منظمة اليونسكو تشيد بدعم سمو الشيخ حمدان بن راشد للتعليم الأربعاء 08 أكتوبر 2014

أشادت السيدة إيرينا بوكوفا المديرة العامة لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (اليونسكو) بالدعم اللا محدود من سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية للعلم وأهله على المستويين المحلي والإقليمي، وخاصة في الدول الأفريقية الأكثر حاجة للتعليم، مشيرةً إلى أن تطوير التعليم يأتي على قمة أولويات أجندة التنمية المستدامة لدولة الإمارات.

جاء ذلك خلال الحفل الذي عقد في مقر منظمة اليونسكو في العاصمة الفرنسية باريس بمناسبة تكريم الفائزين بجائزة حمدان بن راشد آل مكتوم – اليونسكو العالمية لمكافأة الممارسات والجهود المتميزة لتحسين آداء المعلمين.

وبهذه المناسبة ألقى سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم كلمة أشاد فيها بدور منظمة اليونسكو كحاضنة للتعليم والثقافة على المستوى العالمي، مشيرًا للجهود المشتركة ما بين المنظمة وجائزة حمدان بن راشد آل مكتوم للآداء التعليمي المتميز فيما يتعلق بتشجيع المعلمين في المجتمعات النامية وتقدير كفاحهم وجهودهم للارتقاء بالمجتمعات الإنسانية عبر نشر التعليم والمعرفة من أجل تغيير حياة الآخرين إلى الأفضل.

كما هنأ سموه الفائزين بالجائزة في دورتها الثالثة وهم مشروع اوكس فام نوفيب إنترناشيونال من أنجولا ومالي ومشروع برويد فاونديشين من بنما ومشروع سُس فيليج إنفانتز من مدغشقر .

وشكر سمو الشيخ حمدان بن راشد منظمة اليونسكو، وعلى رأسها السيدة إيرينا بوكوفا المديرة العامة للمنظمة، على جهودها المتواصلة من أجل تطوير التعليم وتقنياته وبرامجه خاصة في الدول النامية، كما تفقد المعرض المقام على هامش الحفل.

جدير بالذكر أن سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم كان قد سافر إلى باريس على رأس وفد كبير ضم معالي حسين بن إبراهيم الحمادي وزير التربية والتعليم رئيس مجلس أمناء جائزة حمدان بن راشد آل مكتوم للأداء التعليمي المتميز ومعالي عبدالرحمن بن محمد العويس وزير الصحة رئيس مجلس أمناء جائزة حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية وعبد الله مصبح النعيمي رئيس الوفد الدائم لدولة الإمارات في اليونسكو إلى جانب حشد من القيادات التعليمية في دولة الإمارات والدول الأعضاء في اليونسكو.