جائزة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية تكرم الفائزين في مسابقة المؤتمر العلمي التاسع لطلبة جامعة رأس الخيمة للطب والعلوم الصحية الأربعاء 16 مايو 2018

كرمت جائزة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية الطلبة الفائزين في مسابقة أفضل البحوث المقدمة في المؤتمر العلمي التاسع لطلبة جامعة رأس الخيمة للطب والعلوم الصحية.

عقد المؤتمر بقاعة الإحتفالات في مقر الجامعة، بحضور الدكتورة شيرين حمادة المنسق العلمي الأول للجائزة، والدكتورة ستيفاني الحايك المنسق العلمي الأول بالمركز العربي للدراسات الجينية، ولفيف من المسؤولين بالجامعة والخريجين والطلبة.

أختتمت فعاليات المؤتمر  بالإعلان عن أسماء الفائزين بجوائز المسابقة في فئاتها المختلفة،حيث فاز من فئة البحث المعتمد علي المختبرات 4 بحوث أولهم بحث بعنوان ( أنتشار المكورات العنقودية الذهبية لدي العاملين بالرعاية الصحية في مستشفيات مختاره في رأس الخيمة-الامارات العربية المتحدة)، وثانيهم بعنوان ( صياغة وتقييم أقراص الاستحلاب لتحسين صحة الفم)، والثالث بعنوان ( استخدام تقنية كريسبر لتحرير الجينات البكتيرية)، والرابع بعنوان( تأثير عصير التوت البري والفراولة علي تنشيط البكتيريا المسببة للتلوث).

بينما فاز من فئة البحوث القائمة علي الاستقصاء 3 بحوث الاول حول( دراسة تقييمية متكاملة حول جودة حياة المرضي الذين يخضعون لجلسات غسيل الكلي ممن يعانون من مرض الكلي المزمن) والثاني حول ( مدي انتشار مسببات البكتريا المقاومة للمضادات الحيوية المرتبطة بالتهابات مجري الدم والتهابات المسالك البولية ضمن وحدة العناية المركزة).

ومن فئة البحوث المقدمة كملصقات 3 ملصقات بحثية الاول بعنوان ( دراسة مسببات الامراض البكتيرية ومضاداتها الحيوية في وحدة العناية المركزة لحديثي الولادة)، والثاني (دراسة وتحليل إنقاص الوزن بنجاح جنبا إلى جنب مع تأثيرها بين طلاب جامعة رأس الخيمة)، والثالث ( دراسة للامتثال للعلاج في المرضى الذين يعانون من الأمراض المزمنة).

وفازت من فئة الملصقات البحثية الخاصة بدراسة الحالة خمسة بحوث هم: استخدام التكنولوجيا في علاج فقر الدم المنجلي، تقنيات جديدة من إدارة اللقاحات،أثر التغيرات في الايقاع اليومي لطلبة الكليات، العلاج بالخلايا الجذعية للأمراض العصبية‘ استخدان تقنية حجب العقد العبية في علاج الصداع.

فاز بجائزة الجامعة للإبتكار بحث بعنوان ( استخدام احد التطبيقات بشكل يومي قد يحد من الاصابة بمرض السكري)

وفاز بحث بعنوان ( الحالة الصحية للفم للأطفال المصابين بالتوحد في مركز رأس الخيمة للتوحد-برأس الخيمة دراسة تجريبية بجائزة خاصة لبحوث الخريجين.

وبالنسبة لجائزة الأفلام المشاركة في المؤتمر، فقد فاز بها فيلم بعنوان خيارات