استئناف فعاليات مؤتمر داياد دايال لليوم الثاني علي التوالي الجمعة 02 مارس 2018

استؤنفت فعاليات مؤتمر الأكاديمية العالمية الثناية لتخصصي باثولوجيا الجلد و الليزر و التجميل – داياد دايال  لليوم الثاني على التوالي حيث قدم البروفوسور إدواردو كالونجي (الرئيس السابق للجمعية البريطانية لباثولوجيا الجلد و صاحب أهم المؤلفات في علم الباثولوجي) موضوعا هاما في المواصفات التشخيصية للشرائح المجهرية بالإضافة لمحاضرة عن التحديات التشخيصية  للأورام الصبغية و منها ورم الميلانوما الخطير. و ستقام ورشة عمل تدريبية لمهارات التشخيص بالديرموسكوبي و هي تقنية تساعد على تشخيص بعض الأمراض الجلدية بجهاز مكبر دون الحاجة لأخذ عينة جلدية.

وذكرت الدكتورة فايزة آل علي رئيسة المؤتمر أن الأكاديمية  تستضيف لأول مرة الدكتورة تامي فيرينجز من الولايات المتحدة الأمريكية و هي رئيس برنامج الزمالة لتدريب الأطباء في تخصص الديرماتوباثولوجي ، حيث تناقش التفاعلات للجلدية للعقاقير الطبية الجديدة ، و التفاعلات المجهرية للأمراض الجلدية المعدية كما و ستناقش أحدث التقسيمات للأورام الجلدية لعام 2018، وأكدت علي أهمية هذه المؤتمرات و ورش العمل في تعزيز السياحة العلاجية في إمارة دبي و رفع كفاءة الأطباء في إمارة دبي و مشاركة الخبرات مع الأطباء من كافة أنحاء العالم

كما أثنى سعادة عبدالله بن سوقات الرئيس التنفيذي لجائزة حمدان بن راشد على الجهود المبذولة في تحضيرات مؤتمر واستقبال الحاضرين من دول العالم المختلفة مما يعكس توجهات الحكومة الرشيدة في جعل دبي منارة للابتكار ودعم البحث العلمي.

ومن جانبها الدكتورة ريم البهتمي استشارية باثولوجيا الجلد وعضو اللجنة العلمية للأكاديمية قائلة أن هذا المؤتمر يتميز فضلا عن محاضراته ذات المستوى العلمي المرتفع و ورش العمل الحصرية ، فإنه يوفر مكتبة مجهرية مفتوحه على مدار الساعة خلال أيام المؤتمر  لمجاهر وشرائح تعليمية  تزيد عن ألف شريحة مفتوحه على مدار الساعة لإتاحة الفرصة لأكبر عدد من المشاركين للإطلاع على مختلف الأمراض النادرة والتي يصعب تشخصيها بالعين المجردة. كما ذكرت أن الأكاديمية توفر منح أكاديمية للأطباء المتدربين من مختلف أنحاء العالم ، إذ قام المؤتمر في دورته الثانية بتقديم منح لطلبة الطب والاطباء الممارسين من أيطاليا لحضور المؤتمر واغتنام فرصة لقاء كبار الأطباء والاستفادة من هذا التجمع العلمي وهذه التجربة الفريدة.  .

و على الجانب الآخر يناقش القسم الثاني من الأكاديمية (الليزر و التجميل) عددا من المواضيع منها مفاهيم خاطئة عن استخدامات الليزرو مستجدات العلاج بالليزر في عام 2018 و يقدمها الدكتور سامي السويدان استشاري الأمراض الجلدية و الليزر و رئيس الجمعية السعودية لطب و جراحة الجلد.

جدير بالذكر أن الأكاديمية تستضيف و لأول مرة في دبي  جراح التجميل العالمي المعروف الدكتور آثر سويفت من كندا ، و يعتبر هو الأب الروحي في مجال التجميل حيث قام بنشر العديد من الأبحاث وقام بتطوير تقنيات خاصة تحمل اسمه و منها (سويفت ليفت) و هي تقنية شد الوجه و رفعه بالفيلر و دون الحاجة إلى جراحة. و سيقدم عددا من ورش العمل و المحاضرات و منها محاضرة هامة عن كيفية تجنب المضاعفات الخطيرة أثناء حقن الوجه ، و يرافقه في ورش العمل الدكتور راج أكيلا من المملكة المتحدة و الذي يشارك في مؤتمر الأكاديمية للمرة الثانية و يعتبر من أكثر أطباء التجميل مهارة حول العالم حيث و فاز بجوائز عالمية عديدة. و تقدم الدكنورة سابين زنكر من ألمانيا تقنيات متطورة في استخدام الخيوط التجميلية و كذلك دمج عدة تقنيات كالبلازما و الفيلر للحصول على أفضل نتائج.

جائزة حمدان الطبية: تميز وإبتكار
الفعاليات القادمة لجائزة حمدان الطبية
اَرشيف الأخبار