سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم يترأس وفد دولة الإمارات في إجتماعات البنك الإسلامي للتنمية الخميس 26 يونيو 2014
ترأس سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية وفد دولة الإمارات العربية المتحدة في إجتماعات مجلس محافظي البنك الإسلامي للتنمية التي عقدت في جدة بالمملكة العربية السعودية بحضور ممثلي الدول الأعضاء في البنك وعددها 56 دولة وعدد من أعضاء المجلس.
 
وبمناسبة الإحتفال بالذكرى الأربعين لتأسيس البنك أقيم حفل تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وبحضور الأمير سلمان بن عبد العزيز آل سعود ولي العهد السعودي، حيث ألقى سمو الشيخ حمدان بن راشد كلمة تحدث فيها عن فخره بالتقدم الذي أحرزه البنك وتنوع أنشطته التي كان لها أثر إيجابي على تنمية الدول الأعضاء.
 
كما تحدث سموه عن انعقاد الإجتماع السنوي لمجلس محافظي البنك الإسلامي للتنمية مشيرًا إلى سلسلة النجاحات التي حققها البنك خلال ما يزيد على 40 عامًا والجهود المبذولة من أجل إدراجه على خريطة التنمية العالمية.
 
وخلال الزيارة، شهد سمو الشيخ حمدان بن راشد التوقيع على تجديد إتفاقية الشراكة المبرمة بين دولة الإمارات والبنك الإسلامي للتنمية في جدة.
 
وقع الإتفاقية معالي الدكتور راشد أحمد بن فهد وزير البيئة والمياه، ممثلا عن مركز دبي للزارعة الملحية، فيما وقعها عن جانب البنك الإسلامي للتنمية رئيس البنك الدكتور أحمد محمد علي.
 
وطبقًا للإتفاقية الموقعة والتي تسري لمدة خمس سنوات، فإن البنك الإسلامي للتنمية ومركز دبي للزراعة الملحية مستمران في شراكتهما وتعاونهما في مجال زراعة الأراضي الملحية والبحوث في مجال الزراعة.