سمو الشيخ حمدان بن راشد يفتتح بطولة دبي الدولية للجواد العربي الخميس 16 مارس 2017
16 مارس 2017: افتتح سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي وزير المالية، رسميًا، بطولة دبي الدولية للجواد العربي الرابعة عشرة ومعرض دبي الدولي للخيل الثالث عشر المقامتين على مدار 3 ايام في مركز دبي التجاري العالمي.
 
يشارك في هاتين الفعاليتين مجموعة من اللاعبين الدوليين والإقليميين في مجال الخيل والفروسية المتخصصة والترفيهية من ملاك الخيول، والمربين، والمختصين والأطباء البيطريين ومقدمي الرعاية الطبية، ومزودي المنتجات المتخصصة، وهواة ركوب الخيل، وعشاقه.
 
وقال زياد عبدالله كلداري رئيس اللجنة العليا المنظمة لبطولة دبي الدولية للجواد العربي أن بطولة دبي الدولية للجواد العربي ومعرض دبي الدولي للخيل فعاليتان دائمتان على أجندة الفروسية العالمية حيث يعرض المربّون أرقى السلالات الأصيلة وكل ما يتعلق بمستجدات هذه الصناعة أمام الجمهور العالمي والإقليمي.
 
وبالنسبة لبطولة دبي الدولية للجواد العربي لهذا العام، فإنها تقام بمشاركة 289 حصانا من أرقى وأغلى الخيول العربية للتنافس على الفوز بلقب البطولة وبجوائزها المالية البالغة 15 مليون درهم (4 ملايين دولار). وتشتمل البطولة على تقييم جمال الخيول العربية الأصيلة ورشاقتها وأصلها بمشاركة أرقى الاسطبلات ونخبة من مربي الخيول في المنطقة من أكثر من 20 دولة أعضاء في المنظمة العالمية للجواد العربي.
 
أما عن مزاد الخيول العربية لهذا العام، فإنه يقام بمشاركة 100 من الخيول العربية الأصيلة من إنتاج المرابط المحلية.
 
جدير بالذكر أن معرض دبي الدولي للخيل يضم سلسلة من الفعاليات الجديدة التي يستمتع بها الصغار والشباب والعائلات وهواة ركوب الخيل على حد سواء حيث تستضيف اسطبلات التميمي "مزرعة المرح" التي يحظى خلالها الأطفال بفرصة ملامسة الحيوانات الأليفة والمستأنسة وإطعامها والتعرف عليها بما في ذلك مهور الشتلاند والماعز والثعابين والأرانب والطيور.
 
كما تقدم مجموعة من عروض الرقص الفلكلوري الشعبي والعديد من الأنشطة الثقافية، الى جانب عروض العلاج بالفروسية للأطفال والكبار من ذوي الاحتياجات الخاصة.