جائزة حمدان الطبية تستأنف برامجها بالتعاون مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية الأحد 30 أبريل 2017
30 أبريل 2017: في إطار رعاية جائزة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية لمشاريع التعاون التقني مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية للإشعاع في الطب، والتي تنظمها هيئة الصحة بدبي بالتعاون مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية، بدأت اليوم فعاليات ورشة عمل ضمن البرنامج الوطني لتدريب المتخصصين على دليل تحويل المرضى للفحوصات الإشعاعية التشخيصية والطب النووي.
 
تقام ورشة العمل على مدار 3 أيام في قسم التعليم الطبي التابع لهيئة الصحة بدبي، بمشاركة خبراء من الوكالة الدولية للطاقة الذرية وهما الأستاذ الدكتور ريتشارد ميندلسون إستشاري الأشعة في مستشفى بيرث الملكي في استراليا، والدكتور رافيندر ديلون إستشاري الاشعة على الثدي في مستشفى سير تشارلز جايردنر نيدلاندس، أستراليا.
 
بحضور حوالي 30 طبيب أشعة وفيزيائي طبي وفني أشعة من داخل الإمارات، يتمحور الموضوع الرئيس لورشة العمل حول تدريب المتخصصين على الإستخدام الأمثل للاشعاع في المجال الطبي، واتخاذ كافة التدابير اللازمة لتطبيق أعلى معايير الأمان المعتمدة عالميًا. 
 
وقد أعرب المشاركون عن سعادتهم بهذا البرنامج التدريبي الهام الذي يسهم بشكل فاعل في تطوير الخدمات التي تقدمها المؤسسات الصحية على مستوى الدولة وفقًا للمعايير الدولية.