بتوجيهات من سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم: التسجيل بالمجان في مؤتمر دبي العالمي الثامن للعلوم الطبية الثلاثاء 25 نوفمبر 2014
المؤتمر يمنح المشاركين 18 ساعة تعليم طبي مستمر معتمدة من جامعة الإمارات
بتوجيهات من سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية راعي جائزة حمدان الطبية، يجرى حاليًا التسجيل بالمجان في مؤتمر دبي العالمي الثامن للعلوم الطبية عبر الموقع الإلكتروني http://www.hmaward.org.ae/conf/.
 
يقام المؤتمر بتنظيم من جائزة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية خلال الفترة من 15 وحتى 17 ديسمبر بفندق البستان روتانا بدبي حول الإكتشافات الدوائية واللقاحات والعلاج الموجه وعلاج الخلية، حيث سيمنح المشاركون 18 ساعة تعليم طبي مستمر معتمدة من جامعة الإمارات العربية المتحدة.
 
وبهذه المناسبة توجه الأستاذ الدكتور نجيب الخاجة الأمين العام للجائزة بالشكر إلى سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، راعي العلم والعلماء، مشيدًا بحرص سموه الدائم على دعم كافة السبل الكفيلة بالإرتقاء بالآداء المهني للقائمين على القطاعات الصحية على مستوى المنطقة.
 
وأشار إلى أن مؤتمر دبي العالمي للعلوم الطبية والذي يعقد في إمارة دبي كل عامين، يأتي على قمة أجندة المؤتمرات الطبية الهامة التي تعقد على مستوى دول منطقة الشرق الأوسط. فالمؤتمر هو أحد الفعاليات الطبية رفيعة المستوى التي أثبتت على مدار تاريخها مساهماتها الفاعلة في تطوير مهارات القائمين على القطاع الصحي من خلال الإستفادة من خبرات الرواد في التخصصات الطبية المختلفة.
 
ويتضمن البرنامج العلمي للمؤتمر، في دورته الثامنة لهذا العام، 12 ورشة عمل و22 محاضرة لكبار العلماء والباحثين من 12 دولة حول العالم هي الولايات المتحدة الأمريكية والسويد والنرويج والدانمارك وإنجلترا وألمانيا وفرنسا والصين والإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية وجمهورية مصر العربية وليبريا.
 
واشار الأستاذ الدكتور نجيب الخاجة إلى أن المؤتمر يتميز بمشاركة الفائزين بالجوائز العالمية وجوائز العالم العربي كمتحدثين رئيسيين. 
 
فمن الولايات المتحدة يشارك البروفيسور ماجد أبو غربية الفائز بجائزة حمدان العالمية الكبرى بمحاضرة حول العلاجات الدوائية المبتكرة. 
 
كما يشارك الفائزون بجائزة حمدان العالمية للبحوث الطبية المتميزة بمحاضرات، حيث سيقدم البروفيسور ستانلي بلوتكين من الولايات المتحدة محاضرة حول التطور الذي تم إحرازه في مجال اللقاحات. أما البروفيسور كارل إتش جون من الولايات المتحدة فسوف يقدم محاضرة حول إستخدام العلاج الخلوي في أمراض السرطان.
 
كما يقدم البروفيسور أولي رينجدين من السويد محاضرة حول العلاج الخلوي لعلاج أعراض رفض الجسم للأنسجة المزروعة. أما البروفيسور بريان جيه دروكر من الولايات المتحدة الأمريكية فسوف يقدم محاضرة حول استخدام عقار إيماتينيب في العلاج الموجه ضد السرطان.
 
ولأول مرة في تاريخ المؤتمر سيقدم الفائزون بجائزة حمدان العالمية للمتطوعين في الخدمات الطبية والإنسانية محاضرات يستعرضون من خلالها خبراتهم في مجال العمل التطوعي.
 
ستقدم الدكتورة منال تريم، المدير التنفيذي لمؤسسة نور دبي عضو مجلس الإدارة، محاضرة تستعرض من خلالها جهود المؤسسة في مجال العمل التطوعي باعتبارها الفائزة بجائزة حمدان العالمية للمتطوعين في الخدمات الطبية والإنسانية. 
 
كما يقدم كورتيس كولحاس مدير التطوير بمركز كارتر بالولايات المتحدة الأمريكية محاضرة يتحدث فيها عن جهود المركز الفائز بجائزة حمدان العالمية للمتطوعين في الخدمات الطبية والإنسانية عن فئة المؤسسات في إرساء المبادئ الأساسية لحقوق الإنسان حول العالم وتعزيز فرص النمو الإقتصادي والعمل على الإرتقاء بسبل الرعاية الصحية.
 
أما عن الفائزين بجائزة حمدان العالمية للمتطوعين في الخدمات الطبية والإنسانية عن فئة الأفراد، فسوف يقدم الدكتور مادس فريدريك جيلبيرت من النرويج محاضرة حول المرافق الصحية المستهدفة، كما يقدم الدكتور ميلفين كوركور من ليبريا محاضرة بعنوان : "تجربتي مع إيبولا".
 
كما يتضمن البرنامج العلمي للمؤتمر محاضرات للفائزين بجوائز حمدان لتكريم الشخصيات الطبية المتميزة في العالم العربي وهم البروفيسور محمد أحمد غنيم من جمهورية مصر العربية والدكتور زهير يوسف الهليس من المملكة العربية السعودية.
 
جائزة حمدان الطبية: تميز وإبتكار
الفعاليات القادمة لجائزة حمدان الطبية
اَرشيف الأخبار