تحت رعاية جائزة حمدان الطبية: إفتتاح فعاليات مؤتمر بيديا دبي الدولي الثاني لطب الأطفال وحديثي الولادة الجمعة 03 أبريل 2015
افتتح السيد عبد الله بن سوقات المدير التنفيذي لجائزة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية مؤتمر بيديا دبي الدولي الثاني لطب الأطفال وحديثي الولادة الذي يقام تحت رعاية الجائزة وبالتعاون مع جامعة رأس الخيمة للطب والعلوم الصحية بمجمع محمد بن راشد آل مكتوم الأكاديمي الطبي تحت شعار "الموائمة بين نتائج البحث العلمى والممارسة العملية لطب الاطفال وحديثى الولادة".
 
حضر حفل الإفتتاح الأستاذ الدكتور عبد الله الخياط رئيس المؤتمر والدكتور ياسر النعيمي الرئيس الشرفي للمؤتمر وخبير قطاع المستشفيات بوزارة الصحة والدكتور جورومومضفا راو نائب رئيس جامعة رأس الخيمة للطب والعلوم الصحية.
 
وقد ألقى عبد الله بن سوقات الكلمة الإفتتاحية في المؤتمر والتي تحدث خلالها عن رعاية جائزة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية لهذا المؤتمر وغيره العديد من المؤتمرات الطبية التي تهدف إلى تطوير الآداء المهني للقائمين على قطاع الرعاية الصحية المحلية والإقليمية والعالمية والتي تعد أحد أهم أنشطة الجائزة التي تعزز مساعيها نحو إرساء مبدأ التميز الطبي.
 
وقال أن الجائزة قد حرصت منذ تأسيسها في عام 1999 وحتى الآن على دعم كل ما من شأنه الإرتقاء بالقطاع الصحي داخل الدولة وخارجها من خلال تكريم المتميزين في هذا القطاع ودعم أنشطة التعليم الطبي المستمر ودعم البحث العلمي في المجال الطبي بصفة عامة وبحوث الأمراض الوراثية بصفة خاصة.
 
وأضاف أنه خلال مسيرة الجائزة الحافلة بالإنجازات، كان تخصص طب الأطفال وطب الأطفال حديثي الولادة ضمن أولويات الجائزة. فالإهتمام بصحة أطفالنا اليوم يعني الحفاظ على صحة الأمة في المستقبل.
 
وعقب الإفتتاح، قام الأستاذ الدكتور عبد الله الخياط رئيس المؤتمر بتكريم جائزة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية تقديرًا لجهودها في دعم القطاع الصحي بصفة عامة وفي دعم فعاليات المؤتمر بصفة خاصة. كما قام السيد عبد الله بن سوقات المدير التنفيذي لجائزة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية يرافقه الأستاذ الدكتور عبد الله الخياط رئيس المؤتمر بافتتاح المعرض المصاحب والذي يقام بمشاركة 12 شركة متخصصة لعرض أحدث منتجاتها في تشخيص أمراض الأطفال وحديثي الولادة وعلاجها.
 
جدير بالذكر أن مؤتمر بيديا دبي الثاني الدولي لطب الأطفال وحديثي الولادة يتضمن 23 محاضرة و7 ورش عمل لنخبة من الاستشاريين والاساتذة في مجال طب الاطفال وحديثى الولادة من الامارات وعمان والسعودية والبحرين وقطر ولبنان ومصر والمملكة المتحدة وبلغاريا وأيرلندا، حيث سيحصل المشاركون على 18 ساعة تعليم طبي مستمر معتمدة من وزارة الصحة الإماراتية.
 
جائزة حمدان الطبية: تميز وإبتكار
الفعاليات القادمة لجائزة حمدان الطبية
اَرشيف الأخبار