سمو الشيخ حمدان بن راشد يفتتح مؤتمر الإمارات الدولي لطب الأسنان الأربعاء 18 فبراير 2015
إفتتح سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية راعي جائزة حمدان الطبية فعاليات الدورة التاسعة عشرة لمؤتمر الإمارات الدولي لطب الأسنان ومعرض طب الأسنان العربي "إيدك دبي 2015، وذلك في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض.
 
يقام الحدث، الذي تنظمه إندكس لتنظيم المؤتمرات والمعارض، بمشاركة أكثر من ألف و600 شركة ومؤسسة معنية وبدعم كل من الإتحاد العربي لطب الأسنان والمؤتمر الوقائي لطب الأسنان لوزراء الصحة بدول مجلس التعاون الخليجي ولجنة دول مجلس التعاون الخليجي لصحة الفم وكليات الرياض لطب الأسنان والصيدلة والأكاديمية العربية لتعليم طب الأسنان المستمر والرابطة الدولية لتقويم الأسنان. 
 
وعقب الإفتتاح الرسمي، قام سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم بجولة في المعرض حيث إطلع على أحدث الأجهزة والمعدات الطبية التي تعرضها كبرى الشركات المحلية والإقليمية والعالمية في مجال طب الأسنان.
وفي تصريحات أدلى بها سموه على هامش الإفتتاح قال ان نسبة الزيادة في عدد العارضين والدول المشاركة هذا العام وصلت إلى 15 بالمائة، مؤكدًا على دعمه المستمر للمؤتمر والمعرض اللذان من المتوقع أن يكونا خلال السنتين القادمتين في المرتبة الأولى عالميا .
 
وأضاف سموه ان المكانة الإقتصادية لإمارة دبي وموقعها الجغرافي الهام هما أحد أعمدة نجاح هذا الحدث العلمي الكبير، لافتا إلى ان الصحة وتشجيع التعليم الطبي المستمر من بين أولويات الحكومة.
 
وقال الدكتور عبد السلام المدني الرئيس التنفيذي لمؤتمر ومعرض "ايدك دبي" والإتحاد العلمي العالمي لطب الأسنان ان هذا الحدث يحتل المركز الأول كأكبر معرض متخصص في طب الأسنان في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا وآسيا والثاني عالميا.
 
وأضاف أن فعاليات المؤتمر لهذا العام تتضمن 150 محاضرة يلقيها 150 متحدثا وتغطي عدة مواضيع منها مكافحة العدوى واستخدام الليزر في طب الأسنان وجراحة الفم والوجه والفكين وزراعة الأسنان وأمراض الفم وعلم تقويم الأسنان ومعالجة أسنان الأطفال وطب الأسنان الترميمي وغيرها.
 
وتحدث الدكتور محمد عابدين نائب رئيس "ايدك دبي" عن إستضافة المؤتمر هذا العام لثلاث فعاليات جديدة بالشراكة مع شركاء دوليين جدد مثل اللجنة الأولمبية للطب الرياضي، والتي ستعقد اجتماعها السنوي بالتعاون مع "ايدك دبي 2015 "، والاجتماع السنوي للأكاديمية العربية لطب الأسنان التجميلي بالإضافة إلى الندوة المخصصة لمناقشة المشاكل اليومية المتعلقة بالجانب التجميلي والوظيفي في مجال زراعة الأسنان والتي تنظمها المنصة العلمية المتخصصة في مجال زراعة الأسنان حيث تقام للمرة الأولى خارج الولايات المتحدة الأمريكية.
 
كما تضم فعاليات هذا العام عددا من المؤتمرات والأنشطة المصاحبة وأهمها المؤتمر الوقائي لطب الأسنان لوزراء الصحة بدول مجلس التعاون الخليجي و 15 جلسة وورشة عمل متخصصة ومسابقة أفضل الملصقات بمجال طب الأسنان والدورة السادسة من المسابقة الطلابية بمشاركة ست جامعات واجتماع الاتحاد العلمي العالمي لطب الأسنان وجوائز "ايدك دبي" .