أعمال الدورة الرابعة من مؤتمر شعبة الإمارات لطب الطوارئ 2017 تنطلق في دبي هدا الأسبوع الثلاثاء 05 ديسمبر 2017
دبي، الإمارات العربية المتحدة؛ 5 ديسمبر 2017: تحت رعاية كريمة من سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي وزير المالية رئيس هيئة الصحة بدبي، ستشهد مدينة دبي انطلاق أعمال الدورة الرابعة من ’مؤتمر شعبة الإمارات لطب الطوارئ 2017‘والذي سيُعقد خلال الأسبوع المقبل بين يومي 6-9 ديسمبر 2016 في فندق ’إنتركونتيننتال دبي- فيستيفال سيتي‘. ويُقام المؤتمر هذا العام بدعمٍ من ’جائزة سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية‘، وبالتعاون مع العديد من مؤسسات الرعاية الصحية المحلية والجمعيات المتخصصة الإقليمية والدولية.
 
سيوفر ’مؤتمر شعبة الإمارات لطب الطوارئ 2017‘ لمحة شاملة عن أحدث التطورات والابتكارات في طب الطوارئ، وهو ما سيتيح للحضور والمشاركين الاطلاع على أحدث المعدات وفرص التدريب المتاحة والتي تلعب دوراً حاسماً في اتخاذ القرارات الصحيحة لتوفير رعاية صحيّة أفضل.
 
وبهذه المناسبة، قال سعادة عبد الله بن سوقات، المدير التنفيذي لجائزة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية: "يأتي التزامنا بدعم ’مؤتمر شعبة الإمارات لطب الطوارئ 2017‘ انسجاماً مع توجيهات راعي الجائزة سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية رئيس هيئة الصحة بدبي في دولة الإمارات. إذ لطالما اندرج دعم برامج التعليم الطبي المستمر وخدمة المجتمع في صدارة أولويات سموّه، هذا إلى جانب تكريم مجالات التميز الطبي ودعم البحث العلمي من خلال ’المركز العربي للدراسات الجينية‘ و’مجلة حمدان الطبية‘".
 
بدوره، قال الدكتور صالح فارس، رئيس ’شعبة الإمارات لطب الطوارئ‘ ورئيس المؤتمر: "ستنطوّي الدورة الرابعة من ’مؤتمر شعبة الإمارات لطب الطوارئ 2017‘ على سلسلة من المناقشات والحوارات المرتقبة التي طال انتظارها، ومنها صياغة استراتيجية طب الطوارئ العالمية، ومناقشة نتائج الصدمات على المدى الطويل واستراتيجيات التعامل مع الأعباء الماليّة المؤثّرة على المجتمع، إلى جانب تنظيم جلسة ’نقطة ارتكاز‘ وغيرها الكثير من الفعاليات. ومن المتوقع أن يشهد المؤتمر حضور أكثر من 1500 مشارك من شتّى أنحاء العالم، كما سيتضمّن سلسة ورش عملٍ عملية وجلسات مناقشة عامة وعروض توضيحية، إضافة إلى ندوةٍ مخصصة للشركات ومعرضٍ خاص ووجبة فطور بحضور الخبراء. وقد تم اعتماد معايير برامج التعليم الطبي المستمر خصيصاً لورش العمل خلال فعاليات المؤتمر الرئيسي. ونؤكد أن هذا المؤتمر يعتبر اليوم الحدث الأكبر لمجال طب الطوارئ في منطقة الشرق الأوسط".
 
وعلى مدى 4 أيام، سيوفر المؤتمر وورش العمل للحضور فرصة قيّمة للمشاركة في تجربة تعلّم وتثقيف تفاعليّة أكثر تنظيماً تحت إشراف أطباء من مختلف اختصاصات طب حالات الطوارئ. كما سيجمع المؤتمر تحت سقفٍ واحد بين أطباء الطوارئ وخبراء الرعاية الصحيّة الأولية والمقيمين وممرضي حالات الطوارئ والممرّضين الممارسين والإداريين في المستشفيات ومتخصصي وفنيي طب الطوارئ/ طواقم الإسعاف الطبي وغيرهم الكثير من المتخصصين من مختلف أنحاء الإمارات.
 
جائزة حمدان الطبية: تميز وإبتكار
الفعاليات القادمة لجائزة حمدان الطبية
اَرشيف الأخبار