سمو الشيخ حمدان بن راشد يترأس الجمعية العمومية السنوية الثالثة لدوبال القابضة الأربعاء 26 أبريل 2017
26 أبريل 2017: ترأس سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي وزير المالية رئيس مجلس إدارة شركة "دوبال القابضة"، الجمعية العمومية السنوية الثالثة للشركة والتي تعتبر الذراع الاستثمارية لحكومة دبي في مجال الطاقة، والتعدين، والسلع، والمشاريع الصناعية.
 
وخلال الإجتماع الذي عقد في ديوان سمو حاكم دبي، أعلن سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم أن دوبال القابضة قد حققت أرباحاً صافية بلغت 1.04 مليار درهم خلال عام 2016، بزيادة نحو 10٪ عن صافي أرباح عام 2015، فيما بلغ صافي الأصول في نهاية العام 18.6 مليار درهم.
 
واطّلع سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم خلال الإجتماع على أحدث المستجدات في مجال تكامل التعدين والتكرير والصهر في شركة الإمارات العالمية للألمنيوم، المملوكة بالتساوي من قبل «دوبال القابضة» وشركة «أم دي سي الصناعية القابضة»، والنتائج المالية الجيدة التي حققتها الشركة في 2016. كما استعرض سموه التقدم الذي تحقق في استثمار مصفاة الألومينا في الطويلة، وتطوير منجم تعدين البوكسيت في جمهورية غينيا في غرب أفريقيا، إلى جانب المشاريع الحالية والأخرى تحت الدراسة في مجال التعدين والسلع.
 
وصرح سعيد محمد الطاير، نائب رئيس مجلس إدارة الشركة بأن: "لطالما كان للشركة دور أساسي في دعم الاقتصاد الوطني وتنويعه، والمساهمة في تحقيق مستقبل مشرق لدولة الإمارات وإمارة دبي من خلال الاستثمارات المدروسة والمجدية في قطاعات أعمال مختارة يتم تحديدها من خلال دراسة السوق، لتحقيق مستوى جيد من العائدات على الاستثمار للمساهمين وللشركاء التجاريين".