• اختتام فعاليات الحملة التوعوية بالأمراض النادرة
  • المركز العربي للدراسات الجينية يشارك في مؤتمر الكويت الدولي السابع للوراثة البشريةشارك المركز العربي للدراسات الجينية احد مراكز جائزة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية في مؤتمر الكويت الدولي السابع للوراثة البشرية، والمقام تحت رعاية سمو الشيخ الدكتور باسل الصباح خلال الفترة من 12 الي 14 فبراير 2019.
  • المجلس التنفيذي للمركز العربي للدراسات الجينية يعقد اجتماعه الأولعقد علي هامش فعاليات مؤتمر دبي العالمي العاشر للعلوم الطبية الاجتماع الأول للمجلس التنفيذي، للمركز العربي للدراسات الجينية والذي تم إعادة تشكيله مؤخراً بانضمام كوكبة من العلماء المتخصصون في علم الوراثة البشرية.
  • سمو الشيخ حمدان بن راشد يكرم الفائزين بجائزته الطبية في الدورة العاشرةأقيم أمس حفل تكريم الفائزين بجوائز حمدان الطبية للدورة العاشرة 2017/2018 حيث تفضل سمّو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي، وزير المالية، راعي الجائزة بتكريم 16 فائزاً في حفل كبير أقيم بمركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض، وذلك بحضور العديد من الوزراء والشيوخ والمسئوولين بالقطاعات الصحية والطبية، وكبار الشخصيات والوفود الرس ...
  • جائزة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية تعلن أسماء الفائزين بجوائز الدورة العاشرة 2017/2018أعلنت جائزة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية أسماء 16 فائزًا بجوائز الدورة العاشرة 2017/2018 والتي تتخذ من أمراض الجهاز العضلي الهيكلي موضوعًا رئيسًا لها. تشتمل الجوائز على 3 فئات هي فئة الجوائز العالمية وفئة جوائز العالم العربي وفئة جوائز دولة الإمارات العربية المتحدة، بقيمة إجمالية قدرها مليونين و800 ألف درهمًا إماراتيًا. ...
جائزة حمدان الطبية تشارك في مؤتمر البحوث الصحية القومي الثالث في الخرطوم الجمعة 09 مارس 2018
دبي-مارس2018: بدعوة كريمة من معالي بحر إدريس أبوقردة وزير الصحة الإتحادية بجمهورية السودان، شارك وفد من جائزة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية في مؤتمر البحوث الصحية القومي الثالث الذي عقد في الفترة من 6 الي 8 مارس 2018 في الخرطوم تحت رعاية النائب الأول ارئيس الجمهورية، رئيس مجلس الوزراء القومي الفريق أول ركن/بكري حسن صالح.
 
وفي كلمته الإفتتاحية أشاد معالي وزير الصحة بالخدمات الجليلة الذي يقدمها سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم لجمهورية السودان من خلال هيئة آل مكتوم الخيرية في السودان التي قامت بجهود جبارة في نشر التعليم بالمناطق الفقيرة بالخرطوم من خلال 4 مدارس ثانوية إضافة الي 3 مجمعات تعليمية وخدمية متكاملة في دارفور تحوي 6 مدارس ومراكز صحية بالإضافة الي سكن معلمين ومحطة كهرباء ومسجد وحطة مياه في عمل وصفه المسؤولون المحليون بأميز مشروع خدمي قدم من قبل المنظمات العالمية في دارفور.
 
كل تلك المدارس تخدم ما يقارب 3000 طالب علم في السودان.بالإضافة الي ذلك دعم سموه جامعة افريقيا العالمية بالخرطوم بإنشاء كلية العلوم التطبيقية والبحتية، والتي تعد مركزاً يواصل فيها طلاب مدارس الهيئة في افريقيا تعليمهم الجامعي حيث يدرس بها الآن 393 طالباً من مدارس هيئة آل مكتوم الخيرية.
 
وناقش المؤتمر العديد من القضايا الصحية نفاوتت بين الإستراتيجيات الصحية والتخطيط وأستعراض نتائج البحوث المتعلقة بالعديد من الأمراض التي تصيب الانسان من اسباب كثيرة كالفقر والتلوث ونقص الخدمات والأدوية ليس علي مستوي السودان فقط بل علي مستوي قارة افريقيا بصفة عامة.
 
وعلي هامش المؤتمر التقي الوفد مع معالي وزير الصحة بحر ادريس ابوقردة الذي أعرب عن شكره لسعادة ميرزا الصايغ- عضو مجلس أمناء هيئة آل مكتوم الخيرية علي الدعم الكبير الذي تقدمه الهيئة، ايضاً التقي الوفد بسعادة وكيل الوزارة د.عصام الدين محمد عبد الله إضافة الي ممثل منظمة الصحة العالمية بالسودان د. نعيمة القصير حيث تمت مناقشة العديد من القضايا الهامة مثل كيفية النهوض بالبحوث الصحية والقطاع الصحي بما يسهم في تحسين نوعية الحياه وتحقيق الرعاية الصحية الشاملة.
 
وفي سياق متصل اجتمع وفد الجائزة بمعالي سمية أبوكشوة وزيرة التعليم العالي والبحث العلمي بجمهورية السودان، التي أعربت عن شكرها وتقديرها العميق لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم ومبادراته الرامية الي خدمة البشرية جمعاء مركزة علي توجه جائزة حمدان الطبية التي تحتفي بثقافة البحث العلمي وتغرس قيم تكريم العلماء، الذي يهدف في النهاية الي رفع مستوي الكادر العامل بالقطاع الصحي مما يؤدي بدوره الي خدمة مجتمعاتنا.
 
جائزة حمدان الطبية: تميز وإبتكار
الفعاليات القادمة لجائزة حمدان الطبية
اَرشيف الأخبار