• بمشاركة أكثر من 100 متخصصاً: جائزة حمدان الطبية تنظم برنامج تدريبي تحت عنوان "سعيا نحو تصوير أشعاعي أكثر أمانا للمرضي وللمتخصصين"أفتتح سعادة عبد الله بن سوقات المدير التنفيذي بجائزة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية، البرنامج التدريبي الذي تنظمه الجائزة بالتعاون مع هيئة الصحة بدبي، كلية الطب- جامعة هارفرد و مستشفى ماساتشوستس العام-بوسطن بالاضافة الى المركز الطبي بجامعة ديوك تحت عنوان "سعيا نحو تصوير أشعاعي أكثر أماناً للمرضي والمتخصصين"
  • جائزة حمدان الطبية تشارك في مؤتمر البحوث الصحية القومي الثالث في الخرطومبدعوة كريمة من معالي بحر إدريس أبوقردة وزير الصحة الإتحادية بجمهورية السودان، شارك وفد من جائزة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية في مؤتمر البحوث الصحية القومي الثالث الذي عقد في الفترة من 6 الي 8 مارس 2018 في الخرطوم تحت رعاية النائب الأول ارئيس الجمهورية، رئيس مجلس الوزراء القومي الفريق أول ركن/بكري حسن صالح.
  • إنشاء جمعية الإمارات للأمراض النادرة في دبيتحت رعاية جائزة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية،أصدرت وزارة تنمية المجتمع قراراً تحت رقم 7 لسنة 2018 بإشهار جمعية الإمارات للأمراض النادرة ، جمعية ذات نفع عام، مقرها في دبي، ودائرة نشاطها دولة الامارات. وتسعى الجمعية إلى توعية وتثقيف المصابين بالأمراض النادرة وذويهم والمساهمة في تقديم الدعم المعنوي والاجتماعي لهم وال ...
  • جائزة حمدان الطبية تختتم حملتها التوعوية بالأمراض النادرة في دولة الإماراتاختتمت أمس جائزة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية حملتها التوعوية بالأمراض النادرة، والتي نظمتها علي مدار أسبوع كامل علي مستوي معظم إمارات الدولة بما فيها دبي، ابوظبي، والشارقة،والفجيرة تحت شعار"أظهر ندرتك....أظهر اهتمامك" ،بحضور لفيف من الأطباء والمتخصصين والمسؤولين بالمؤسسات الحكومية المعنية بحقوق ذوي الإحتياجات ...
  • بحضور سمو الشيخ راشد بن حمدان بن راشد آل مكتوم انطلاق فعاليات المؤتمر العربي السابع لعلوم الوراثة البشريةأفتتح الشيخ راشد بن حمدان بن راشد آل مكتوم رئيس مجلس أمناء هيئة آل مكتوم الخيرية، فعاليات المؤتمر العربي السابع لعلوم الوراثة البشرية والمعرض المصاحب له والذي ينظمه المركز العربي للدراسات الجينية أحد مراكز جائزة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية، لمدة ثلاث ايام بفندق كونراد بدبي، بمشاركة حوالي 500 طبيب وعالم وراثة من 24 ...
سمو الشيخ حمدان بن راشد يفتتح بطولة دبي الدولية للجواد العربي الخميس 16 مارس 2017
16 مارس 2017: افتتح سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي وزير المالية، رسميًا، بطولة دبي الدولية للجواد العربي الرابعة عشرة ومعرض دبي الدولي للخيل الثالث عشر المقامتين على مدار 3 ايام في مركز دبي التجاري العالمي.
 
يشارك في هاتين الفعاليتين مجموعة من اللاعبين الدوليين والإقليميين في مجال الخيل والفروسية المتخصصة والترفيهية من ملاك الخيول، والمربين، والمختصين والأطباء البيطريين ومقدمي الرعاية الطبية، ومزودي المنتجات المتخصصة، وهواة ركوب الخيل، وعشاقه.
 
وقال زياد عبدالله كلداري رئيس اللجنة العليا المنظمة لبطولة دبي الدولية للجواد العربي أن بطولة دبي الدولية للجواد العربي ومعرض دبي الدولي للخيل فعاليتان دائمتان على أجندة الفروسية العالمية حيث يعرض المربّون أرقى السلالات الأصيلة وكل ما يتعلق بمستجدات هذه الصناعة أمام الجمهور العالمي والإقليمي.
 
وبالنسبة لبطولة دبي الدولية للجواد العربي لهذا العام، فإنها تقام بمشاركة 289 حصانا من أرقى وأغلى الخيول العربية للتنافس على الفوز بلقب البطولة وبجوائزها المالية البالغة 15 مليون درهم (4 ملايين دولار). وتشتمل البطولة على تقييم جمال الخيول العربية الأصيلة ورشاقتها وأصلها بمشاركة أرقى الاسطبلات ونخبة من مربي الخيول في المنطقة من أكثر من 20 دولة أعضاء في المنظمة العالمية للجواد العربي.
 
أما عن مزاد الخيول العربية لهذا العام، فإنه يقام بمشاركة 100 من الخيول العربية الأصيلة من إنتاج المرابط المحلية.
 
جدير بالذكر أن معرض دبي الدولي للخيل يضم سلسلة من الفعاليات الجديدة التي يستمتع بها الصغار والشباب والعائلات وهواة ركوب الخيل على حد سواء حيث تستضيف اسطبلات التميمي "مزرعة المرح" التي يحظى خلالها الأطفال بفرصة ملامسة الحيوانات الأليفة والمستأنسة وإطعامها والتعرف عليها بما في ذلك مهور الشتلاند والماعز والثعابين والأرانب والطيور.
 
كما تقدم مجموعة من عروض الرقص الفلكلوري الشعبي والعديد من الأنشطة الثقافية، الى جانب عروض العلاج بالفروسية للأطفال والكبار من ذوي الاحتياجات الخاصة.
 
جائزة حمدان الطبية: تميز وإبتكار
الفعاليات القادمة لجائزة حمدان الطبية
اَرشيف الأخبار