• ديوان صاحب السمو حاكم دبي ينعي المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ حمدان بن راشد آل مكتومبقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره ينعي ديوان صاحب السمو حاكم دبي المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم الذي انتقل إلى جوار ربه صباح يوم الأربعاء 24 مارس 2021.
  • الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم  رحل الغيث الصامتودعت الإمارات فقيدها المغفور له الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم الذي انتقل إلى جوار ربه صباح يوم الأربعاء 24 مارس 2021عن عمر ناهز الـ 76 عاما سطر خلالها مسيرة حافلة بالعمل الوطني المخلص والعطاء لأبناء شعبه والإنسانية جمعاء
  • سمو الشيخ حمدان بن راشد يوجه بإنشاء مكتبة رقمية جديدة في جامعة أفريقيا العالميةوجه سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية راعى هيئة آل مكتوم الخيرية بإنشاء مكتبة رقمية جديدة في جامعة أفريقيا العالمية.
سمو الشيخ حمدان بن راشد يدعم سباق القفال السنوي للسفن الشراعية الاثنين 19 مايو 2014

بدعم ورعاية كريمة من سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية وبتنظيم من نادي دبي الدولي للرياضات البحرية، أقيم سباق القفال السنوي للسفن الشراعية المحلية 60 قدما في نسخته الرابعة والعشرين.

وقد عقد سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية على هامش السباق لقاءًا موسعًا مع رجال الإعلام قال فيه: "أشكر الله أننا أنجزنا فكرة سباق القفال الذي مضى عليه حتى الآن 24 عاما كانت حافلة بالنجاحات. إن ذلك دليلاً على أن هذه الرياضة قريبة من قلوب أهل الإمارات وأهل الخليج، فهي تربط حاضرنا بماضينا وإن شاء الله سنستمر فهناك جيل جديد من الشباب الذين ورثوا حب هذه الرياضة من آبائهم وهم متحمسون لممارستها ونتمنى لهم التوفيق".

وأضاف سموه: "سباق القفال تراث بحري يعكس نمط حياة أهل الخليج في الماضي وارتباط حياتهم بالبحر، خاصة وأنه لم يكن بالمنطقة في ذلك الوقت أنشطة اقتصادية متنوعة. أما الآن، فإنه ولله الحمد، أصبحت منطقة الخليج من أحسن مناطق العالم العربي".

وبمناسبة مشاركتهما الشرفية في السباق، قام قائدي الفريقين الألماني والفرنسي بتسيلم هديتين تذكاريتين إلى سمو الشيخ حمدان بن راشد تعبيرًا عن إمتنانهما وشكرهما لسموه على إتاحته لهذه الفرصة الرائعة لمشاركتهما في هذا السباق الشيق والفريد من نوعه.

وفي ختام السباق، الذي أقيم بمشاركة 100سفينة انطلقت من جزيرة صير بونعير وصولاً إلى فندق برج العرب في رحلة استغرقت زهاء عشرة ساعات متواصلة، قام الشيخ سعيد بن حمدان بن راشد آل مكتوم بتكريم الفائزين.

وقد فاز المحمل (براق 33) بالمركز الأول لمالكه معالي الفريق مصبح راشد الفتان الفلاسي مدير مكتب صاحب السمو نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي. وجاء المحمل (العديد 30) لمالكه النوخذة والبحار الأول محمد راشد الرميثي في المركز الثاني، كما فاز بالمركز الثالث المحمل (داحس 99) لمالكه النوخذة عمر عبد الله المرزوقي.

جائزة حمدان الطبية: تميز وإبتكار
الفعاليات القادمة لجائزة حمدان الطبية
اَرشيف الأخبار