مؤتمر الامراض الجلدية وطب التجميل"ميدام "ينطلق الخميس المقبل الاثنين 01 أكتوبر 2018
 دبي-1 أكتوبر2018: برعاية سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي، وزير المالية رئيس هيئة الصحة  بدبي، وبالتعاون مع جائزة حمدان بن راشد للعلوم الطبية دبي تستضيف مؤتمر الشرق الأوسط الثالث للأمراض الجلدية و طب التجميل، ( ميدام ) خلال الفترة من 4_6 اكتوبر بمشاركة اكثرمن 900 طبيب متخصص من مختلف دول العالم في فندق الإنتركونتننتال بدبي.
 
واكد رئيس المؤتمر الدكتور خالد النعيمي استشاري الامراض الجلدية والتجميل والليزر بأن المؤتمر سيسلط الضوء على أبرز التطورا والابتكارات المتعلقة بأمراض الجلد وتبادل الخبرات والرؤى واكتشاف كل ما هو جديد في عالم الجلد والتجميل. من خلال 85 محاضرة و20 جلسة علمية اضافة الى 19 ورشة عمل حول الأجهزة والتقنيات الحديثة ومنها 13 ورشة عمل في العيادة، مشيرا الى ان عدد المتحدثين الدوليين وصل الى 31 والاقليمين 32 فيما وصل عدد المتحدثين من داخل الدولة 22 متحدثا.
 
وقال بانه سيتم خلال المؤتمر تدشين المبادرة الإنسانية "نحن نهتم" والتي يتم من خلالها توفير المساعدة والإستشارة الطبية المجانية للمحتاجين من ذوي الاحتياجات الخاصة.
وتهدف المبادرة إلى مساعدة و دعم الأسر التي تضم شخصا من ذوي الاحتياجات الخاصة، وتحظى المبادرة بدعم الكثير من الأطباء من مختلف التخصصات.
 
وقال  الدكتور سعد بن سامي الصقير نائب رئيس المؤتمر، أنه سيتم خلال الجلسة الافتتاحية الإعلان عن أسم الفائز بجائزة الرواد لهذا العام، حيث سيتم تكريم أحد كبار المتخصصين والخبراء الذين أسهموا بشكل بارز في تطوير مجال طب الجلد وجراحة التجميل في منطقة الشرق الأوسط، ليصبح المؤتمر جسرا ما بين الماضي بإنجازاته و المستقبل بتطلعاته.
 
 واضاف  بان المؤتمر سيشهد  هذا العام عددا من ورش العمل المتميزة تحت إشراف الخبراء العالميين للاطلاع وتجربة أحدث ما توصل إليه العلم في تقنيات استخدام الليزر والبلازما في طب الجلد والتجميل، و أحدث طرق علاج ومقاومة الشيخوخة و الأمراض الجلدية المعقدة، بحضور  نخبة من الرواد في مجالات الأمراض الجلدية من أطباء وممرضين وباحثين من جميع أنحاء العالم، لتبادل الخبرات ومناقشة أحدث التطورات ومواكبة كل ما هو جديد في العلاجات الناجحة والأجهزة والمعدات والأدوية وأفضل الممارسات والمعايير المعمول بها عالمياً.
كما يهدف إلى دعم قطاع العلوم والبحوث العلمية والإبداع والابتكار في دولة الامارات مما سيساعد على تطوير كوادر وطنية متميزة في مجال الأمراض الجلدية وطب وجراحة التجميل وهو يمثل أكبر حشد من المؤسسات الرسمية والعلمية والأطباء.
 
بدوره اكد عبدالله بن سوقات المدير التنفيذي لجائزة حمدان بن راشد للعلوم الطبية حرص الجائزة وبتوجيهات من سمو الشيخ حمدان بن راشد على دعم المؤتمرات الطبية الهادفة، كونها جزأ اساسيا من عملية التعليم الطبي خاصة وانها تجمع نخبة متميزة من الاطباء العالميين في التخصصات الطبية المختلفة. 
 
واوضح ان الجائزة تقوم بتقييم الاوراق العلمية التي سيتم مناقشتها خلال المؤتمر موكدا ان الجائزة تراعي دائما الفائدة التي ستعود على اطباؤنا العاميلن في مختلف الهيئات والمؤسسات الصحية واطباء المنطقة بشكل عام للحاق بتلك التطورات والإلمام بكل ما هو جديد ومبتكر في عالم طب الجلد والتجميل، بمشاركة خبراء من الصين والولايات المتحدة، وأمريكا اللاتينية و الشرق الأوسط، وأوروبا، تنوع رائع وملفت في خبرات المشاركين وخلفياتهم العلمية والثقافية مما سيسهم بشكل كبير في اثراء  المشاركين بأخر واحدث المستجدات العالمية.
وسيقام على هامش المؤتمر معرض طبي تشارك به اكثر من 10 شركات متخصصة تعرض احدث منتاجتها الطبية  من الادوية والاجهزة حيث سيتم خلال المؤتمر الاعلان عن ابتكارات جديدة لاول مرة تمثل نقلة نوعية في الامراض الجلدية.

 

جائزة حمدان الطبية: تميز وإبتكار
الفعاليات القادمة لجائزة حمدان الطبية
اَرشيف الأخبار