تحت رعاية جائزة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية: إنطلاق فعاليات مؤتمر بيديا دبى الثانى الدولى لطب الاطفال وحديثى الولادة غدًا (الخميس) الأربعاء 01 أبريل 2015
صرح عبد الله بن سوقات المدير التنفيذي لجائزة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية أنه تحت رعاية الجائزة وبالتعاون مع جامعة رأس الخيمة للطب والعلوم الصحية، تنطلق غدًا (الخميس) فعاليات مؤتمر بيديا دبي الثاني الدولي لطب الأطفال وحديثي الولادة الذي يعقد على مدار ثلاث أيام متتالية  في مجمع محمد بن راشد آل مكتوم الأكاديمي الطبي بمدينة دبى الطبية بمشاركة أكثر من 350 متخصصًا من داخل الدولة وخارجها.
 
يعقد المؤتمر هذا العام تحت شعار "الموائمة بين نتائج البحث العلمى والممارسة العملية لطب الاطفال وحديثى الولادة"، بهدف تعزيز سبل الاستفادة من نتائج البحوث والادلة المبنية على البراهين فى الممارسة السريرية للأطباء في هذا التخصص الهام. كما سيحصل المشاركون على 18 ساعة طبية معتمدة من وزارة الصحة الإماراتية. 
 
وقال عبد الله بن سوقات أن رعاية جائزة حمدان الطبية للمؤتمر تأتي في إطار جهودها لدعم كل ما من شأنه الإرتقاء بالآداء المهني للقائمين على القطاع الصحي، وبخاصة أنشطة التعليم الطبي المستمر التي تعد فرصة متميزة لتبادل الخبرات والإطلاع على أحدث ما توصل إليه العلم الحديث في التخصصات الطبية المختلفة.
 
ومن جانبه فقد صرح الأستاذ الدكتور عبد الله الخياط رئيس المؤتمر أن بيديا دبي الثاني الدولي لطب الأطفال وحديثي الولادة يتضمن 23 محاضرة لنخبة من الاستشاريين والاساتذة في مجال طب الاطفال وحديثى الولادة من الامارات وعمان والسعودية والبحرين وقطر ولبنان ومصر والمملكة المتحدة وبلغاريا وأيرلندا. كما سيعقد على هامش المؤتمر معرض لأحدث التقنيات المستخدمة في تشخيص أمراض الأطفال وحديثي الولادة وعلاجها بمشاركة 12 شركة متخصصة في هذا المجال.
 
وأضاف الأستاذ الدكتور عبد الله الخياط أنه سيعقد خلال اليوم الأول للمؤتمر 7 ورش عمل لتدريب المتخصصين على أساسيات التنفس الصناعي وأحدث ما توصل إليه العلم الحديث في مجال التنفس الصناعي غير التدخلى ورفع أجهزة التنفس الصناعى، بالإضافة إلى استخدام الأشعة المقطعية فى تشخيص العيوب الخلقية للجهاز التنفسي والحالات الطارئة والاسعافية للجهاز الهضمى والقىء المتكرر عند الاطفال واستخدامات فيتامين " د"  فى الوقاية من مشكلات العظام وعلاجها وأمراض المناعة والحساسية والاورام وقوة التركيز لدى الأطفال.
 
وسوف تختتم فعاليات اليوم الأول للمؤتمر بأربع محاضرات علمية تناقش العديد من الموضوعات الهامة منها تخطيط قلوب الاطفال وكيفية الاستفادة من هذه التقنية فى تشخيص أمراض القلب لدى الأطفال، بالإضافة إلى تشخيص اورام الدم " اللوكيميا" والسمنة لدى الاطفال والوقاية من الالتهابات التنفسية الفيروسية لدى الاطفال الخدج.
 

 

الفعاليات القادمة لجائزة حمدان الطبية
اَرشيف الأخبار