• اختتام فعاليات الحملة التوعوية بالأمراض النادرة
  • المركز العربي للدراسات الجينية يشارك في مؤتمر الكويت الدولي السابع للوراثة البشريةشارك المركز العربي للدراسات الجينية احد مراكز جائزة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية في مؤتمر الكويت الدولي السابع للوراثة البشرية، والمقام تحت رعاية سمو الشيخ الدكتور باسل الصباح خلال الفترة من 12 الي 14 فبراير 2019.
  • المجلس التنفيذي للمركز العربي للدراسات الجينية يعقد اجتماعه الأولعقد علي هامش فعاليات مؤتمر دبي العالمي العاشر للعلوم الطبية الاجتماع الأول للمجلس التنفيذي، للمركز العربي للدراسات الجينية والذي تم إعادة تشكيله مؤخراً بانضمام كوكبة من العلماء المتخصصون في علم الوراثة البشرية.
  • سمو الشيخ حمدان بن راشد يكرم الفائزين بجائزته الطبية في الدورة العاشرةأقيم أمس حفل تكريم الفائزين بجوائز حمدان الطبية للدورة العاشرة 2017/2018 حيث تفضل سمّو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي، وزير المالية، راعي الجائزة بتكريم 16 فائزاً في حفل كبير أقيم بمركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض، وذلك بحضور العديد من الوزراء والشيوخ والمسئوولين بالقطاعات الصحية والطبية، وكبار الشخصيات والوفود الرس ...
  • جائزة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية تعلن أسماء الفائزين بجوائز الدورة العاشرة 2017/2018أعلنت جائزة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية أسماء 16 فائزًا بجوائز الدورة العاشرة 2017/2018 والتي تتخذ من أمراض الجهاز العضلي الهيكلي موضوعًا رئيسًا لها. تشتمل الجوائز على 3 فئات هي فئة الجوائز العالمية وفئة جوائز العالم العربي وفئة جوائز دولة الإمارات العربية المتحدة، بقيمة إجمالية قدرها مليونين و800 ألف درهمًا إماراتيًا. ...
المؤتمر السنوي الدولي الخامس لجراحات العظام المتقدمة ينطلق الخميس المقبل الأحد 11 نوفمبر 2018
دبي- 11نوفمبر2018: تحت رعاية جائزة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية، تنطلق الدورة الخامسة من المؤتمر السنوي الدولي لجراحات العظام المتقدمة، خلال الفترة من 15 الي 17 نوفمبر2018 في فندق كونراد –دبي.
 
أكد رئيس المؤتمر الدكتور خالد العوضي، أن المؤتمر الدولي لجراحات العظام المتقدمة (IAOC)، قد أثبت على مدى السنوات الأربع الماضية، نفسه على أنه الحدث الوحيد في المنطقة الذي يركز حصراً على الأمراض وأساليب العلاج في كل ما يتعلق بالأطراف العلوية من جسم الإنسان، ففي العام الماضي، شارك في المؤتمر أكثر من 240 متخصصاً دولياً من أكثر من 18 دولة يمثلون أكثر من 115 منظمة. أما دورة 2018 من المؤتمر فستجمع كوكبة من الزملاء والممارسين لتبادل الأفكار حول أحدث الإبتكارات وأفضل الممارسات العالمية في مجال جراحة اليد والرسغ والكوع والساعد والأطراف العلوية والعلاج الطبيعي والعلاج اليدوي وإعادة التأهيل وغيرها من المواضيع المهمة ذات الصلة.
 
وأضاف " في دورة هذا العام، وضعت اللجنة العلمية برنامجاً مهماً ومفيداً حيث ستضم أيام المؤتمر الثلاثة سلسلة من المحاضرات الرئيسية والدورات التعليمية وورش العمل التدريبية وحلقات نقاش، ومن أبرز المحاضرين وفد من الجمعية الهندية لجراحة اليد (ISSH)، كما سيقود ورش التدريب على الحالات الدكتور ريكاردو لوشيتي من مركز ريميني لطب وجراحة اليد والأطراف العليا وإعادة التأهيل في إيطاليا، أما دورة العلاج الطبيعي والعلاج الوظيفي فستقودها كل من إيلا دونيسون وكاتي هورتون من مستشفى رويال ديربي في المملكة المتحدة".
 
من جانبه أوضح سعادة عبد الله بن سوقات المدير التنفيذي لجائزة حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية أن المؤتمر حظي باهتمام خاص من قبل الجائزة حيث أنه يتناول أحد الموضوعات التي تم تحديدها للدورة الحالية للجائزة وهي: اضطراب الجهاز العضلي الهيكلي، أمراض المفاصل، جراحة العظام، ميكانيكا تقويم العظام، الأمراض الروماتيزمية.
 
جدير بالذكر أنه تم تعيين الحد الأقصى لعدد نقاط التعليم الطبي المستمر (CME) في اليوم بستة نقاط. من هذا المنطلق، يواصل المؤتمر الدولي لجراحات العظام المتقدمة مساره الناجح ليصبح الملتقى الأكثر تخصصاً في مجال جراحة اليد والرسغ كما يرسّخ وجوده كأول مؤتمر لجراحة اليد في الإمارات.
 
 
 
جائزة حمدان الطبية: تميز وإبتكار
الفعاليات القادمة لجائزة حمدان الطبية
اَرشيف الأخبار