جائزة حمدان الطبية ترعى المؤتمر الطبي الأول لعلاج الأمراض الجلدية بالقاهرة الاثنين 27 أكتوبر 2014

تحت رعاية جائزة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية والمنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة، عقدت فعاليات المؤتمر الطبي الأول للأمراض الجلدية وذلك على مدار يومين بمركز القاهرة الدولي للمؤتمرات في جمهورية مصر العربية، بمشاركة حوالي 200 طبيبًا تحت عنوان "الصحة هي الجمال".

وخلال حفل الإفتتاح أثنى منظموا المؤتمر على جهود دولة الإمارات العربية المتحدة وقيادتها الرشيدة في تعزيز العلاقات الأخوية الإماراتية – المصرية، مشيدين بجهود سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية راعي جائزة حمدان الطبية للإرتقاء بالقطاعات الصحية في المنطقة.

كما ألقى الدكتور أحمد الهاشمي عضو مجلس أمناء جائزة حمدان الطبية كلمة الجائزة والتي نقل خلالها تحيات سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية راعي الجائزة إلى كافة المشاركين في المؤتمر متمنيًا للجميع التوفيق والنجاح.

وأشار إلى العلاقات الإماراتية – المصرية المتينة التي أرسى قواعدها المغفور له باذن الله تعالى صاحب السمو الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان ومن بعده صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي وإخوانهما أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات وسمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبو ظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وكذلك القيادة العليا في جمهورية مصر العربية وعلى رأسها فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية ومعالي المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء.

وأضاف الدكتور أحمد الهاشمي أن رعاية جائزة حمدان الطبية للمؤتمر تعد إنعكاسًا حقيقيًا لدورها الهام في الإرتقاء بالخدمات الطبية على كافة المستويات المحلية والإقليمية والدولية وفقًا لأرقى المعايير العالمية.

وقال أن الجائزة إستطاعت تحقيق هذه الرؤية الطموحة على أرض الواقع، من خلال مراكزها الخمسة وهي مركز الجوائز والمركز العربي للدراسات الجينية ومركز دعم البحوث العلمية وخدمة المجتمع ومركز المطبوعات والنشر ومركز التعليم الطبي المستمر.

ويأتي التعليم الطبي المستمر على رأس أولويات الجائزة كأحد أهم السبل للنهوض بالآداء المهني للعاملين في القطاع الصحي في كافة التخصصات الطبية، من خلال تبادل الخبرات ما بين القائمين على التخصص من مختلف دول العالم والتعرف عن كثب على أحدث الدراسات والبحوث في هذه المجالات.

وقال أنه إذا كانت العلاقات الإماراتية – المصرية علاقات تاريخية عميقة الجذور في كافة المجالات وعلى كافة المستويات، فإن جائزة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية لحريصة على تعزيز سبل التعاون ما بين القطاعات الصحية في البلدين متمنيًا أن يكون المؤتمر نقطة الإنطلاق الحقيقية نحو تحقيق المزيد من التعاون ما بين المؤسسات الطبية الإماراتية والمصرية لما فيه صالح البلدين الشقيقين.