جائزة حمدان الطبية تنظم مؤتمر دبي العالمي الثامن للعلوم الطبية منتصف ديسمبر القادم الثلاثاء 18 نوفمبر 2014
بالتزامن مع حفل تكريم الفائزين بجوائز الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية في دورتها الثامنة، يقام مؤتمر دبي العالمي الثامن للعلوم الطبية خلال الفترة من 15 وحتى 17 ديسمبر بفندق البستان روتانا بدبي حيث سيحصل المشاركون على 18 ساعة تعليم طبي معتمدة من جامعة الإمارات العربية المتحدة.
 
صرح بذلك الأستاذ الدكتور يوسف عبد الرزاق رئيس اللجنة العلمية مشيدًا بالمستوى العلمي الرفيع للمؤتمر والذي يناقش العديد من الموضوعات الهامة المثارة على الساحة الطبية مثل الاكتشافات الدوائية واللقاحات وعلاج الخلية والعلاج الموجه.
 
وقال أن المؤتمر سوف يعقد بمشاركة كوكبة من الرواد في هذه التخصصات ينتمون إلى 12 دولة حول العالم هي الولايات المتحدة الأمريكية والسويد والنرويج والدانمارك وإنجلترا وألمانيا وفرنسا والصين ودولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية وجمهورية مصر العربية وليبريا.
 
وبالنسبة لفعاليات مؤتمر دبي العالمي الثامن للعلوم الطبية، فإنها تشتمل على 12 ورشة عمل ستعقد يوم 15 ديسمبر لمناقشة تسريع وتيرة التقدم العلمي وواقع الإكتشافات الدوائية ومستقبلها وتطور اللقاحات في القرن 21 والعلاج المناعي المركب واستعمال مضاهئات النيكلوزيدات في العلاج المضاد للفيروسات والعمل على لقاح مضاد للإيبولا.
 
كما ستناقش ورش العمل الخلايا الجذعية من طور الدراسة المخبرية إلى التطبيق السريري والعلاج المناعي لأمراض السرطان الحرشفية واستخدام الجسيمات النانونية متعددة الوظائف في تشخيص السرطان وعلاجه والخلايا الجذعية السرطانية. 
 
أما عن البرنامج العلمي للمؤتمر، والذي سيعقد خلال يومي 16 و17 ديسمبر، فسوف يتضمن خمس جلسات علمية يتخللها 22 محاضرة لكوكبة من كبار العلماء في هذا المجال، ذلك إلى جانب الفائزين بجائزة حمدان العالمية الكبرى وجائزة حمدان العالمية للبحوث الطبية المتميزة وجائزة حمدان العالمية للمتطوعين في الخدمات الطبية والإنسانية وجائزة حمدان لتكريم الشخصيات الطبية المتميزة في العالم العربي.
 
وأضاف الأستاذ الدكتور يوسف عبد الرزاق رئيس اللجنة العلمية أن محاضرات المؤتمر سوف تناقش التقدم الذي تم إحرازه في اللقاحات والإكتشاف الدوائي لعلاج إلتهاب الكبد الوبائي ولقاح سرطان عنق الرحم ولقاح فيروس نقص المناعة البشرية (الإيدز).
 
كما ستناقش جلسات المؤتمر إستخدام العلاج الموجه في أمراض السرطان ومستقبل إستخدام العلاج الخلوي في أمراض السرطان والعلاج الشخصي للسرطان واستخدام عقار إيماتينيب في العلاج الموجه ضد السرطان والإستخدامات السريرية للخلايا الجذعية السرطانية في إيصال التثببيط الجيني إلى الهدف وإستخدام الأضداد المعدلة للمناعة في علاج السرطان واستخدام العلاج الخلوي لعلاج أعراض رفض الجسم للأنسجة المزروعة والإستخدامات السريرية للخلايا الجذعية الهيكلية في تجديد الأنسجة.
 
جائزة حمدان الطبية: تميز وإبتكار
الفعاليات القادمة لجائزة حمدان الطبية
اَرشيف الأخبار