• أستكمالاً لمجهودات ودعم سموه الدائم تجاه اليونسكو: الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم يفتتح القاعة الرئيسية للمنظمة في باريس.افتتح سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية، القاعة الرئيسية في مبني منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة بالعاصمة الفرنسية باريس وذلك بحضور مدير عام اليونسكو ارينا بوكوفا وممثلي الدول الأعضاء في المنظمة .
  • جائزة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية: تشارك في ورشة عمل وطنية بشأن التعاون التقني مع(الوكالة الدولية للطاقة الذرية)شاركت جائزة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية في ورشة عمل بشأن التعاون التقني مع (الوكالة الدولية للطاقة الذرية) والتي اقيمت في جامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا بأبوظبي خلال الفترة من 20 الي 22 من شهر أغسطس الجاري، وذلك بحضور وفد ترأسه سعادة عبد الله بن سوقات المدير التنفيذي للجائزة .
  • المركز العربي للدراسات الجينية: فتح باب التسجيل لحضور المؤتمر العربي السابع لعلوم الوراثة البشريةأعلن المركز العربي للدراسات الجينية ،أحد مراكز جائزة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية عن فتح باب التسجيل للمؤتمر العربي السابع لعلوم الوراثة البشرية والمقرر انعقاده في الفترة من 18 يناير الي 20 يناير 2018 في فندق كونراد بدبي.
  • جائزة حمدان الطبية تستعرض سبل التعاون مع الوكالة الدولية للطاقة الذريةعاد إلى أرض الوطن وفد جائزة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية عقب مشاركته في فعاليات المؤتمر الدولي لبرنامج التعاون التقني للوكالة الدولية للطاقة الذرية الذي أقيم خلال الفترة من 30 مايو وحتى الأول من يونيو الجاري بمقر الوكالة الدولية للطاقة الذرية بفيينا تحت عنوان "ستون عامًا وأكثر من المساهمة في التنمية"
  • جائزة حمدان الطبية توقع مذكرة تفاهم مع المنظمة الإسلامية للعلوم الطبيةوقعت جائزة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية مذكرة تفاهم مع المنظمة الإسلامية للعلوم الطبية بمقر المنظمة في دولة الكويت. وتنص المذكرة على تعزيز سبل التعاون بين الجانبين وتبادل الخبرات من أجل ترسيخ مبدأ الإلتزام بالأخلاقيات الإسلامية في الممارسات الطبية ولتعزيز النهوض بالمؤسسات البحثية والعلمية على مستوى الدول الإس ...
جائزة حمدان الطبية تشارك في مؤتمر ومعرض دبي الدولي للإغاثة والتطوير "ديهاد" الأربعاء 22 مارس 2017
الإمارات العربية المتحدة، دبي - الأربعاء 22 مارس 2017: تشارك جائزة سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية في الدورة 14 من معرض ومؤتمر دبي الدولي للإغاثة والتطوير "ديهاد" المقام حاليًا في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي.
 
وبهذه المناسبة، تحدث عبد الله بن سوقات عضو مجلس أمناء الجائزة عن أهمية إنعقاد هذا الحدث الكبير، والذي يتمحور حول موضوع "تأثير الأزمات والكوارث على الأطفال"، لتسليط الضوء على أهمية تنسيق الجهود الدولية لتخفيف معاناة الأطفال حول العالم خاصة وأنهم من أكثر فئات المجتمع تضررًا من الأزمات والكوارث التي تعصف بالعديد من البلدان.
 
وقال أن مؤتمر ومعرض دبي الدولي للإغاثة والتطوير "ديهاد" فرصة مميزة للتعريف بإحدى جوائز سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية الهامة، وهي جائزة حمدان العالمية للمتطوعين في الخدمات الطبية والإنسانية، خاصة وأنه يقام بمشاركة حوالي 600 منظمة ومؤسسة من 84 دولة حول العالم.
 
فالجائزة قد نجحت من خلال منصتها التفاعلية بالمعرض في التواصل المباشر مع المتحدثين في المؤتمر والمشاركين والزائرين لتعريفهم بالقواعد المنظمة للترشح لها حيث تمنح في كل دورة من دوراتها إلى أربعة فائزين بما فيهم شخصيتين ومنظمتين طبيتين.
 
كما تمكنت الجائزة من جمع أكبر عدد ممكن من الترشيحات من الجهات والمنظمات المشاركة، تمهيدًا لعرضها على اللجان العلمية المسؤولة عن الجائزة لاختيار الفائزين في دورتها العاشرة.
 
وأضاف أن جائزة حمدان العالمية للمتطوعين في الخدمات الطبية والإنسانية تعد إحدى المبادرات الهامة لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية والتي أطلقها منذ أكثر من ثمانية عشر عامًا بهدف تحفيز العمل الخيري والإنساني العالمي لإغاثة المحتاجين والمتضررين من الأزمات والكوارث.
 
وبمرور السنوات وفي ظل إنتشار الحروب والكوارث في العديد من الدول حول العالم والتي استتبعها تضاعف أعداد المضارين منها يومًا بعد يوم، تتزايد أهمية هذه الجائزة الفريدة من نوعها لدورها الهام في تعزيز ودعم سبل تطوير الجهود المبذولة في هذا المجال بما يتماشى مع أرقى الممارسات والمعايير الدولية.
 
جدير بالذكر أن جائزة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية ومدار تاريخها الممتد لحوالي تسعة عشر عامًا وعلى مدار تسع دورات، كرمت 31 شخصية ومؤسسة كان لها بصمات واضحة في إثراء العمل الإنساني والتطوعي حول العالم.
 
جائزة حمدان الطبية: تميز وإبتكار
الفعاليات القادمة لجائزة حمدان الطبية
اَرشيف الأخبار