سمو الشيخ حمدان بن راشد يستقبل خريجات برنامج التعددية الثقافية والقيادة الجمعة 13 مارس 2015
استقبل سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية راعي جائزة حمدان الطبية في قصر سموه في زعبيل خريجات الدفعة الثامنة عشرة والدفعة التاسعة عشرة من برنامج التعددية الثقافية ومهارات القيادة الذي تنظمه كلية آل مكتوم للتعليم العالي في مدينة دندي في اسكتلندا. 
 
وخلال اللقاء، أعرب سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم عن ارتياحه لما لمسه من استفادة الطالبات المشاركات في البرنامج واللائي كن خير سفيرات لبلادهن. " الحمد لله أن وفقنا في تأسيس كلية آل مكتوم للتعليم العالي في مدينة دندي في اسكتلندا والمعنية بالدراسات الإسلامية. للكلية دور هام في تعريف المجتمع الأوروبي بالدين الاسلامي الصحيح، ونقل صورة إيجابية عن المجتمعات الإسلامية بصفة عامة ومجتمع دولة الإمارات العربية المتحدة بصفة خاصة."
 
ومن جانبه صرح سعادة ميرزا الصايغ مدير رئيس مجلس أمناء كلية آل مكتوم للتعليم العالي أن مشاركة الطالبات في البرنامج تتم وفقًا لاتفاقيات تعاون بين كلية آل مكتوم للتعليم العالي في مدينة دندي في اسكتلندا والعديد من الجامعات من داخل الدولة وخارجها حيث توفد كل جامعة من خمس الى عشرة طالبات للمشاركة في البرنامج الذي يتضمن دراسات صفية وأخرى ميدانية إلى جانب مجموعة من ورش العمل والجولات السياحية.
 
وخلال اللقاء توجهت الطالبات بخالص الشكر والتقدير إلى سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم لدعم سموه لهذا البرنامج الهام الذي يسهم في تعريف المجتمع الغربي بالصورة الحقيقية والصحيحة عن الإسلام والعرب بصفة عامة والمرأة الإماراتية بصفة خاصة. 
 
وأضافت الطالبات أن البرنامج يسهم في تعميق التواصل الحضاري والثقافي بين الشعوب كما يرسخ الروح القيادية لدى الطالبات المشاركات ويثري معارفهن بمفاهيم العمل الجماعي وآلياته وبقضايا الأمة العربية.
 
حضر اللقاء معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع ومعالي الشيخ حمدان بن مبارك آل نهيان وزير التعليم العالي والبحث العلمي ومعالي الشيخة لبنى بنت خالد القاسمي وزيرة التنمية والتعاون الدولي رئيسة جامعة و معالي عبدالرحمن بن محمد العويس وزير الصحة والشيخ مكتوم بن حمدان بن راشد آل مكتوم ولفيف من المسؤولين.
 
الفعاليات القادمة لجائزة حمدان الطبية
اَرشيف الأخبار