تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم دبي تستضيف المؤتمر التاسع عشر لإتحاد المحيط الاسيوي لجمعيات أمراض الروماتيزم. الثلاثاء 17 أكتوبر 2017
دبي- اكتوبر 2017: تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية رئيس هيئة الصحة بدبي، وبدعم من جائزة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية  يعقد المؤتمر التاسع عشر لإتحاد المحيط الاسيوي لجمعيات أمراض الروماتيزم (ابلار) خلال الفترة من 17 الي 20 أكتوبرالجاري في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض بدبي، وهوالحدث الأكبر إقليمياً في مجال طب الروماتيزم .
 
وصرح الدكتوروليد الشحي استشاري أمراض الروماتيزم، رئيس الجمعية الإماراتية للروماتيزم، رئيس المؤتمر بأن هذا التجمع العالمي قد اكتسب شهرة واسعة باعتباره منصة رئيسية للإبتكار وتبادل الخبرات والإطلاع على أحدث التطورات العلمية، والمعلومات الطبية في مجال أمراض الروماتيزم، منذ انطلاقته الأولى عام 1963.
 
وأشار الي ان البرنامج العلمي يتضمن محاضرات عامة، ودورات علمية، وندوات تفاعلية، يقدمها خبراء ومتحدثين بارزين لأحدث ما تم التوصّل إليه في مجال أمراض الروماتيزم، ومن المتوقّع أن يجذب مؤتمر آبلار 2017 أعلى معدّلات الحضور على المستويين الدولي والإقليمي، حيث بلغت اعداد المشاركين خلال السنوات الأربعة الماضية أرقاماً عالية من 2580عام 2013 في إندونيسيا، إلى 2850 عام 2014 في الفلبين، إلى 3000 عام 2015 في الهند، إلى 3100 عام 2016 في شنغهاي.
 
من جانبه قدم سعادة عبد الله بن سوقات المدير التنفيذي لجائزة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية جزيل الشكر والامتنان لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية رئيس هيئة الصحة بدبي، راعي الجائزة، على رعايتة الكريمة للمؤتمر ودعم سموه المتواصل للتعليم الطبي المستمر وإسهام هذا الدعم في تأسيس البنية التحتية للابحاث العلمية في القطاع الصحي في دولة الإمارات العربية المتحدة.
 
كما اشار سعادته الي دور الجائزة الريادي منذ تأسيسها عام 1999 وحتي الان في دعم كل ماله علاقة بتطوير وارتقاء القطاع الصحي سواء داخل الدولة او خارجها من خلال دعم المؤتمرات الطبية الهادفة ودعم البحث العلمي في المجال الطبي وتكريم العلماء المتميزين.
 
وأوضح  سعادته ان المؤتمر حظي باهتماماً خاصاً من قبل الجائزة حيث انه يتناول  نفس الموضوعات التي تم تحديدها للدورة الحالية لجائزة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية وهي: اضطراب الجهاز العضلي الهيكلي، امراض المفاصل، جراحة العظام، ميكانيكا تقويم العظام، الامراض الروماتيزمية.
 
يعتبر المؤتمرمن أبرز الفعاليات الطبية في المنطقة، حيث ينتظره المتخصصون عاماً بعد عام للمشاركة فيه والاستفادة من معطياته. وتشير الأرقام المتزايدة للحضور من مختلف الدول، إلى تميز المحتوى العلمي للمؤتمر، وعلاقات التعاون المتينة التي أسسها مع المجتمعات الدولية المعنية بمعالجة الروماتيزم، فقد وفر "ابلار" منصة متميزة وتجربة لا تنسى للحاضرين من خلال أنشطته الثقافية.