بالتزامن مع حفلها لتكريم الفائزين في دورتها التاسعة: جائزة حمدان الطبية تنظم مؤتمر دبي العالمي التاسع للعلوم الطبية ديسمبر القادم الأربعاء 08 يونيو 2016
دبي، الأربعاء 8 يونيو 2016: أعلنت جائزة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية عن تنظيمها لمؤتمر دبي العالمي التاسع للعلوم الطبية خلال الفترة من 14 وحتى 16 ديسمبر القادم في فندق جي دبليو ماريوت ماركيز بدبي. تتمحور فعاليات المؤتمر حول أمراض الجهاز الهضمي وأمراض الكبد والقولون والبنكرياس.
 
صرح بذلك عبد الله بن سوقات عضو مجلس أمناء جائزة حمدان الطبية، مشيرًا إلى ان المؤتمر سيعقد بالتزامن مع حفل تكريم الفائزين بجوائز الدورة التاسعة للجائزة والذي سيقام يوم 14 ديسمبر بمركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض بحضور راعي الجائزة سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية رئيس هيئة الصحة بدبي.
 
وقال أن أحد الأهداف الرئيسة لمؤتمر دبي العالمي للعلوم الطبية هي تعظيم الفائدة من تتويج كبار العلماء والباحثين على مستوى العالم بجوائز حمدان الطبية، من خلال تعريف المشاركين في المؤتمر بالفائزين عن كثب وإتاحة الفرصة للإستفادة من خبراتهم بما يسهم في تحقيق التميز المنشود في القطاعات الطبية والصحية محليًا وإقليميًا ودوليًا. 
 
ومن هذا المنطلق، فإنه إلى جانب المحاضرات وورش العمل التي سيشارك فيها كوكبة من كبار العلماء والباحثين المتخصصين على مستوى العالم، فقد خصص المؤتمر مجموعة من المحاضرات للفائزين بجوائز الدورة التاسعة للجائزة 2015-2016 بما فيها فئة الجوائز العالمية والتي تشتمل على جائزة حمدان الكبرى، وموضوعها أمراض الجهاز الهضمي، وجوائز حمدان للبحوث الطبية المتميزة وموضوعاتها أمراض  الكبد والقولون والبنكرياس، بالإضافة إلى جائزة حمدان للمتطوعين في الخدمات الطبية والإنسانية. 
 
كما سيتضمن المؤتمر محاضرات للفائزين بفئة جوائز العالم العربي بما فيها جائزة حمدان لأفضل كلية / معهد / مركز طبي في العالم العربي وجائزة حمدان لتكريم الشخصيات الطبية المتميزة في العالم العربي. 
 
وسيتم الإعلان عن كافة التفاصيل المتعلقة بهذه المحاضرات عقب المؤتمر الصحفي الذي ستعقده الجائزة خلال شهر سبتمبر القادم للإعلان عن الفائزين بجوائز دورتها التاسعة.
 
جدير بالذكر أن اللجنة العلمية للمؤتمر برئاسة البروفيسور حسيب نارتشي، إستشاري طب الأطفال بكلية الطب والعلوم الصحية في جامعة الإمارات، تضم في عضويتها البروفيسور توماس أدريان من كلية الطب والعلوم الصحية بجامعة الإمارات، والبروفيسور صلاح غريب الله من كلية الطب والعلوم الصحية بجامعة الإمارات، والدكتور عدنان أبو حمور عضو مجلس إدارة سلطة مدينة دبي الطبية، والدكتور عزام قياسة أخصائي أمراض الجهاز الهضمي والكبد وأخصائي تنظير الجهاز الهضمي.