• بمشاركة أكثر من 100 متخصصاً: جائزة حمدان الطبية تنظم برنامج تدريبي تحت عنوان "سعيا نحو تصوير أشعاعي أكثر أمانا للمرضي وللمتخصصين"أفتتح سعادة عبد الله بن سوقات المدير التنفيذي بجائزة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية، البرنامج التدريبي الذي تنظمه الجائزة بالتعاون مع هيئة الصحة بدبي، كلية الطب- جامعة هارفرد و مستشفى ماساتشوستس العام-بوسطن بالاضافة الى المركز الطبي بجامعة ديوك تحت عنوان "سعيا نحو تصوير أشعاعي أكثر أماناً للمرضي والمتخصصين"
  • جائزة حمدان الطبية تشارك في مؤتمر البحوث الصحية القومي الثالث في الخرطومبدعوة كريمة من معالي بحر إدريس أبوقردة وزير الصحة الإتحادية بجمهورية السودان، شارك وفد من جائزة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية في مؤتمر البحوث الصحية القومي الثالث الذي عقد في الفترة من 6 الي 8 مارس 2018 في الخرطوم تحت رعاية النائب الأول ارئيس الجمهورية، رئيس مجلس الوزراء القومي الفريق أول ركن/بكري حسن صالح.
  • إنشاء جمعية الإمارات للأمراض النادرة في دبيتحت رعاية جائزة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية،أصدرت وزارة تنمية المجتمع قراراً تحت رقم 7 لسنة 2018 بإشهار جمعية الإمارات للأمراض النادرة ، جمعية ذات نفع عام، مقرها في دبي، ودائرة نشاطها دولة الامارات. وتسعى الجمعية إلى توعية وتثقيف المصابين بالأمراض النادرة وذويهم والمساهمة في تقديم الدعم المعنوي والاجتماعي لهم وال ...
  • جائزة حمدان الطبية تختتم حملتها التوعوية بالأمراض النادرة في دولة الإماراتاختتمت أمس جائزة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية حملتها التوعوية بالأمراض النادرة، والتي نظمتها علي مدار أسبوع كامل علي مستوي معظم إمارات الدولة بما فيها دبي، ابوظبي، والشارقة،والفجيرة تحت شعار"أظهر ندرتك....أظهر اهتمامك" ،بحضور لفيف من الأطباء والمتخصصين والمسؤولين بالمؤسسات الحكومية المعنية بحقوق ذوي الإحتياجات ...
  • بحضور سمو الشيخ راشد بن حمدان بن راشد آل مكتوم انطلاق فعاليات المؤتمر العربي السابع لعلوم الوراثة البشريةأفتتح الشيخ راشد بن حمدان بن راشد آل مكتوم رئيس مجلس أمناء هيئة آل مكتوم الخيرية، فعاليات المؤتمر العربي السابع لعلوم الوراثة البشرية والمعرض المصاحب له والذي ينظمه المركز العربي للدراسات الجينية أحد مراكز جائزة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية، لمدة ثلاث ايام بفندق كونراد بدبي، بمشاركة حوالي 500 طبيب وعالم وراثة من 24 ...
اختتام فعاليات الدورة الثانية لمؤتمر داياد دايال السبت 03 مارس 2018

تختتم اليوم فعاليات مؤتمر أكاديمية دبي العالمية لباثولوجيا الجلد و الليزر و التجميل حيث أقيمت العديد  من الجلسات العلمية ورش العمل التدريبية لأكثر من 400 طبيب مشارك من داخل و خارج الدولة ، و تنوعت الفعاليات العلمية مابين المحاضرات ، و ووش العمل التدربيبية ، و ورش العمل الافتراضية للشرائح المجهرية ، و الندوات الاجتماعية على هامش المؤتمر.

أقيمت ورشة محاكاة لامتحان البورد الأوروبي لباثولوجيا الجلد و الذي يتيح الفرص للأطباء للحصول على التجربة الكاملة للامتحان بكل تفاصيلة و بإشراف الأساتذة المسؤولين عن الامتحان و االمتواجدين ضمن المتحدثين في المؤتمر.

كما أقيمت مسابقة لعرض أفضل حالة طبية تم تشخيصها أو علاجها بشكل غير اعتيادي ، و أقام البروفيسور رمام (رئيس الجمعية الهندية لباثولوجيا الجلد) ورشة عمل تدريبية مطولة لعرض مجموعة من الحالات و الشرائح الجلدية لأمراض جلدية والتهابات و أورام نادرة.  

