تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم: وبالتعاون مع الجمعية العالمية للغرسات التقويمية: دبي تستضيف المؤتمر العالمي السابع للغرسات التقويمية الخميس 05 نوفمبر 2015
تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي وزير المالية رئيس هيئة الصحة في دبي، وبدعم من جائزة الشيخ حمدان بن راشد للعلوم الطبية، تستضيف دبي خلال الفترة من 10 وحتى 13 نوفمبر الجاري المؤتمر العالمي السابع للغرسات التقويمية.
 
يقام المؤتمر في فندق انتركونتيننتال بدبي فستيفال سيتي، وتنظمه شعبة تقويم الأسنان في جمعية الإمارات الطبية بالتعاون مع الجمعية السعودية لتقويم الأسنان والجمعية العالمية لغرسات تقويم الأسنان بحضور أكثر من 500 متخصصًا من أكثر من 45 دولة حول العالم.
 
وقد أشاد السيد عبد الله بن سوقات المدير التنفيذي لجائزة الشيخ حمدان بن راشد للعلوم الطبية بإستضافة مدينة دبي لهذا المؤتمر الذي يعقد للمرة الأولى على مستوى دول منطقة الشرق الأوسط، مشيرًا إلى أن دوراته الستة السابقة قد عقدت في العديد من الدول حول العالم مثل كوريا وتايوان وإيطاليا وأستراليا وتايلاند والولايات المتحدة الأمريكية.
وقال أن هذا المؤتمر هو واحد من المؤتمرات المتميزة التي تتناول إحدى التخصصات الحديثة نسبيًا في مجال تقويم الأسنان والتي تتطلب من المتخصصين بذل المزيد من الجهد للتعرف عليهاودراستها بعمق كي يكونوا على دراية بكافة جوانبها الإيجابية والسلبية عند التطبيق.
وأشار إلى أن جائزة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية لفخورة بعقد مثل هذه المؤتمرات المتميزةفي دولة الإمارات العربية المتحدة بما يعزز حضورها على خارطة المؤتمرات الطبية العالمية وبما يفي باحتياجات المتخصصين في المجال الطبي على مستوى دول منطقة الشرق الأوسط ويسهم في تعريفهم بأحدث التقينات المستخدمة في مجالات التخصص.
ومن جانبها فقد تقدمت الدكتورة موزة طحوارة رئيس المؤتمر ورئيس شعبة الإمارات لتقويم الأسنان وممثلة دولة الإمارات في الجمعية العالمية للتقويم بالشكر الجزيل إلى سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية رئيس هيئة الصحة في دبي على رعايته الكريمة للمؤتمر، ودعم سموه المتواصل للتعليم الطبي المستمر وللحركة البحثية الطبية محليًا وإقليميًا ودوليًا.
وقالت أن المؤتمر يتضمن 37 محاضرة علمية و6 ورش عمل تدريبية لأربعين متحدثًا عالميًا من المتخصصين في هذا المجال، مشيرةً إلى أنه قد تمت معادلة محاضرات المؤتمر بعدد 17.5 ساعة تعليم طبي مستمر معتمدة من وزارة الصحة الإماراتية إلى جانب معادلة البرنامج العلمي للمؤتمر بعدد 22 ساعة تعليم طبي مستمر معتمدة من الهيئة السعودية للتخصصات الطبية. 
وأشارت إلى أن المؤتمر يتناول إحدى الطرق المتطورة في تسهيل العلاج التقويمي للأسنان وبخاصة في علاج  حالات التقويم المستعصيه وحالات التقويم الجراحيه، عن طريق استخدام الغرزات المعدنيه المزروعه في فك المريض العلوي أو السفلي.
كما تحدثت الدكتورة آمنة الشامسي استشاري تقويم الأسنان ونائب رئيس جمعية التقويم الإماراتية وعضو اللجنة العلمية للمؤتمر عن التعاون المثمر مع دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي لإستضافة المؤتمر، مشيرة إلى أن السمعة العالمية المتميزة لمدينة دبي كوجهة مثالية لسياحة المؤتمرات وما لديها من إمكانات وبنية تحتية قوية، ساهما في فوز دبي باستقطاب هذا المؤتمر الذي يعد الأول من نوعه على مستوى المنطقة.
وقالت أن جمعية الإمارات لتقويم الأسنان قد لعبت دورًا محوريًا بالتعاون مع الجمعية السعودية لتقويم الأسنان في الفوز باستضافة المؤتمر خاصة وأنها تتمتع بثقل وأهمية كبيرين بعضوية حوالي 182 متخصصًا في هذا الفرع الدقيق من طب الأسنان. 
واضافت أن المؤتمر يهتم بتسليط الضوء على الحالات العملية التي عولجت باستخدام تقنية الغرسات التقويمية وكيفية الوصول للنتائج المرضية في العلاج، إلى جانب التأثير السلبي للاستخدام الخاطئ للغرسات، وبروتوكولات العلاج المتبعة في هذا الشأن.