أنضمام نخبة من العلماء الي المجلس التنفيذي للمركز العربي للدراسات الجينية الثلاثاء 09 أكتوبر 2018
دبي-9أكتوبر2018: أعلن المركز العربي للدراسات الجينية، أحد مراكز جائزة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية  عن أنضمام كوكبة من العلماء للمجلس التنفيذي والمجلس العربي ، في خطوة لتحسين تمثيل الدول العربية المختلفة ، وزيادة شبكة خبراته.
 
صرح بذلك الدكتور محمود طالب آل علي مدير المركز العربي للدراسات الجينية، والذي أعرب عن سعادته بالأضافات الجديدة مؤكداً علي أن مع المشاركة النشطة للأعضاء الجدد والحاليين سيكون له الاثر الكبير في توسيع أنشطة مجال المركز وزيادة تمثيله في المنتديات الدولية.
 
وأضاف الدكتور آل علي " شملت الإضافات الجديدة في المجلس التنفيذي الدكتورة حبيبة الصفار من جامعة خليفة ، والأستاذ الدكتور بسام علي من جامعة الإمارات ، والدكتور كمال خزانه داري ، مدير مختبرات البيولوجيا الجزيئية في دبي ، وكذلك الدكتورة سابيتا مورثي ، رئيس مركز دبي للجينات، أما بالنسبة للمجلس العربي ، فقد تمت إضافة الأعضاء التالية لتوسيع تمثيل الدول العربية: د. رنا دجاني من الجامعة الهاشمية في الأردن ، د. منتصر الطيب إبراهيم من جامعة الخرطوم في السودان ، د. إيناس مازن من المركز القومي للبحوث في مصر ، بروفيسور فوزان الكريع من مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث في المملكة العربية السعودية ، الدكتورة ليلى بستكي من المركز الطبي الوراثي بالكويت ، الدكتورة مريم الشيحي من المركز الوطني للوراثة في عمان ، د. وسيم علماوي من الجامعة من تونس المنار في تونس ، والدكتور عبد الحميد بركات من معهد باستور في المغرب".
 
وقال "وعلاوة على ذلك ، تم إنشاء لجنة استشارية جديدة ، تهدف إلى توفير التوجيه التنظيمي والتخطيط الاستراتيجي للمركز وفقاً لرؤيته ورسالته وأهدافه وستتكون هذه اللجنة من: د. نجاة راشد من وزارة الصحة في دولة الإمارات العربية المتحدة ، د. موزة الشرهان من مستشفى دبي ، أ.د. عايده العقيل من مستشفى الرياض العسكري في المملكة العربية السعودية ، أ.د. حنان حمامي من جامعة جنيف في سويسرا والبروفسور جيوفاني روميو من جامعة بولونيا في إيطاليا ، والأستاذة رباح شوقي من جامعة عين شمس في مصر ، والأستاذة حبيبة شعبوني من جامعة تونس في تونس ، والدكتورة صديقة العوضي من جمعية متلازمة داون في الكويت".
 
من جانبه وجه سعادة عبد الله بن سوقات المدير التنفيذي بجائزة حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية جزيل الشكر لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية رئيس هيئة صحة دبي راعي الجائزة، لدعم سموه المستمر لأنشطة وفعاليات البحث العلمي في الدولة كما أشاد بالدور المهم الذي يلعبة المركز العربي للدراسات الجينية في مجال الطب الوراثي في الوطن العربي.
 
جائزة حمدان الطبية: تميز وإبتكار
الفعاليات القادمة لجائزة حمدان الطبية
اَرشيف الأخبار