سمو الشيخ حمدان بن راشد يكرم الفائزين بجائزة دبي الدولية لأفضل الممارسات في تحسين المعيشة الأربعاء 25 فبراير 2015
كرم سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية رئيس بلدية دبي 11 فائزًا بجوائز الدورة العاشرة لجائزة دبي الدولية لأفضل الممارسات في مجال تحسين ظروف المعيشة، وذلك خلال الحفل الذي نظمته بلدية دبي على مسرح ندوة الثقافة والفنون في دبي .
 
وخلال الحفل، ألقى المهندس حسين ناصر لوتاه مدير عام بلدية دبي كلمة أثنى خلالها على دعم سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للجائزة مما ساهم في تحقيق استدامة العمل بها ووصولها إلى هذه المكانة المرموقة على المستوى العالمي.
 
وقال أنه منذ انطلاق الجائزة في عام 1995، بالتعاون ما بين بلدية دبي وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي للمستوطنات البشرية، كانت الجائزة قد مرت بمراحل عديدة من التطور سعت من خلالها إلى إيجاد مشاركة حقيقية من جميع المجتمعات البشرية في العالم وتبني مفهوم نقل تجارب وخبرات الممارسات الفائزة بالجائزة إلى كل المجتمعـات بهدف الاستفادة منها وتطبيقها عند توفر عناصر النجاح لها.
 
وذكر المهندس لوتاه أن جائزة دبي الدولية لأفضل الممارسات نجحت خلال دورتها العاشرة في استقطاب مشاركات من جميع أنحاء العالم حيث وصل عدد المشاركين في المسابقة نحو460 ممارسة من 60 دولة شارك في فرزها ودراستها 14 خبيرا وفنيا وشخصية علمية.
 
وخلال الحفل قام سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم بتسليم ممثلي المبادرات الفائزة دروع الجائزة، ففي فئة الممارسات فاز مشروع " حديقتي " من الأرجنتين ومشروع " السياحة البيئية المجتمعية " في تشي فات من كمبوديا ومشروع " معايير الجودة الوطنية داخل المنازل المؤسسية للأطفال المحرومين من الرعاية الأبوية " من مصر ومشروع " تملك النساء للأراضي التي يعملن بها " من غينيا بيساو ومشروع " كيبرا للميادين العامة الإنتاجية " من كينيا ومشروع " بونتيفيدرا" من إسبانيا: وهو نموذج للمدينة التي تهتم بسكانها.
 
وفيما يتعلق بفئة نقل أفضل الممارسات، فقد حصل عليها مشروع الدراجات الهوائية المصنوعة من خشب الخيزران " من غانا ومشروع " الأفران الشمسية " من نيكاراغوا.
 
أما عن فئة البحث الجامعي فقد فاز بها مشروع نظام "نفايات أقل وبيئة أكثر" من الأرجنتين ومشروع "رصد الميادين العامة" من الهند، فيما ذهبت فئة الجائزة الشخصية لديبيدو فرانسيس كيري من بوركينا فاسو.