• بمشاركة أكثر من 100 متخصصاً: جائزة حمدان الطبية تنظم برنامج تدريبي تحت عنوان "سعيا نحو تصوير أشعاعي أكثر أمانا للمرضي وللمتخصصين"أفتتح سعادة عبد الله بن سوقات المدير التنفيذي بجائزة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية، البرنامج التدريبي الذي تنظمه الجائزة بالتعاون مع هيئة الصحة بدبي، كلية الطب- جامعة هارفرد و مستشفى ماساتشوستس العام-بوسطن بالاضافة الى المركز الطبي بجامعة ديوك تحت عنوان "سعيا نحو تصوير أشعاعي أكثر أماناً للمرضي والمتخصصين"
  • جائزة حمدان الطبية تشارك في مؤتمر البحوث الصحية القومي الثالث في الخرطومبدعوة كريمة من معالي بحر إدريس أبوقردة وزير الصحة الإتحادية بجمهورية السودان، شارك وفد من جائزة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية في مؤتمر البحوث الصحية القومي الثالث الذي عقد في الفترة من 6 الي 8 مارس 2018 في الخرطوم تحت رعاية النائب الأول ارئيس الجمهورية، رئيس مجلس الوزراء القومي الفريق أول ركن/بكري حسن صالح.
  • إنشاء جمعية الإمارات للأمراض النادرة في دبيتحت رعاية جائزة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية،أصدرت وزارة تنمية المجتمع قراراً تحت رقم 7 لسنة 2018 بإشهار جمعية الإمارات للأمراض النادرة ، جمعية ذات نفع عام، مقرها في دبي، ودائرة نشاطها دولة الامارات. وتسعى الجمعية إلى توعية وتثقيف المصابين بالأمراض النادرة وذويهم والمساهمة في تقديم الدعم المعنوي والاجتماعي لهم وال ...
  • جائزة حمدان الطبية تختتم حملتها التوعوية بالأمراض النادرة في دولة الإماراتاختتمت أمس جائزة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية حملتها التوعوية بالأمراض النادرة، والتي نظمتها علي مدار أسبوع كامل علي مستوي معظم إمارات الدولة بما فيها دبي، ابوظبي، والشارقة،والفجيرة تحت شعار"أظهر ندرتك....أظهر اهتمامك" ،بحضور لفيف من الأطباء والمتخصصين والمسؤولين بالمؤسسات الحكومية المعنية بحقوق ذوي الإحتياجات ...
  • بحضور سمو الشيخ راشد بن حمدان بن راشد آل مكتوم انطلاق فعاليات المؤتمر العربي السابع لعلوم الوراثة البشريةأفتتح الشيخ راشد بن حمدان بن راشد آل مكتوم رئيس مجلس أمناء هيئة آل مكتوم الخيرية، فعاليات المؤتمر العربي السابع لعلوم الوراثة البشرية والمعرض المصاحب له والذي ينظمه المركز العربي للدراسات الجينية أحد مراكز جائزة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية، لمدة ثلاث ايام بفندق كونراد بدبي، بمشاركة حوالي 500 طبيب وعالم وراثة من 24 ...
400 متخصصاً يشاركون في مؤتمر الأمراض الجلدية الاثنين 19 فبراير 2018
دبي-19 فبراير 2018:تنظم جائزة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية، المؤتمر الثاني لأكاديمية دبي العالمية لباثولوجيا الأمراض الجلدية،وأكاديمية دبي العالمية لليزر وطب الجلد التجميلي، خلال الفترة من 1 إلى 3 مارس 2018.
 
ويتضمن المؤتمران العديد من المحاضرات العلمية وورش العمل المميزة، بمشاركة نخبة من كبار أطباء الجلد والتجميل من: الولايات المتحدة وكندا والمملكة المتحدة وألمانيا والنمسا والسويد والصين والهند ودول مجلس التعاون ومصر ولبنان والأردن. ويقام الحدث، تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية رئيس هيئة الصحة بدبي، ولمدة 3 أيام بفندق سانت ريجيس دبي، بمشاركة أكثر من 400 متخصص من 25 دولة حول العالم، بالإضافة إلى الجمعية العالمية لباثولوجيا الأمراض الجلدية.
 
صرحت رئيسة المؤتمر، الدكتورة فايزة آل علي: «إن الحدث يجمع بين تخصصين مهمين على منصّة واحدة، هما: علم أمراض النسيج الجلدي، الذي يعدّ تحدياً من الناحية التشخيصية، وطب الجلد التجميلي، الذي يعد تحدياً من الناحية العلاجية.
 
وأضافت أن «مؤتمر باثولوجيا الأمراض الجلدية سيسهم في سد الفجوة التي تسبب فيها غياب المؤتمرات الطبية المتخصصة في هذا المجال، على الرغم من أهمية التخصص في تشخيص العديد من الأمراض التي تتشابه في أعراضها عند الفحص الإكلينيكي لها». أما عن مؤتمر الليزر وطب الجلد التجميلي، فتتزايد أهمية انعقاده لتزايد ممارسة هذا التخصص في عيادات الأطباء المتخصصين، وفي مراكز التجميل على حد سواء، بهدف تدريب المتخصصين على الاستخدام الأمثل للوسائل التكنولوجية الحديثة في هذا المجال.
 
وأكدت الدكتورة فايزة آل علي انة سيتم الإعلان حصريا في المؤتمر و لأول مرة على مستوى العالم عن اكتشاف علمي جديد في علم الحساسية من الناحية التشخيصية و العلاجية عن طريق باحثين و أطباء من الولايات المتحدة الامريكية.
 
من جانبه أكد سعادة عبد الله بن سوقات، المدير التنفيذي لجائزةالشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية، إن «تنظيم الجائزة لهذا الحدث يأتي انطلاقاً من التزامها بدعم كل ما من شأنه الارتقاء بالأداء المهني للعاملين في القطاع الصحي والطبي في كل التخصصات، وعلى المستويات كافة». وأضاف: في ظل ما يشهده العالم من تطورات بحثية وتكنولوجية سريعة ومتلاحقة في جميع التخصصات الطبية، وبخاصة في مجال طب الأمراض الجلدية، تتعاظم أهمية تنظيم مثل هذه المؤتمرات للاطلاع على أحدث ما توصل إليه العلم الحديث في هذا المجال، كما أنه يعزز الجهود الوطنية المخلصة المبذولة، من أجل النهوض بقطاع السياحة العلاجية الإقليمية والعالمية إلى إمارة دبي، لاسيما أن طب الأمراض الجلدية وطب التجميل هما من التخصصات الطبية التي حددتها الإمارة، كي تكون النواة لتحقيق هذا المشروع الطموح.

 

جائزة حمدان الطبية: تميز وإبتكار
الفعاليات القادمة لجائزة حمدان الطبية
اَرشيف الأخبار