأطفال. 
 
تلا ذلك بدأيه المحاضرات الرئيسية للمؤتمر حيث تحدثت الدكتورة نينا مودي الرئيس السابق للكلية الملكية البريطانية لطب الاطفال عن كل المستجدات والمضاعفات المتوقع حدوثها للأطفال الخدج وكيفية التعامل معها ثم بين الدكتور فيليب ليزي اشكالا مختلفة من الحالات الطارئة للغدد الصماء والسكر كما بين بروفيسور إدوارد تيزانو أحدث العلاجات المستخدمة في التعامل مع مرض رخاوة العضلات. وبين البروفيسور كريس اوكلانج من بريطانيا الانواع المختلفة للسعال عند الاطفال وكيفيه التعامل معها كل على حده كما بين في محاضره اخرى انواع الالتهاب الرئوية السفلية وكذلك تحدث البروفيسو جيكومو بياسوكو من ايطاليا عن مدى احتياج الاطفال في السنة الاولى ومبكرا لفيتامين د و ما هي ابرز الطرق للوقاية والعلاج من نقص فيتامين د وفى ورشه عمل تخصصيه تحدثت الدكتورة سريعة الرميثي استشارية طب الغدد الصماء والسكر عند الاطفال عن كيفيه التعامل مع مرضى السكرى في كل مراحل اليوم المختلفة وكيفيه تعامل اطباء الاطفال معه وكيفيه السيطرة عليه كما تحدثت الدكتورة خلود خواجة استشاري الامراض الروماتزمي عند الاطفال عن كيفيه التعامل مع الامراض المناعية الروماتيزمية.
 
وشهد اليوم فعالية فريدة حيث نسقت جمعيه الإمارات لطب الكلى فعاليتها الثامنة والثلاثون بالمشاركة مع مؤتمر القمه الدولي السنوي حيث استقطبت اطباء الكلى في الدولة سواء للكبار او الاطفال وتم تدارس احدث المستجدات عن امراض التخثر الدموي وكذلك تحدثت الدكتورة زبيدة الإسماعيلي استشاري ورئيس شعبة امراض الكلى عند الاطفال بمدينه الشيخ خليفه الطبية والدكتور عادل الجنيبى استشاري المسالك البولية بمدينه الشيخ خليفه الطبية عن احدث طرق التشخيص والعلاج لاعتلالات الجهاز البولي منذ الولادة.
 
وفي ورشة عملية متخصصة ولأول مرة تقام خارج المملكة المتحدة، قدم البروفسير ماجيد جواد الأستاذ بالكلية الملكية البريطانية ومسؤول لجنة التقييم التعليمي للكلية الملكية في منطقة الشرق الأوسط والشرق الأقصى، ورشة عمل تخصصية عن كيفية التعامل الأطباء مع المرضي وذويهم عند الحاجة الي تعريفهم بالأخبار السيئة لمرضهم او في حال وجود تطورات سيئة بطريقة احترافية.
 
 وفى ورش علميه متخصصة لأخصائي التغذية تحدثت الأستاذة الدكتورة سناء يوسف عن اهميه الاختيار السليم للأغذية مرتفعة السعرات الحرارية لمرضى صعوبات النمو كما تحدثت الدكتورة ديما ابوصالح رئيس قسم التغذية الإكلينيكية بمستشفى الملك فيصل بالرياض عن كيفيه الانتقال السليم في التغذية في الاطفال المبتسرين الى التغذية الكاملة في المراحل العمرية التالية، وتحدثت الدكتورة وفاء العايش رئيس قسم التغذية الإكلينيكية بهيئة الصحة بدبى عن التغذية السريرية و طرق التعامل معها. وفى ورشه تخصصيه للصيادلة السريريين تم مناقشه كيفيه اختيار المضادات الحيوية بالطرق المثلى منعا لتأثيرات حصانه الميكروبات وكذلك تم مناقشه كيفيه الكتابة العملية الصحيحة للتغذية الوريدية.
 
 
جائزة حمدان الطبية: تميز وإبتكار
الفعاليات القادمة لجائزة حمدان الطبية
اَرشيف الأخبار