تحت رعاية جائزة حمدان الطبية: دبي تستضيف المؤتمر الثالث لطب الأطفال حديثي الولادة والملتقى الأول لأطباء الأطفال في الشرق الأوسط الاثنين 15 سبتمبر 2014

إفتتح الدكتور أحمد الهاشمي عضو مجلس أمناء جائزة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية فعاليات المؤتمر الثالث لطب الأطفال حديثي الولادة والملتقى الأول لاطباء الأطفال في الشرق الأوسط اللذان أقيما بتنظيم الجمعية العربية لطب الأطفال الخدج في فندق جي دبليو ماركيز بدبي خلال الفترة من 12 وحتى 14 سبتمبر بحضور حوالي 400 متخصص في مجال طب الأطفال.

شارك في المؤتمر المجموعة العربية للأطفال حديثي الولادة، واكاديمية الشرق الأوسط وحوض البحر المتوسط لطب الأطفال، واتحاد جمعيات أطباء أطفال الشرق الأوسط وحوض البحر المتوسط، واتحاد جمعيات أطباء الأطفال العرب، والاكاديمية الامريكية لطب الأطفال.

وجاء في الكلمة التي ألقاها الدكتور أحمد الهاشمي خلال حفل الإفتتاح: "يعقد هذا الحدث برعاية جائزة الشيخ حمدان بن راشد ال مكتوم للعلوم الطبية وهي من الجوائز الهامة في دولة الامارات العربية المتحدة. هذه المؤسسة الرائدة التي اراد لها مؤسسها وراعيها سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي، وزير المالية، رئيس هيئة الصحة بدبي، راعي الجائزة ان تكون احد الركائز الداعمة للانجازات الطبية التي تسعى الى دفع الرعاية الصحية الى افاق جديدة على المستويين المحلي والدولي".

وقال: "إن دعم الانشطة العلمية هو أحد اهم أهداف جائزة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية وما انعقاد المؤتمر العربي الثالث للاطفال حديثي الولادة، الذي نحن بصدد إفتتاحه اليوم، الا انعكاس صادق لإلتزام الجائزة تجاه المجتمع الطبي من اجل تمكين المشاركين من رفع مستوى معارفهم و إكتساب الخبرة اللازمة لتطوير القطاع  الطبي".

وأضاف: "ان اقامة مؤتمركم هذا هو خير وسيلة  لتشجيع مبدأ التخصص في رعاية المرضى بصفة عامة وتعزيز مبادئ الطب المستند على الأدلة والسعي الدائم للوصول لأفضل الممارسات الوقائية والتشخيصية والعلاجية".

جدير بالذكر أنه قد تم الإعلان عن المؤتمر خلال فعاليات المؤتمر الصحفي الذي عقد في الأول من سبتمبر في هيئة الصحة بدبي وشارك فيه السيد عبد الله بن سوقات المدير التنفيذي للجائزة والدكتور خالد العطوي أخصائي طب الاطفال في مستشفى لطيفة ورئيس مؤتمر طب الأطفال حديثي الولادة.