جائزة حمدان الطبية تواصل حملتها التوعوية بالامراض النادرة في 24 مدرسة في الامارات الأربعاء 21 فبراير 2018

في أطار الحملة التوعوية بالأمراض النادرة والتي نظمتها جائزة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية علي مدار هذا الاسبوع، استقبلت 24 مدرسة للتعليم الثانوي في إمارات الفجيرة، دبي، الشارقة، أبوظبي وعلي مدار خمسة أيام سلسلة من المحاضرات التثقيفية الموجهة للطلبة والطالبات حول الأمراض النادرة.

نظمت المحاضرات بمشاركة مجموعة متميزة من الطبيبات المواطنات وهن الدكتورة فاطمة بستكي إستشاري طب الأطفال والوراثة السريرية بمستشفي لطيفة، والدكتورة فاطمة الجسمي، أستشاري الامراض الاستقلابية بمستشفي توام، والدكتورة نهي الزعابي، والدكتورة مديحة فتحي، والدكتورة أمل الطنيجي.

صرح بذلك سعادة عبد الله بن سوقات المدير التنفيذي بجائزة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية الذي توجه بتقديم خالص الشكر والتقدير للسادة المسؤولين في وزارة التربية والتعليم في الإمارات العربية المتحدة علي تعاونهم مع الجائزة في تنظيم تلك المحاضرات التي ساهمت في وصول الحملة التوعوية الي أكبر عدد ممكن من الطلبة والطالبات في المرحلة الثانوية.

وقد أكدت الدكتورة فاطمة بستكي علي أهمية تثقيف الطلبة والطالبات في هذه المرحلة الهامة حول الأمراض النادرة وأهمية اتخاذ الاجراءات الوقائية منها والكشف المبكر عنها الامر الذي يعتبرأحد أهم السبل لاعداد أجيال واعية وقادرة علي التصدي لمثل هذه الامراض التي تشكل عبء ثقيلاً علي الفرد والاسرة والمجتمع بالكامل.

جدير بالذكر أن المدارس المشاركة من إمارة دبي في الحملة التوعوية هي مدرسة الصفوح الثانوية للبنات، ومدرسة السلام الثانوية للبنات، ومدرسة أسماء بنت النعمان للبنات، ومدرسة محمد بن راشد للبنبن، ومن إمارة أبوظبي مدرسة ام العرب للبنات ومدرسة الشوامخ للبنات، ومدرسة الريادة للبنات ومدرسة ابوظبي للبنين ومدرسة الاتحاد للبنين ومدرسة درويش بن كرم للبنين، ايضا استضافت مدرسة باحثة البادية الثانوية للبنات ومدرسة الخليل بن أحمد بخورفكان محاضرات توعوية حول الامراض النادرة ، ومدرسة المحمود الثانوية ومدرسة بوحريد الثانوية للبنات بكلباء.

اما مدينة العين فقد أستضافت مدرسة مريم بنت سلطان الثانوية للبنات ومدرسة الجهليل للبنات ومدرسة ام الامارات للبنات ومدرسة الدهماء للبنين ومدرسة خالد بن الوليد للبنين محاضرات توعوية متميزة تناقش موضوع الامراض النادرة.