انطلاق فعاليات مؤتمر الخليج التاسع لطب وجراحة الصدر الاثنين 19 مارس 2018

انطلقت فعاليات مؤتمر الخليج التاسع  لطب وجراحة الصدر الذي أقيم تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية رئيس هيئة الصحة بدبي وشارك فيه نخبة من الأطباء والمختصين في أمراض الصدر من المنطقة والعالم بفندق انتركونتننتال فيستفال سيتي.

من جانبه ألقى الدكتور محمد حجاج رئيس الجمعية السعودية لطب وجراحة الصدر كلمة أعرب فيها عن سعادته بعقد هذا المؤتمر بدعم من جائزة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية لافتا إلى أن المؤتمر يأتى كثمرة للتعاون البناء بين الجمعية السعودية لطب وجراحة الصدر والجمعية الإمارتية للأمراض الصدرية والحساسية حيث يمثل استمرارا للنجاح الذي تحقق في الاعوام السابقة.

واضاف" يعقد المؤتمر في نسخته التاسعة بالتعاون مع جمعية الإمارات للحساسية والجهاز التنفسي والجمعية الأمريكية لأمراض الصدر والجمعية الأوروبية للجهاز التنفسي ومختبرات ماكينز كريستي - جامعة ماكجيل. وكندا والجمعية الأوروبية لجراحي الصدر بمشاركة خاصة من مؤسسة كليفلاند كلينيك ، الولايات المتحدة الأمريكية ، مستشفى رويال برومبتون ومستشفيات هرفيلد ، المملكة المتحدة ، والجمعية السعودية للرعاية التنفسية . كما سيعرض  المؤتمر مرة أخري منتدي جراحة الصدر ومنتدي طلاب الطب كما يسعدنا ان نستضيف ندوة ميكن كريستي السنوية حول الربو وقد عملت اللجنة المنظمة بجد لجعل هذا الحدث مناسبة محفزة علمياً واجتماعياً. مما لا شك فيه أنها ستكون فرصة عظيمة لرؤية زملاء وأصدقاء آخرين والاستفادة من الطيف الواسع من الموضوعات الطبية التي ستتم مناقشتها في هذا المؤتمر.

وخلال فعاليات المؤتمر قال سعادة عبد الله بن سوقات المدير التنفيذي بجائزة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية " لا شك أن فعاليات مؤتمر الخليج لطب وجراحة الصدر تمثل أهمية كبيرة بالنسبة إلينا جميعاً خصوصاً في منطقة الخليج العربي فنحن نعرف حجم المعاناة التي يتكبدها المرضى من جراء هذه الأمراض سواء كانت مادية أو إجتماعية وكم من عدد الوفيات التي تسببت فيها هذه الامراض. "

وأضاف"إن إقامة مثل هذه المؤتمرات تشكل فرصة عظيمة للأطباء ولكافة العاملين بالقطاعات الصحية داخل الدولة وخارجها لتبادل الخبرات وتعمل على خلق قناة للتواصل والإطلاع على أحدث ما توصل إليه العلماء في كافة مجالات الطب العلاجي والبحث العلمي."

كما أكد علي إن دولة الإمارات وضعت العديد من الخطط العلمية لدعم الركائز الأساسية المعنية بتطوير كافة مجالات علوم الطب مما يجعلنا نحرص على توفير الدعم الكامل للبحوث الطبية العلمية الهادفة وتنظيم المؤتمرات التي تؤدي بدورها إلى إثراء وزيادة فهمنا لهذه العلوم وكافة مستجداتها.