جائزة حمدان الطبية تدعم فعاليات مؤتمر جمعية الإمارات لطب العيون السادس عشر الجمعة 11 ديسمبر 2015
تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي وزير المالية رئيس هيئة الصحة في دبي وبدعم من جائزة حمدان الطبية، افتتح معالي حميد القطامي رئيس مجلس إدارة هيئة الصحة بدبي نائب رئيس مجلس أمناء جائزة حمدان الطبية فعاليات الدورة 16 لمؤتمر جمعية الإمارات لطب العيون الذي يعقد خلال الفترة من 10إلى 12 ديسمبر في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض بحضور عبد الله بن سوقات عضو مجلس أمناء الجائزة.
 
وخلال كلمته الإفتتاحية للمؤتمر، توجه معالي حميد القطامي بالشكر والإمتنان إلى سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم على رعايته الكريمة لأعمال المؤتمر والتي تأتي في الوقت الذي يواجه خلاله العالم مجموعة من التحديات، أوجزتها منظمة الصحة العالمية في آخر إحصاءاتها الرسمية بأن هناك نحو 285 مليون نسمة ممن يعانون من ضعف البصر على مستوى العالم.
 
شهد حفل الإفتتاح تكريم الدكتور أنور حمدان سجواني إستشاري طب العيون تقديرًا لجهوده على مدار أكثر من 33 عامًا تولى خلالها العديد من المناصب في مستشفيات هيئة الصحة بدبي، كما شارك في تأسيس شعبة العيون في جمعية الإمارات الطبية.
 
نجح الدكتور سجواني في تأسيس أول قسم مختص بجراحة الشبكية و الجسم الزجاجي في مستشفى دبي، كما أنه أول جراح إماراتي يستخرج الجسم الخارجي من شبكية العين ويعالج اعتلال شبكية لأطفال الخدج باستخدام تقنية الديود ليزر.
 
كما توج البروفيسور السير بينج تي خاو إستشاري طب وجراحة العيون في مستشفى مورفيلدز للعيون بلندن بجائزة "علي بن شكر" تقديرًا لجهوده في علاج حالات الجلوكوما المستعصية وبخاصة لدى الأطفال، إلى جانب إبتكاره للعديد من التقنيات الجراحية والعلاجات الجديدة التي تمنع حدوث التندب بعد جراحات العيون وتحفيز تجدد الأنسجة فيها. 
 
وأشار الدكتور صالح سيف المصعبي رئيس شعبة طب العيون بجمعية الإمارات الطبية رئيس المؤتمر خلال حفل الإفتتاح إلى جهود اللجنة العلمية للمؤتمر في الإعداد لبرنامج علمي متميز بمشاركة 125 متحدثًا وخبيرًا في طب وجراحة العيون من 20 دولة، بما فيها دولة الإمارات العربية المتحدة، ممن سيقدمون حوالي 300 محاضرة. 
 
وفي الختام، افتتح معالي حميد القطامي المعرض المقام على هامش المؤتمر والذي يقام بمشاركة 75 شركة ومؤسسة طبية متخصصة.
 
تجدر الإشارة إلى أن مؤتمر جمعية الإمارات لطب العيون يقام بالتزامن مع الإحتفال باليوبيل الفضي لتأسيس شعبة الإمارات لطب العيون وبمشاركة حوالي 1400 متخصصًا، من بينهم ممثلي الجمعيات الإقليمية لطب العيون في المملكة العربية السعودية وسلطنة عمان والكويت والأردن ومصر. 
 
يناقش المؤتمر العديد من الموضوعات الهامة مثل الوقاية من العمى، وأحدث التقنيات في تشخيص الجلوكوما، والحالات المتعلقة بشبكية العين، والحساسية، وبعد النظر، والتهاب الملتحمة، وجفاف العين واحمرارها، واستخدامات الليزرالعلاجية للعين. 
 
جائزة حمدان الطبية: تميز وإبتكار
الفعاليات القادمة لجائزة حمدان الطبية
اَرشيف الأخبار