• جائزة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية: تشارك في ورشة عمل وطنية بشأن التعاون التقني مع(الوكالة الدولية للطاقة الذرية)شاركت جائزة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية في ورشة عمل بشأن التعاون التقني مع (الوكالة الدولية للطاقة الذرية) والتي اقيمت في جامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا بأبوظبي خلال الفترة من 20 الي 22 من شهر أغسطس الجاري، وذلك بحضور وفد ترأسه سعادة عبد الله بن سوقات المدير التنفيذي للجائزة .
  • المركز العربي للدراسات الجينية: فتح باب التسجيل لحضور المؤتمر العربي السابع لعلوم الوراثة البشريةأعلن المركز العربي للدراسات الجينية ،أحد مراكز جائزة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية عن فتح باب التسجيل للمؤتمر العربي السابع لعلوم الوراثة البشرية والمقرر انعقاده في الفترة من 18 يناير الي 20 يناير 2018 في فندق كونراد بدبي.
  • جائزة حمدان الطبية تستعرض سبل التعاون مع الوكالة الدولية للطاقة الذريةعاد إلى أرض الوطن وفد جائزة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية عقب مشاركته في فعاليات المؤتمر الدولي لبرنامج التعاون التقني للوكالة الدولية للطاقة الذرية الذي أقيم خلال الفترة من 30 مايو وحتى الأول من يونيو الجاري بمقر الوكالة الدولية للطاقة الذرية بفيينا تحت عنوان "ستون عامًا وأكثر من المساهمة في التنمية"
  • جائزة حمدان الطبية توقع مذكرة تفاهم مع المنظمة الإسلامية للعلوم الطبيةوقعت جائزة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية مذكرة تفاهم مع المنظمة الإسلامية للعلوم الطبية بمقر المنظمة في دولة الكويت. وتنص المذكرة على تعزيز سبل التعاون بين الجانبين وتبادل الخبرات من أجل ترسيخ مبدأ الإلتزام بالأخلاقيات الإسلامية في الممارسات الطبية ولتعزيز النهوض بالمؤسسات البحثية والعلمية على مستوى الدول الإس ...
  • تحت رعاية جائزة حمدان الطبية: تدريب 27 متخصصًا على تأسيس وحدات التصوير الجزيئي المقطعيتحت رعاية جائزة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية، بدأت اليوم فعاليات ورشة عمل حول المعايير التي يجب مراعاتها عند تأسيس وحدات التصوير الجزيئي المقطعي في المؤسسات الطبية، بمشاركة 27 متخصصًا من هيئة الصحة بدبي، وهيئة الصحة – أبوظبي، ووزارة الصحة الإماراتية.
سمو الشيخ حمدان بن راشد يفتتح بطولة دبي الدولية للجواد العربي الخميس 16 مارس 2017
16 مارس 2017: افتتح سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي وزير المالية، رسميًا، بطولة دبي الدولية للجواد العربي الرابعة عشرة ومعرض دبي الدولي للخيل الثالث عشر المقامتين على مدار 3 ايام في مركز دبي التجاري العالمي.
 
يشارك في هاتين الفعاليتين مجموعة من اللاعبين الدوليين والإقليميين في مجال الخيل والفروسية المتخصصة والترفيهية من ملاك الخيول، والمربين، والمختصين والأطباء البيطريين ومقدمي الرعاية الطبية، ومزودي المنتجات المتخصصة، وهواة ركوب الخيل، وعشاقه.
 
وقال زياد عبدالله كلداري رئيس اللجنة العليا المنظمة لبطولة دبي الدولية للجواد العربي أن بطولة دبي الدولية للجواد العربي ومعرض دبي الدولي للخيل فعاليتان دائمتان على أجندة الفروسية العالمية حيث يعرض المربّون أرقى السلالات الأصيلة وكل ما يتعلق بمستجدات هذه الصناعة أمام الجمهور العالمي والإقليمي.
 
وبالنسبة لبطولة دبي الدولية للجواد العربي لهذا العام، فإنها تقام بمشاركة 289 حصانا من أرقى وأغلى الخيول العربية للتنافس على الفوز بلقب البطولة وبجوائزها المالية البالغة 15 مليون درهم (4 ملايين دولار). وتشتمل البطولة على تقييم جمال الخيول العربية الأصيلة ورشاقتها وأصلها بمشاركة أرقى الاسطبلات ونخبة من مربي الخيول في المنطقة من أكثر من 20 دولة أعضاء في المنظمة العالمية للجواد العربي.
 
أما عن مزاد الخيول العربية لهذا العام، فإنه يقام بمشاركة 100 من الخيول العربية الأصيلة من إنتاج المرابط المحلية.
 
جدير بالذكر أن معرض دبي الدولي للخيل يضم سلسلة من الفعاليات الجديدة التي يستمتع بها الصغار والشباب والعائلات وهواة ركوب الخيل على حد سواء حيث تستضيف اسطبلات التميمي "مزرعة المرح" التي يحظى خلالها الأطفال بفرصة ملامسة الحيوانات الأليفة والمستأنسة وإطعامها والتعرف عليها بما في ذلك مهور الشتلاند والماعز والثعابين والأرانب والطيور.
 
كما تقدم مجموعة من عروض الرقص الفلكلوري الشعبي والعديد من الأنشطة الثقافية، الى جانب عروض العلاج بالفروسية للأطفال والكبار من ذوي الاحتياجات الخاصة.
 
جائزة حمدان الطبية: تميز وإبتكار
الفعاليات القادمة لجائزة حمدان الطبية
اَرشيف الأخبار