جائزة حمدان الطبية بصدد دعم الحملة التوعوية بمرض الإرتجاع المريئي والمؤتمر المصاحب لها الأربعاء 20 مايو 2015
أعلن السيد عبد الله بن سوقات المدير التنفيذي لجائزة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية أن الجائزة بصدد دعم الحملة التوعوية بمرض الإرتجاع المريئي والمؤتمر الطبي المصاحب لها وذلك خلال الفترة من 28 وحتى 30 مايو الجاري. تقام هاتان الفعاليتين بالتزامن مع اليوم العالمي لصحة الجهاز الهضمي الذي يصادف 29 مايو 2015 وشعاره لهذا العام هو "الحرقان من منظور عالمي".
 
جاء ذلك خلال فعاليات المؤتمر الصحفي الذي عقدته المجموعة الإماراتية لأمراض الجهاز الهضمي صباح اليوم بفندق إنتركونتيننتال في دبي فيستيفال سيتي بحضور لفيف من رجال الإعلام على مستوى الدولة وممثلي الشركاء الإستراتيجيين للحملة.
 
وخلال المؤتمر الصحفي، أعرب الدكتور علي الفزاري رئيس المجموعة الإماراتية لأمراض الجهاز الهضمي، الجهة المنظمة للفعاليتين، عن سعادته بعقدهما تحت رعاية كريمة من معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع، مشيرًا إلى إرتفاع معدلات الإصابة بمرض الإرتجاع المريئي على مستوى العالم كنتيجة للتدخين والبدانة وإتباع الأنماط الغذائية الخاطئة والإرهاق النفسي.
 
ومن جهته، تحدث عبد الله بن سوقات عن دور الجائزة في الإرتقاء بدرجة الوعي الصحي لدى كافة أفراد المجتمع وتطوير الخدمات الصحية المقدمة، كأحد أهم الأهداف الإستراتيجية التي أرساها راعي الجائزة سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية، من خلال دعم المؤسسات والهيئات الحكومية والخاصة على مستوى الدولة. 
 
وقال أن موضوع الحملة التوعوية والمؤتمر العلمي المصاحب لها يتماشى مع موضوع الدورة التاسعة للجائزة 2015-2016 التي تتخذ من أمراض الجهاز الهضمي موضوعًا رئيسًا لها. فاهتمام الجائزة ينصب خلال دورتها الحالية على كافة الموضوعات والفعاليات المتعلقة بأمراض الجهاز الهضمي، وصولاً إلى تكريم المتميزين في هذا التخصص الهام في نهاية الدورة. 
 
كما أشاد عبد الله بن سوقات بتضافر جهود العديد من الجهات الحكومية والخاصة على مستوى الدولة لتنظيم هاتين الفعاليتين، مشيرًا إلى أن الحملة التوعوية تعقد للمرة الأولى على مستوى دولة الإمارات وفي توقيت متميز يأتي قبل أيام قليلة من حلول شهر رمضان المعظم الذي يعاني خلاله الكثيرون من مثل هذه الأمراض نتيجة للأنماط الغذائية الخاطئة.
 
أقيم المؤتمر الصحفي بحضور ممثلي الشركاء الإستراتيجيين وهما الدكتورة هيفاء حمد من إدارة الرعاية الصحية الأولية في وزارة الصحة والأستاذة خديجة المنصوري من إدارة التثقيف الصحي في المجلس الأعلى لشؤون الأسرة بالشارقة، ذلك بجانب الدكتور جميل أحمد من مستشفى برايم إحدى الجهات الرئيسية الداعمة للحملة.