تحت رعاية جائزة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية: دبي تستضيف المؤتمر الدولي للقسطرة العلاجية من الرأس إلى القدم 2017 الأربعاء 15 فبراير 2017
دبي، الإمارات العربية المتحدة، 15 فبراير 2017: تحت رعاية جائزة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية، تنطلق غدًا، وعلى مدار 3 أيام، فعاليات ’المؤتمر الدولي للقسطرة العلاجية من الرأس إلى القدم 2017‘ في فندق كونراد بدبي. 
 
يقام المؤتمر بالتعاون مع ’الجمعية الدولية لأخصائيي طب الأوعية الدموية، والكلية الأمريكية لأمراض القلب في الإمارات، وجمعية القلب الإماراتية، بمشاركة أكثر من 100 اخصائي في أمراض القلب من مختلف أنحاء العالم. وقد أعتمد البرنامج العلمي للمؤتمر من المجلس الأوروبي لاعتماد مؤتمرات القلب بعدد 16 ساعة تعليم طبي مستمر. 
 
وبهذه المناسبة، صرح عبد الله بن سوقات، عضو مجلس أمناء جائزة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية، أن الجائزة تدعم النسخة الثالثة من مؤتمر القسطرة العلاجية من الرأس إلى القدم، وللعام الثالث على التوالي، باعتباره أحد الفعاليات الطبية المميزة التي تقام في إمارة دبي. فالمؤتمر يضم كوكبة من كبار المتخصصين من العديد من دول العالم لتبادل التجارب المبتكرة في هذا المجال.
 
فهذا المؤتمر، وغيره من فعاليات التعليم الطبي المستمر الهامة على مستوى الدولة، يعد أحد مقومات النجاح في القطاع الطبي لدوره الهام في إطلاع المتخصصين على أحدث السبل العلاجية والجراحية المتبعة على مستوى العالم. 
 
وأشار إلى أن اهتمام الجائزة، وغيرها من المؤسسات الطبية، بالتعليم الطبي المستمر قد ساهم إلى حد كبير في إحداث هذه النقلة النوعية الهامة في تخصص طب وجراحة القلب والشرايين على مستوى الدولة خلال السنوات القليلة الأخيرة. 
فهناك العديد من العمليات الجراحية الكبرى التي تجرى حاليًا في المؤسسات العلاجية المحلية في هذا التخصص الطبي بنجاح منقطع النظير، على الرغم من أنها تجرى للمرة الأولى على مستوى دول المنطقة، مما أسهم هذا في توفير ملايين الدولارات التي كانت تنفق في السابق على علاج العديد من الحالات في الخارج.وقد انعكس هذا على تعزيز مكانة إمارة دبي في قطاع السياحة العلاجية على مستوى دول المنطقة.   
 
ومن جانبه صرح الدكتور عمر كامل الحلاق، رئيس قسم العلاج التدخلي لأمراض القلب واستشاري العلاج التدخلي لأمراض القلب في ’المستشفى الأمريكي بدبي، أن استضافة مثل هذا المؤتمر الطبي يؤكّد مجدداً على المكانة الرفيعة التي أحرزتها دولة الإمارات كإحدى الوجهات الرائدة في مجال القسطرة العلاجية والتي حققت فيها أعلى نسب النجاح عالمياً. 
 
الفعاليات القادمة لجائزة حمدان الطبية
اَرشيف الأخبار