سمو الشيخ حمدان بن راشد يعتمد أسماء الفائزين بالدورة العاشرة لجائزة حمدان الطبية الاثنين 12 نوفمبر 2018
دبي- 12نوفمبر 2018: استقبل سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية راعي جائزة حمدان الطبية معالي عبد الرحمن العويس وزير الصحة ووقاية المجتمع رئيس مجلس أمناء جائزة حمدان الطبية ومعالي حميد القطامي، مدير عام بهيئة الصحة - دبي،  وسعادة الدكتور أحمد الهاشمي عضو مجلس أمناء الجائزة، وسعادة بطي سعيد الكندي عضو مجلس امناء الجائزة، وسعادة عبد الله بن سوقات المدير التنفيذي بالجائزة، حيث اعتمد سموه أسماء 16 فائزَا بجوائز الدورة العاشرة للجائزة 2017-2018 والتي تتخذ من أمراض الجهاز العضلي الهيكلي موضوعًا رئيسًا لها.
جاء هذا خلال اللقاء الذي عقد في قصر زعبيل مساء أمس، حيث اطلع سمو الشيخ حمدان بن راشد على ملف الفائزين بالجوائز العالمية وجوائز العالم العربي وجوائز دولة الإمارات العربية المتحدة، مشيدًا بالشفافية والحيادية في اختيارهم والتي تعد نتاجًا لجهود كبيرة قد بذلها أعضاء اللجان العلمية للجائزة وأمانتها العامة ومجلس الأمناء طوال العامين الماضيين.
كما اطلع سمو الشيخ حمدان على سير العمل في الترتيبات الخاصة بحفل تكريم الفائزين يوم 12 ديسمبر المقبل، والذي سيقام بالتزامن مع تنظيم مؤتمر دبي العالمي العاشر للعلوم الطبية خلال الفترة من13وحتي 14 من الشهر ذاته.
كما توجه سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، بالشكر للدكتور علي راشد النعيمي عضو مجلس الأمناء سابقاً  علي أسهاماته الفعالة في الأرتقاء بأنشطة الجائزة طيلة فترة وجوده كعضو مجلس أمناء بالجائزة.
وعلى الجانب الآخر، فقد توجه معالي عبد الرحمن العويس وأعضاء مجلس أمناء الجائزة بالشكر الجزيل إلى سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم على دعم سموه السخي والمتواصل للقطاعين الصحي والطبي، مثمنين الدور الهام الذي تلعبه الجائزة في التحفيز على بلوغ التميز الطبي محليًا وإقليميًا ودوليًا. 
كما صرح  معالي عبدالرحمن العويس بأن الإعلان الرسمي عن أسماء الفائزين سيكون ضمن فعاليات المؤتمر الصحفي الذي ستنظمه الجائزة خلال الأيام القليلة القادمة، مشيرًا إلى أن إجمالي قيمة الجوائز هو مليونين و800 ألف درهمًا إماراتيًا.
جدير بالذكر أن الجوائز العالمية تشتمل على 3 جوائز هي جائزة حمدان العالمية الكبرى، وموضوعها في الدورة الحالية أمراض الجهازالعضلي الهيكلي ، وجائزة حمدان للبحوث الطبية المتميزة، إلى جانب جائزة حمدان للمتطوعين في الخدمات الطبية والإنسانية.
أما عن جوائز العالم العربي فهي تضم جائزة حمدان لأفضل كلية أو معهد أو مركز طبي في العالم العربي وجائزة حمدان لتكريم الشخصيات الطبية المتميزة في الوطن العربي.
وبالنسبة لجوائز دولة الإمارات العربية المتحدة فهي تشتمل على جائزة حمدان لأفضل قسم طبي في القطاع الحكومي بدولة الإمارات، وجائزة حمدان للشخصيات الطبية المتميزة، وجائزة حمدان لأفضل بحث نشر في مجلة العلوم الطبية.