• جائزة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية: تشارك في ورشة عمل وطنية بشأن التعاون التقني مع(الوكالة الدولية للطاقة الذرية)شاركت جائزة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية في ورشة عمل بشأن التعاون التقني مع (الوكالة الدولية للطاقة الذرية) والتي اقيمت في جامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا بأبوظبي خلال الفترة من 20 الي 22 من شهر أغسطس الجاري، وذلك بحضور وفد ترأسه سعادة عبد الله بن سوقات المدير التنفيذي للجائزة .
  • المركز العربي للدراسات الجينية: فتح باب التسجيل لحضور المؤتمر العربي السابع لعلوم الوراثة البشريةأعلن المركز العربي للدراسات الجينية ،أحد مراكز جائزة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية عن فتح باب التسجيل للمؤتمر العربي السابع لعلوم الوراثة البشرية والمقرر انعقاده في الفترة من 18 يناير الي 20 يناير 2018 في فندق كونراد بدبي.
  • جائزة حمدان الطبية تستعرض سبل التعاون مع الوكالة الدولية للطاقة الذريةعاد إلى أرض الوطن وفد جائزة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية عقب مشاركته في فعاليات المؤتمر الدولي لبرنامج التعاون التقني للوكالة الدولية للطاقة الذرية الذي أقيم خلال الفترة من 30 مايو وحتى الأول من يونيو الجاري بمقر الوكالة الدولية للطاقة الذرية بفيينا تحت عنوان "ستون عامًا وأكثر من المساهمة في التنمية"
  • جائزة حمدان الطبية توقع مذكرة تفاهم مع المنظمة الإسلامية للعلوم الطبيةوقعت جائزة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية مذكرة تفاهم مع المنظمة الإسلامية للعلوم الطبية بمقر المنظمة في دولة الكويت. وتنص المذكرة على تعزيز سبل التعاون بين الجانبين وتبادل الخبرات من أجل ترسيخ مبدأ الإلتزام بالأخلاقيات الإسلامية في الممارسات الطبية ولتعزيز النهوض بالمؤسسات البحثية والعلمية على مستوى الدول الإس ...
  • تحت رعاية جائزة حمدان الطبية: تدريب 27 متخصصًا على تأسيس وحدات التصوير الجزيئي المقطعيتحت رعاية جائزة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية، بدأت اليوم فعاليات ورشة عمل حول المعايير التي يجب مراعاتها عند تأسيس وحدات التصوير الجزيئي المقطعي في المؤسسات الطبية، بمشاركة 27 متخصصًا من هيئة الصحة بدبي، وهيئة الصحة – أبوظبي، ووزارة الصحة الإماراتية.
تحت رعاية جائزة حمدان الطبية: 145 أخصائيًا يؤدون إمتحان الدبلوم الأوروبي للعناية المركزة في دبي الأربعاء 05 أبريل 2017
الأربعاء، 5 أبريل 2017: تحت رعاية جائزة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية، أدى 145 من أخصائيي العناية المركزة من داخل دول الإمارات العربية المتحدة وخارجها الإمتحان التحريري للدبلوم الأوروبي للعناية المركزة في مركز المؤتمرات بدبي فيستيفال سيتي.
 
وصرح عبد الله بن سوقات، عضو مجلس أمناء الجائزة، أن هذا الإمتحان يعد أحد الأنشطة التي حظيت برعاية الجائزة ودعمها على مدار السنوات الستة الماضية، وهذا منذ إنطلاقها بدبي في عام 2012 وحتى الآن. 
 
وعقد الإمتحان على مدار 3 ساعات كاملة وبالتزامن مع 5 دول هي النرويج وألمانيا وأيرلندا وأسبانيا والهند، تحت إشراف متخصصين من الجمعية الأوروبية للعناية المركزة ومن داخل الدولة.
 
وأشاد عبد الله بن سوقات بالمكانة المتميزة الذي تحتلها دولة الإمارات العربية المتحدة كحلقة للوصل ما بين الشرق والغرب، حيث يجد المتخصصون في آداء الإمتحان بدبي فرصة فريدة لتوفير الكثير من الوقت والمال والجهد مقارنة بسفرهم لآدائه في أوروبا.
 
وأشار إلى أن التعليم الطبي المستمر هو أحد المجالات التي تهتم الجائزة بدعمها بكافة السبل الممكنة حيث أنه حجر الزاوية في الإرتقاء بالآداء المهني للأطباء ولكافة المشتغلين في القطاعين الطبي والصحي ليس على المستوى المحلي فحسب، بل على المستويين الإقليمي والعالمي.
 
ومن جهته، فقد أشاد الدكتور حسين ناصر آل رحمة رئيس الرابطة العربية لجمعيات العناية الحرجة ورئيس جمعية الإمارات للعناية الحرجة والمشرف المحلي على إمتحانات الدبلوم الأوروبي للعناية المركزة بالتعاون المثمر ما بين جائزة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية والجمعية الأوروبية للعناية المركزة في تنظيم الشق الأول (التحريري) من إمتحان الدبلوم الأوروبي للعناية المركزة.
 
وقال أن إجتياز هذا الإمتحان سوف يؤهل المتخصصين لآداء الشق الثاني من إمتحانات الدبلوم (الإمتحان العملي والشفهي) والذي سيعقد في عدد من المراكز الأوروبية المعتمدة من قبل الجمعية الأوروبية للعناية المركزة.
 
جائزة حمدان الطبية: تميز وإبتكار
الفعاليات القادمة لجائزة حمدان الطبية
اَرشيف الأخبار