• بمشاركة أكثر من 100 متخصصاً: جائزة حمدان الطبية تنظم برنامج تدريبي تحت عنوان "سعيا نحو تصوير أشعاعي أكثر أمانا للمرضي وللمتخصصين"أفتتح سعادة عبد الله بن سوقات المدير التنفيذي بجائزة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية، البرنامج التدريبي الذي تنظمه الجائزة بالتعاون مع هيئة الصحة بدبي، كلية الطب- جامعة هارفرد و مستشفى ماساتشوستس العام-بوسطن بالاضافة الى المركز الطبي بجامعة ديوك تحت عنوان "سعيا نحو تصوير أشعاعي أكثر أماناً للمرضي والمتخصصين"
  • جائزة حمدان الطبية تشارك في مؤتمر البحوث الصحية القومي الثالث في الخرطومبدعوة كريمة من معالي بحر إدريس أبوقردة وزير الصحة الإتحادية بجمهورية السودان، شارك وفد من جائزة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية في مؤتمر البحوث الصحية القومي الثالث الذي عقد في الفترة من 6 الي 8 مارس 2018 في الخرطوم تحت رعاية النائب الأول ارئيس الجمهورية، رئيس مجلس الوزراء القومي الفريق أول ركن/بكري حسن صالح.
  • إنشاء جمعية الإمارات للأمراض النادرة في دبيتحت رعاية جائزة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية،أصدرت وزارة تنمية المجتمع قراراً تحت رقم 7 لسنة 2018 بإشهار جمعية الإمارات للأمراض النادرة ، جمعية ذات نفع عام، مقرها في دبي، ودائرة نشاطها دولة الامارات. وتسعى الجمعية إلى توعية وتثقيف المصابين بالأمراض النادرة وذويهم والمساهمة في تقديم الدعم المعنوي والاجتماعي لهم وال ...
  • جائزة حمدان الطبية تختتم حملتها التوعوية بالأمراض النادرة في دولة الإماراتاختتمت أمس جائزة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية حملتها التوعوية بالأمراض النادرة، والتي نظمتها علي مدار أسبوع كامل علي مستوي معظم إمارات الدولة بما فيها دبي، ابوظبي، والشارقة،والفجيرة تحت شعار"أظهر ندرتك....أظهر اهتمامك" ،بحضور لفيف من الأطباء والمتخصصين والمسؤولين بالمؤسسات الحكومية المعنية بحقوق ذوي الإحتياجات ...
  • بحضور سمو الشيخ راشد بن حمدان بن راشد آل مكتوم انطلاق فعاليات المؤتمر العربي السابع لعلوم الوراثة البشريةأفتتح الشيخ راشد بن حمدان بن راشد آل مكتوم رئيس مجلس أمناء هيئة آل مكتوم الخيرية، فعاليات المؤتمر العربي السابع لعلوم الوراثة البشرية والمعرض المصاحب له والذي ينظمه المركز العربي للدراسات الجينية أحد مراكز جائزة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية، لمدة ثلاث ايام بفندق كونراد بدبي، بمشاركة حوالي 500 طبيب وعالم وراثة من 24 ...
تحت رعاية جائزة حمدان الطبية: 145 أخصائيًا يؤدون إمتحان الدبلوم الأوروبي للعناية المركزة في دبي الأربعاء 05 أبريل 2017
الأربعاء، 5 أبريل 2017: تحت رعاية جائزة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية، أدى 145 من أخصائيي العناية المركزة من داخل دول الإمارات العربية المتحدة وخارجها الإمتحان التحريري للدبلوم الأوروبي للعناية المركزة في مركز المؤتمرات بدبي فيستيفال سيتي.
 
وصرح عبد الله بن سوقات، عضو مجلس أمناء الجائزة، أن هذا الإمتحان يعد أحد الأنشطة التي حظيت برعاية الجائزة ودعمها على مدار السنوات الستة الماضية، وهذا منذ إنطلاقها بدبي في عام 2012 وحتى الآن. 
 
وعقد الإمتحان على مدار 3 ساعات كاملة وبالتزامن مع 5 دول هي النرويج وألمانيا وأيرلندا وأسبانيا والهند، تحت إشراف متخصصين من الجمعية الأوروبية للعناية المركزة ومن داخل الدولة.
 
وأشاد عبد الله بن سوقات بالمكانة المتميزة الذي تحتلها دولة الإمارات العربية المتحدة كحلقة للوصل ما بين الشرق والغرب، حيث يجد المتخصصون في آداء الإمتحان بدبي فرصة فريدة لتوفير الكثير من الوقت والمال والجهد مقارنة بسفرهم لآدائه في أوروبا.
 
وأشار إلى أن التعليم الطبي المستمر هو أحد المجالات التي تهتم الجائزة بدعمها بكافة السبل الممكنة حيث أنه حجر الزاوية في الإرتقاء بالآداء المهني للأطباء ولكافة المشتغلين في القطاعين الطبي والصحي ليس على المستوى المحلي فحسب، بل على المستويين الإقليمي والعالمي.
 
ومن جهته، فقد أشاد الدكتور حسين ناصر آل رحمة رئيس الرابطة العربية لجمعيات العناية الحرجة ورئيس جمعية الإمارات للعناية الحرجة والمشرف المحلي على إمتحانات الدبلوم الأوروبي للعناية المركزة بالتعاون المثمر ما بين جائزة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية والجمعية الأوروبية للعناية المركزة في تنظيم الشق الأول (التحريري) من إمتحان الدبلوم الأوروبي للعناية المركزة.
 
وقال أن إجتياز هذا الإمتحان سوف يؤهل المتخصصين لآداء الشق الثاني من إمتحانات الدبلوم (الإمتحان العملي والشفهي) والذي سيعقد في عدد من المراكز الأوروبية المعتمدة من قبل الجمعية الأوروبية للعناية المركزة.
 
جائزة حمدان الطبية: تميز وإبتكار
الفعاليات القادمة لجائزة حمدان الطبية
اَرشيف الأخبار