و قد صرحت رئيسة المؤتمر الدكتورة فايزة آل علي استشاري الأمراض الجلدية و باثولوجبا الجلد بهيئة الصحة أن من الخصائص الجديدة للنسخة الثانية من الأكاديمية وجود منتدى متعدد التخصصات ، حيث يجتمع في هذه الجلسة أطباء من تخصصات مختلفة لها علاقة بالجلدية و التجميل ، و هي تخصصات الأسنان ، و جراحة العيون ، و أمراض النساء و الولادة . حيث يناقش أخصائي الأسنان الدكتور محمد ناجي العلاجات الحديثة لعلاج تصبغات الشفة و اللثة بتقنيات الليزر ، كما يناقش جراح العيون الدكنور جايكوب بينيك كيفية تجنب و علاج مخاطر فقدان البصر عند الحق بالفيلر ، و يطرح الدكتور رشاد حداد استشاري النساء و الولادة أحدث تقنيات الليزر المستخدمة في هذا المجال.

كما أعلنت الدكتورة فايزة العلي أن مؤتمر الأكاديمية الثانية قد بات منصة علمية للإعلان عن الاكتشافات العلمية و التقنيات الحديثة ، حيث سيقوم البروفيسور مايكل بارا من الولايات المتحدة الأمريكية و البروفيسور عبدالعزيز العجلان من مركز الملك فيصل التخصصي بالرياض بتقديم محاضرة لللإفصاح عن اكتشاف علمي يعلن عنه لأول مرة و هو عبارة عن تقنية مبتكرة لتشخيص و علاج أمراض الحساسية.   

وأضافت أن الاكاديمية قد أختتما أعمالها بمجموعة من التوصيات ، ومن ضمنها ضرورة اعتماد تقنيات جديدة لتعزيز التشخيص المجهري للأمراض الجلدية ، و ضرورة توفير دورات تدريبية متواصلة على مدار السنة لتدريب الأطباء على التقنيات الجديدة و التعزيز من مهاراتهم العلاجية و تفادي الأعراض الجانبية الناجمة عن قلة التدريب. كما أوصى المؤتمر بالتوأمة مع الجمعيات العالمية لتبادل الأنشطة العلمية و تسهيل التواصل بالنسبة للأطباء بحيث تكون الدورات التدريبية المحلية معتمدة من الجمعيات العالمية. و شدد المؤتمر على أهمية استخدام المواد الطبية التجميلية ذات الجودة العالمية و المرخص بها لتفادي حدوث أية مضاعفات. و من الأهمية بمكان تدريب الطاقم الطبي على الاستخدام الصحيح لأجهزة الليزر الحديثة لتجنب الحروق الجلدية و المضاعفات الأخرى. و أوصى المؤتمر بإقامة ورشة عمل لحقن الجثث (كادافر) و هي من أفضل الطرق التي تهيئ للأطباء الفرصة للتدريب بشكل مكثف و دقيق و معرفة تفاصيل التشريح للوجه لتفادي المضاعفات

ولقد رفع المشاركون في المؤتمر شكرهم وتقديرهم الي سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية،رئيس هيئة الصحة علي رعايته الكريمة ودعم سموه لهذا المؤتمر للعام الثاني علي التوالي.

فعاليات علي هامش المؤتمر:

منتدى النخبة النسائي الأول على هامش مؤتمر الأكاديمية الثنائية لباثولوجبا الجلد و الليزر و التجميل

يقام منتدى النخبة منتدى النخبة النسائي الأول على هامش مؤتمر الأكاديمية الثنائية لباثولوجبا الجلد و الليزر و التجميل و ذلك بعنوان (التجميل مظهر أم جوهر؟)

و يستضيف المؤتمر الأستاذة الدكتورة رفيعة غباش أستاذة الطب النفسي و مؤسس متحف المرأة في دبي و الرئيسة السابقة لجامعة الخليج العربي في البحرين ورئيسة الشبكة العربية للمرأة في العلوم والتكنولوجيا كشخصية إماراتية ملهمة للحديث عن دور الطب النفسي في التجميل.

و يناقش المنتدى في أمسيته الأولى بفندق سانت ريجيس الحبتور ، الأسس العلمية لطب التجميل و ما انتشر من ممارسات حولت المهنة إلى تجارة و أساءت لجوهر هذا العلم ، و لإثراء الحوار يستضيف المنتدى الدكتورة آلاء عارف استشارية الأمراض الجلدية و التجميل بالمملكة العربية السعودية  و المتخصصة  في جامعة ماونت سيناي في نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية و كذلك الدكتورة شمايل السنافي استشارية الأمراض الجلدية و التجميل بالكويت و المتخصصة بجامعة بنسيلفانيا بالولايات المتحدة الأمريكية.

و تقوم استشارية المظهر رنا صعب بعرض تقديمي للحديث عن أهمية المظهر من جوانب متعددة وما يعود بالنفع على الفرد والمؤسسات

واختتمت الأمسية بتوقيع كتاب الروائية الإماراتية سعاد الشامسي 

جائزة حمدان الطبية: تميز وإبتكار
الفعاليات القادمة لجائزة حمدان الطبية
اَرشيف الأخبار